صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصــر وقبرص لمد خط غاز
صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصــر وقبرص لمد خط غاز

صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصــر وقبرص لمد خط غاز الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصــر وقبرص لمد خط غاز، صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصــر وقبرص لمد خط غاز ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصــر وقبرص لمد خط غاز.

الميثاق إضافة تعليق

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن زيارة وزير الطاقة القبرصى تأتى فى إطار المباحثات والتشاورات والتنسيق فى التعاون بين مصر وقبرص من أجل ربط حقول الغاز المكتشفة فى قبرص بمحطات الإسالة المصرية، متابعا: "نعمل حاليا على الانتهاء من الاتفاق الحكومى بين البلدين، ودلك بعد توقيع مذكرات التفاهم خلال الفترة الأخيرة".

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يجمعه ونظيره القبرصى عقب المباحثات المشتركة، بحضور كل من السفير القبرصى لدى القاهرة، والمهندس محمد سعفان وكيل وزارة البترول ، والمهندس أشرف فرج وكيل وزارة البترول للاستكشاف، والمهندس اسامة البقاى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، واسامة مبارز رئيس المكتب الفنى لوزارة البترول، أنه تم لقاء بين الوزير القبرصى والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

 

وأشار الملا إلى أن المباحثات تضمنت التأكيد على سرعة تنمية حقل العاز القبرصى افروديت، لافتا إلى أن هناك تنسيقا تاما وتعاونا بين مصر وقبرص والاتحاد الأوروبى من أجل تحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.

 

وأضاف أن قبرص تعد شريكا أساسيا فى خطة تحول مصر لمركز اقليمى للطاقة، موضحا أن هناك تبادل للزيارات من أجل زيادة التعاون بين مصر وقبرص.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصــر وقبرص لمد خط غاز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع