فيديو.. أول تصريحات رسمية لـ هشام طلعت مصطفى بعد غياب 9 سنوات  | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
فيديو.. أول تصريحات رسمية لـ هشام طلعت مصطفى بعد غياب 9 سنوات | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

فيديو.. أول تصريحات رسمية لـ هشام طلعت مصطفى بعد غياب 9 سنوات | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية الميثاق نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم فيديو.. أول تصريحات رسمية لـ هشام طلعت مصطفى بعد غياب 9 سنوات | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، فيديو.. أول تصريحات رسمية لـ هشام طلعت مصطفى بعد غياب 9 سنوات | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. أول تصريحات رسمية لـ هشام طلعت مصطفى بعد غياب 9 سنوات | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية .


الميثاق عاد رجل الاعمال الشهير هشام طلعت مصطفى إلى الأضواء من جديد بعد تمنع دام قرابة 9 سنوات.

وجاء أول ظهور رسمي له اليوم الإثنين 13 نوفمبر، بأحد جلسات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع حيث شارك في جلسة التنمية العمرانية في اطار التنمية المستدامة والتطور المجتمعي.

وطرح هشام طلعت مصطفى رؤيته الاقتصادية في التنمية العمرانية حيث أكد  أن السوق المصري يحتاج من 700 إلى 750 ألف وحدة سكنية سنويا .

وأضاف هشام طلعت، أن التمويل العقاري في مصر يمويل مشوعات المطوريين العقاريين بنسبة 7% بالعكس ما هو موجود في العالم حيث يمويل بنسبة 60 إلى 70%.

وأشار إلى أن الحل لوجود تنمية مستدامة في مصر هو طرح أراضي جديدة بالظهير الصحراوي خاصة في شمال الدلتا والصعيد بهدف انشاء عدد من المدن الجديدة وتوفير فرص عمل للشباب وتحقيق التوازن قوة العرض والطلب.

اقترح المهندس هشام طلعت مصطفي رجل الأعمال بالعمل بنظام حق الانتفاع BOT يمكن الاعتماد عليه لتنفيذ المرافق العامة وهو ما يدخل نحو 100 مليار دولار سنويًا من الشركات العاملة في تنفيذ المرافق في الدول.

وأشار  أن تطبيق نظام الـــBOT لا يحمل الدولة أي أعباء مالية تتعلق بتنفيذ مشروعات المرافق الأساسية خاصة مع توجه الدولة لتحرير أسعار الخدمات الأساسية مياه وكهرباء وغيرها مؤخرا.

وأوضح هشام طلعت، أن طرح أراضي جديدة سوف يخفض من الدين الداخلي للدولة.

طالب رجل الأعمال المهندس هشام طلعت مصطفي  ، الدولة بفرض ضريبة قيمة مضافة بنحو 2%علي العاملين بالقطاع العقاري والصناعات المغذية .

وأوضح أنه يمكن المساهمة كذلك فى ترفيق الأراضي التى تستهدف الدولة استثمارها، وهو ما يحقق التوازن وتوفير فرص عمل لا نهائية، في قطاع التشييد والبناء وسد الفجوة بين العرض والطلب للوحدات السكنية بالسوق المحلية، بالإضافة إلى توفير أراضي بمساحات كبيرة للقطاع الخاص، مما يشـارك في زيادة معدلات التنمية والتطوير.

وأوضح جميع حلول الذي طرح خلال الجلسة هى رؤية لتحقيق التنمية المستدامة وتعظيم دور الدولة خلال الفترة المقبلة سواء فرض ضريبية أو طرح أراضي جديدة للمطوريين العقاريين أو تطبيق حق الانتفاع  .

جدير بالذكر أن الجلسة العامة الثانية فى المؤتمر الأول تحت عنوان التنمية العمرانية في اطار التنمية المستدامة والتطور المجتمعي، برئاسة رجل الاعمال محمد أبو العينين، ومشاركة كل من الدكتور مصطفى مدبولى والدكتور وزير التنمية المحلية و اللواء أحمد عابدين رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الادارية الجديدة ومعتز محمود رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب ورجال الاعمال هشام طلعت مصطفى وياسين منصور وفتح الله فوزي وايمن اسماعيل

يذكر ان بدأت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع بالامس بحضور ومشاركة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 رجل أعمال ومصرفي و ومسؤولين حكوميين يمثلون جميع القطاعات الإنتاجية، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، فيديو.. أول تصريحات رسمية لـ هشام طلعت مصطفى بعد غياب 9 سنوات | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم