"المركزى للمحاسبات" يطالب "موبكو" بقيد مديونية 13 مليون جنيه لشركة تابعة
"المركزى للمحاسبات" يطالب "موبكو" بقيد مديونية 13 مليون جنيه لشركة تابعة

"المركزى للمحاسبات" يطالب "موبكو" بقيد مديونية 13 مليون جنيه لشركة تابعة الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "المركزى للمحاسبات" يطالب "موبكو" بقيد مديونية 13 مليون جنيه لشركة تابعة، "المركزى للمحاسبات" يطالب "موبكو" بقيد مديونية 13 مليون جنيه لشركة تابعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "المركزى للمحاسبات" يطالب "موبكو" بقيد مديونية 13 مليون جنيه لشركة تابعة.

الميثاق إضافة تعليق

كرر الجهاز المركزى للمحاسبات، توصياته بسرعة حسم موقف المطالبات من الغير التى لم يتم قيدها بدفاتر الشركة المصرية للمنتجات النيتروجية، التى تبلغ مساهمة شركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، فى رأس مالها مليار جنيه، بموجب اتفاقية الاستحواذ فى شهر أغسطس لعام 2008، وذلك بالقيمة الدفترية للأسهم الناتجة عن زيادة رأس مال الشركة والتى حصل عليها مساهمو الشركة التابعة وليس بالقيمة العادلة بالمخالفة لمعيار المحاسبة المصرى رقم 29 والخاص بتجميع الأعمال، ولم تحقق أى عائد من تلك الاستثمارات منذ الاستحواذ.

 

وأوضح الجهاز، فى تقريره تعليقاً على القوائم المالية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، أن المطالبات وهى نحو 9.647 مليون دولار قيمة فروق أسعار غاز عن الفترة من إبريل لعام 2013 حتى يوليو لعام 2014، ونحو 4.019 مليون جنيه فوائد تأخير عن سداد فواتير الغاز عن الفترة من عام 2014 حتى عام 2017، ونحو 8.830 مليون جنيه قيمة فروق أسعار مياه من أعوام 2015 حتى مارس لعام 2018.

 

وأوصى الجهاز بسرعة حسم موافقة مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، بجلسته رقم 291 فى أكتوبر 2017 على مطالبة الشركة التابعة دفع توزيعات أرباح العاملين بالشركة عن العام المالى المنتهى فى 2016 والبالغ نحو 64.161 مليون جنيه، ثم الموافقة على تعليق القرار بالجلسة رقم 299 فى مارس لعام 2018، وذلك بعد الاتفاق عليها وإجراء ما يلزم من تسويات فى ضوء ما يتم الاتفاق عليه.

 

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "المركزى للمحاسبات" يطالب "موبكو" بقيد مديونية 13 مليون جنيه لشركة تابعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع