مصادر أمنية: عكاشة يوقع على نموذج حبسه.. ويتعرض للإغماء
مصادر أمنية: عكاشة يوقع على نموذج حبسه.. ويتعرض للإغماء

مصادر أمنية: عكاشة يوقع على نموذج حبسه.. ويتعرض للإغماء

الميثاق نقلا عن الدستور ننشر لكم مصادر أمنية: عكاشة يوقع على نموذج حبسه.. ويتعرض للإغماء، مصادر أمنية: عكاشة يوقع على نموذج حبسه.. ويتعرض للإغماء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

مصادر أمنية: عكاشة يوقع على نموذج حبسه.. ويتعرض للإغماء

.

الميثاق كشفت مصادر قضائية كواليس توقيع توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب السابق، على نموذج حبسه أمام نيابة شرق القاهرة الكلية، ثم ترحيله إلى سحن طرة، تنفيذًا لحكم قضائي صادر ضده.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم ذكر أسمائها، لـ«الدستور»، إن عكاشة وصل لمحكمة شمال القاهرة بالعباسية في تمام الساعة 10 صباحًا، وتم إيداعه حجز المحكمة، وظهرت عليه علامات الإرهاق والتعب، ثم توجه إلى مقر نيابة شرق القاهرة بالطابق الثالث، ووقع على نماذج الحبس وتوجه بصحبة مأمورية خاصة لسجن طرة.

فيما كشف مصدر أمني أن توفيق عكاشة أصيب بحالة إغماء نتيجة رفضه الطعام داخل محبسه، فجر الإثنين، ونقلته القوات المكلفة بحراسته إلى مستشفى الدمرداش العام.

وأكد المصدر أن حالته الصحية مستقرة، وتم نقله في سيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى اليوم الواحد بمدينة نصر، لتلقي باقي العلاج، وأشار إلى أنهم في انتظار إخطار من مصلحة السجون، تمهيدًا لترحيل عكاشة إلى سجن طرة قطاع شرق خلال الساعات المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن عكاشة سلّم محتوياته عبارة عن هاتفي محمول ومفاتيح السيارة الخاصة به ومحفظة بها مبلغ مالي وعدد من الكارنيهات، وأكد المصدر أن اللواء محمد منصور، رئيس مباحث العاصمة، وجه بتشديد الحراسة عليه، وتابع اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، حالته الصحية حيث زاره داخل مستشفى اليوم الواحد، لمتابعة الخدمات الأمنية المكلفة بحراسته.

كانت مباحث الجيزة ألقت القبض على عكاشة أثناء خروجه من منزل الدكتور يوسف والي، لتنفيذ حكم بالحبس عامًا في قضية تزوير شهادة الدكتوراه، وتم ترحيله لقسم أول مدينة نصر.

وقضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر عام 2017، بتأييد حبس عكاشة لمدة سنة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب، وقال في بلاغه، إنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرم قانونيًا بموجب المادة "215" من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرًا في محررات أحد الأفراد بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة، وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

مصادر أمنية: عكاشة يوقع على نموذج حبسه.. ويتعرض للإغماء

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور