جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية
جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية

جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية

الميثاق نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية، جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية

.

الميثاق حوّل الملياردير جورج سوروس قرابة 18 مليار دولار إلى مؤسسته الخيرية "أوبن سوسايتي"، لتصبح ثاني أغنى مؤسسة خيرية في الولايات المتحدة، بحسب تقارير إعلامية.

وتُنشط مجموعة "أوبن سوسايتي" في قضايا دعم الأنظمة الديمقراطية حول العالم والدفاع عن القيم الليبرالية وحقوق الإنسان والصحافة.

ونقلت صحيفتا وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز، عن مسؤولين في المجموعة الخيرية قولهم إن "أوبن سوسايتي" تمتلك بالفعل المليارات، لكن سوروس، البالغ من العمر 78 عاما، سرّع في السنوات الأخيرة من وتيرة تحويلاته إلى المؤسسة الخيرية.

وقالت المتحدثة باسم" أوبن سوسايتي"، لورا سايبر، لوكالة أسوشيتد برس، إن "المبلغ يعكس عملية متواصلة من تحويل الأصول مستمرة منذ سنوات عديدة".

وأضافت أن "سوروس يعتزم ترك معظم ثروته لمؤسسات أوبن سوسايتي".

وتقدر مجلة فوربس ثورة سوروس الإجمالية بنحو 23 مليار دولار.

وتقول المؤسسة الخيرية على موقعها الإلكتروني إنها تعمل على دعم "الديمقراطيات الحيوية والمتسامحة" حول العالم، وإنها أنفقت على أنشطتها ما يقرب من 14 مليار دولار منذ نشأتها عام 1979.

ويعتبر الملياردير الأمريكي، المولود في المجر، من أشد مؤيدي القضايا الليبرالية، وكان من بين كبار المساهمين في تمويل حملة المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون.

وتعد منظمة "بيل ومليندا غيتس" الوحيدة التي تتجاوز ثروتها أموال "أوبن سوسياتي" بثروة تبلغ 40 مليار دولار.

اضغط هنا لتنزيل تطبيق بي بي سي عربي الخاص بمستخدمي نظام أندرويد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

جورج سوروس يتبرع بـ 18 مليار دولار لمؤسسته الخيرية

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic