تراجع بـ6.6% في عجز الميزان التجاري
تراجع بـ6.6% في عجز الميزان التجاري

تراجع بـ6.6% في عجز الميزان التجاري الميثاق نقلا عن جواهر ننشر لكم تراجع بـ6.6% في عجز الميزان التجاري، تراجع بـ6.6% في عجز الميزان التجاري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تراجع بـ6.6% في عجز الميزان التجاري.

الميثاق تقلص العجز في الميزان التجاري بنسبة 6.6 % في الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2018، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، لتستقر نسبة العجز عند 72.6%، مستفيدا من زيادة في نسبة التصدير بلغت 32%، وفق ما أكده في تصريح للجوهرة أف أم، كاتب الدولة المكلف بالتجارة الخارجية هشام بن أحمد.

وأبرز بن أحمد، على هامش ندوة صحفية، عقدتها وزارة التجارة اليوم الأربعاء، أن نسبة العجز تبقى قابلة لمزيد الانخفاض مع الانطلاق في عمليات التصنيع المحلي لبعض المواد الأولية التي يتم توريدها من الخارج في الفترة الحالية.
وارتفعت قيمة الصادرات الفلاحية بنحو 90%، وصادرات النسيج والأحذية والملابس بنحو 23%، وهو ما اعتبره كاتب الدولة، مؤشرا هاما يدل على عودة الإنتاجية في هذا القطاع الذي يشغل نسبة كبيرة من اليد العاملة التونسية.
في المقابل، سُجل تراجع في صادرات تونس من الفسفاط، بنسبة تتجاوز الثلاثين في المائة مقارنة بالسنة الماضية.

اسماعيل بن عامر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تراجع بـ6.6% في عجز الميزان التجاري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر