مجلس ديالى: فاتورة اعمار مدن المحافظة المحررة ارتفعت...
مجلس ديالى: فاتورة اعمار مدن المحافظة المحررة ارتفعت...

مجلس ديالى: فاتورة اعمار مدن المحافظة المحررة ارتفعت... الميثاق نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم مجلس ديالى: فاتورة اعمار مدن المحافظة المحررة ارتفعت...، مجلس ديالى: فاتورة اعمار مدن المحافظة المحررة ارتفعت... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مجلس ديالى: فاتورة اعمار مدن المحافظة المحررة ارتفعت....

الميثاق الميثاق/ ديالى
أعلن رئيس مجلس ديالى علي الدايني، السبت، زيـادة فاتورة اعمار المدن المحررة في المحافظة الى تريليون دينار بعد فاجعة التجنيد والطبج، فيما أكد أن اعمار المدن المحررة أمر بالغ الأهمية لإعادة هدوء عشرات آلاف من العوائل.

وقال الدايني في حديث لـ الميثاق، إن "ديالى تعرضت الى موجة تدمير وتخريب هائلة على يد الجماعات المتطرفة عقب أحداث حزيران 2014 وكانت معدلات التدمير للبنى التحتية أكثر من 80%".



وأضاف الدايني، أن "فاتورة اعمار المدن المحررة في ديالى ارتفعت الى تريليون دينار بعد فاجعة تجريف وتدمير الاف المنازل السكنية في حي التجنيد وقرى الطبج في جلولاء"، لافتا الى أن "اعمار المدن المحررة وقراها بالغ الأهمية لإعادة هدوء عشرات آلاف العوائل التي تعاني من مأساة إنسانية بالوقت الراهن".

وعانت ديالى من ضرر بالغ بعد حقبة اجتياح "داعش" لعدة مدن بعد حزيران 2014 قبل تحريرها بسبب حجم التخريب والتدمير الهائل للبنى الخدمية وتجريف آلاف المنازل السكينة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مجلس ديالى: فاتورة اعمار مدن المحافظة المحررة ارتفعت...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز