«الرميح»: الجسر البري وربط ينبع بميناء الملك عبدالله ضمن 6 مشروعات للهيئة
«الرميح»: الجسر البري وربط ينبع بميناء الملك عبدالله ضمن 6 مشروعات للهيئة

«الرميح»: الجسر البري وربط ينبع بميناء الملك عبدالله ضمن 6 مشروعات للهيئة الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم «الرميح»: الجسر البري وربط ينبع بميناء الملك عبدالله ضمن 6 مشروعات للهيئة، «الرميح»: الجسر البري وربط ينبع بميناء الملك عبدالله ضمن 6 مشروعات للهيئة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «الرميح»: الجسر البري وربط ينبع بميناء الملك عبدالله ضمن 6 مشروعات للهيئة.

الميثاق كشف رئيس هيئة النقل العام، الدكتور رميح الرميح عن 6 مشروعات تعتزم الهيئة تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، وهي: «مشروع الجسر البري، وربط مدينة ينبع الصناعية بميناء الملك عبدالله في المدينة الاقتصادية برابغ ومدينة جدة، وتطوير ميناء جاف جديد ومناطق لوجستية في الرياض، بالإضافة إلى ربط الشبكة الحديدية «سار» بالشبكة القائمة بين الرياض والدمام، وإطلاق مراكز لوجستية متكاملة بمنطقة مكة المكرمة، لتطوير التخزين وتوزيع البضائع وتوفير مواقف حديثة للشاحنات، بهدف تحويل السعودية إلى منصة لوجستية عالمية»

وقال الرميح: إن هناك فرصًا للخصخصة في صناعة الخطوط الحديدية، من أبرزها الصيانة والتشغيل للخطوط القائمة، إضافة إلى مشروعات الخطوط الحديدة الجديدة. وتطرق الرميح إلى مشروع «خط البلدة» مشيرًا إلى أنه لا يليق برؤية 2030. وأكد أنه في فبراير الماضي تم إيقاف جميع الحافلات واستبدالها بحافلات أخرى جديدة.

مشروع الجسر البري

ربط مدينة ينبع الصناعية بميناء الملك عبدالله

تطوير ميناء جاف جديد

مناطق لوجستية في الرياض

ربط «سار» بالشبكة القائمة بين الرياض والدمام

إطلاق مراكز لوجستية متكاملة بمنطقة مكة المكرمة

مشروعات هيئة النقل العام مع القطاع الخاص


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «الرميح»: الجسر البري وربط ينبع بميناء الملك عبدالله ضمن 6 مشروعات للهيئة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة