النفط: إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في حقل الرميلة
النفط: إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في حقل الرميلة

النفط: إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في حقل الرميلة الميثاق نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم النفط: إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في حقل الرميلة، النفط: إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في حقل الرميلة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، النفط: إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في حقل الرميلة.


الميثاق أعلن المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، الأحد، عن إنجاز مشروع إنشاء محطة لتوليد لطاقة الكهربائية في حقل الرميلة لتجهيزه بالطاقة الكهربائية فضلا عن تعزيز منظومة الكهرباء الوطنية بـ(150-200) ميغا واط من الطاقة الكهربائية.

وقال جهاد في بيان تلقت الميثاق نسخة منه، إن "محطة الرميلة لتوليد الطاقة الكهربائية أحد المشاريع الاستراتيجية الكبيرة والمهمة ضمن خطط الوزارة التي حرصت الوزارة على تنفيذها منذ عام 2010، وسيتم بدء التشغيل التجريبي للمحطة قريبا"، مبيناً أن "المحطة ستغذي الحقل باحتياجاته الكاملة من الطاقة الكهربائية، فضلا عن تعزيز منظومة الكهرباء الوطنية في المحافظة طاقة تقدر بـ(150 _200) ميغا واط".



وأضاف، أن "مشروع إنشاء محطة للطاقة الكهربائية في حقل الرميلة تم تنفيذه من قبل المؤسسة الصينية شركة سيبيك وقد وقع عليها الاختيار من قبل الإدارة المشتركة للحقل ضمن مناقصة طرحتها شركة نفط البصرة للغرض أعلاه"، متابعاً أنه "تم ذلك بعد عدة إجراءات منها استحصال موافقة مجلس الوزراء العراقي على المشروع في اب عام 2014".

وفازت شركتا "سي أي أن سي" الصينية وشركة "بي بي" البريطانية في حزيران 2009 ضمن جولة التراخيص الاولى لاستثمار حقل الرميلة بسقف إنتاجي بلغ مليونين و850 الف برميل يومياً، وبربح مقداره دولارين عن كل برميل نفط إضافي منتج من الحقل، وتبلغ حصة بي بي 38% والشركة الصينية 37% وشركة نفط الجنوب الشريك 25 %.

ويعتبر حقل الرميلة من اكبر الحقول العراقية في البصرة وهو رابع أعظم حقل نفطي عالمي ويعود تاريخ اكتشافه في عام 1953، ويتم استخراج النفط من حقول الرميلة تحت إشراف شركة نفط الجنوب في البصرة، ويقدر حجم احتياطي حقل الرميلة العملاق في الجنوب بنحو 17 مليار برميل


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، النفط: إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في حقل الرميلة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز