«بنتلي كونتيننتال جي تي» Vs «مازيراتي جران توريزمو» 2017 | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
«بنتلي كونتيننتال جي تي» Vs «مازيراتي جران توريزمو» 2017 | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

«بنتلي كونتيننتال جي تي» Vs «مازيراتي جران توريزمو» 2017 | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية الميثاق نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم «بنتلي كونتيننتال جي تي» Vs «مازيراتي جران توريزمو» 2017 | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، «بنتلي كونتيننتال جي تي» Vs «مازيراتي جران توريزمو» 2017 | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «بنتلي كونتيننتال جي تي» Vs «مازيراتي جران توريزمو» 2017 | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية .

الميثاق تتمتع السيارات الرياضية الفاخرة بشعبية كبيرة حراج السيارات بالسعودية، خصوصا بين فئة الشباب، الذين تجذبهم التصميمات الجريئة والمواصفات العالية لهذا النوع من السيارات، والتي تتفوق به على أي سيارة أخرى، ولعل أكثر سيارتين يبرزان في هذه الفئة هما سيارتا مازيراتي جران توريزمو
وبنتلي كونتيننتال جي تي، لذا نعمل في تلك المقالة على عقد مقارنة بين السيارتين في موديل ٢٠١٧.

- تاريخ عريق مشترك

أبرز ما تتمتع بيه هاتان السيارتان هو التاريخ العريق، الذي تشتركان فيه، فقد تم تصنيع أولى سيارات مازيراتي الرياضية قبل ستين عام حيث تشغل مازيراتي جران توريزمو الإرث العريق لسيارات هذه العلامة التجارية المرموقة، أما السيارة بنتلي كونتيننتال جي تي فبدأت بالظهور منذ عام 2003، وكانت متوفرة بنسختين الأولى كوبيه والثانية كابورليه (مكشوفة السقف).

- تصميم رياضي راقي

يجمع تصميم السيارتين بين الفخامة والرقي، فأكثر ما يبرز في سيارة مازيراتي جران توريزمو ٢٠١٧حسب تقرير مراجعتها الفني ويميزها هو التصميم الكلاسيكي الأنيق والراقي، حيث تأتي بالشبك الرياضي كبير الحجم الذي يحتوي على شرائح عمودية وفتحات التهوية على جانبي المصد الأمامي، بينما المصابيح الامامية كبيرة الحجم بتقنية ليد، كما يوجد على غطاء المحرك فتحة تهوية للمحرك، إضافة إلى فتحات تهوية صغيرة الحجم على جانبي السيارة.

أما بنتلي كونتيننتال جي تي ٢٠١٧، فجاءت بمصد أمامي معاد تصميمه بحيث أصبح ذا مظهر أكبر حجما، كذلك فتحات التهوية في أسفل المصد كبيرة الحجم وتأتي جميعها بشبك مغزلي أسود
اللون، بينما المصابيح الأمامية ظلت بتصميمها التقليدي ذو المظهر الدائري، بينما من الجهة الخلفية جاءت السيارة باسطبات جديدة ذات تصميم مستطيلي مقسم إلى جزئين، إضافة إلى المصد الخلفي الجديد، الذي يأتي بزوايا حادة بتصميم رياضي وفي أسفل المصد يوجد مخارج عادم للوقود بتصميم بيضاوي.

 

- المحرك

تأتي سيارة مازيراتي جران توريزمو ٢٠١٧ بمحرك دفع خلفي سعة 4.7  لتر بعدد 8 سلندر،
ليعطي قوة 53 حصان عند عدد لفات 7000 لفة في الدقيقة، وعزم الدوران 520 نيوتن متر عند عدد لفات 4750  لفة في الدقيقة، مع ناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكي، والتسارع من 0 إلى 100 كم في 4.7 ثانية، بينما السرعة القصوى فتبلغ 300 كم/ساعة.

أما بنتلي كونتيننتال GT  ٢٠١٧ حسب تقريرها الفني فتعتمد على محرك W12  سعة6 لتر، مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 633 حصان و840 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ينقل القوة إلى عجلات السيارة من خلال نظام دفع رباعي.

وتتسارع بنتلي كونتيننتالGT 2017  من0  إلى 100 كم/ساعة خلال أقل من3.9  ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/ساعة.

- مقصورة فخمة

توفر مازيراتي جران توريزمو ٢٠١٧ أعلى مستويات الراحة، مع مقاعد رياضية تجعل الرحلات الطويلة على الطريق متعة حقيقية، وخلافا لمعظم السيارات الرياضية، توفر جران توريزمو مقاعد مناسبة لأربعة أشخاص،  مغطاة بالجلود الإيطالية الراقية أو ألكانتارا.

أما بنتلي كونتيننتال جي تي ٢٠١٧ فقد حصلت أيضا على بعض اللمسات الفخمة من الداخل، منها الكونسول الوسطي الذي أصبح مغطى بالجلد الفاخر و عليه بعض اللمسات من القطع المعدنية اللامعة، بينما الشاشة فهي متوسطة الحجم وفتحات المكيف بتصميم دائري كلاسيكي والمقاعد فهي مغطاه بجلد الكانتارا الفاخر، مع توافر الكثير من الألوان، ولعل أبرز ما يميز داخليتها توافر واي فاي لتحسين عملية الاتصال بالانترنت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «بنتلي كونتيننتال جي تي» Vs «مازيراتي جران توريزمو» 2017 | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم