مجلس النواب يعلن السعر الرسمي لتسلم القمح المحلي غدًا
مجلس النواب يعلن السعر الرسمي لتسلم القمح المحلي غدًا

مجلس النواب يعلن السعر الرسمي لتسلم القمح المحلي غدًا الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مجلس النواب يعلن السعر الرسمي لتسلم القمح المحلي غدًا، مجلس النواب يعلن السعر الرسمي لتسلم القمح المحلي غدًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مجلس النواب يعلن السعر الرسمي لتسلم القمح المحلي غدًا.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

يعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس، الأربعاء، السعر الرسمي لتسلم القمح المحلي، الذي يبدأ تسلمه من المزارعين منتصف الشهر الحالي.

وأكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارتي التموين والزراعة سيعرضان تقريرا بما انتهت إليه الدراسات بالنسبة للأسعار المقترحة لتسلم القمح المحلي، لعرضهم خلال اجتماع مجلس الوزراء.

وأضاف «المصيلحي»، في تصريحات لـ«الميثاق»، أن الأسعار ستكون مشجعة للمزارعين، وتعهد بتوفير التمويل المطلوب لشراء المحصول بالكامل بالتنسيق مع وزارة المالية، ودفع قيمة الأقماح الموردة «كاش» من خلال البنوك بنفس طرق السداد التي تم اتباعها العام التسويقي الماضي.

وأوضح أن السعر المحتمل يوازي متوسط السعر العالمي الذي استوردت به مصر على مدار 12 شهر، لافتا إلى أن وزارة التموين حددت بدء موسم تسلم القمح من الموردين منتصف إبريل الحالي، وجاهزية الجهات المسوقة الثلاث، وهي الشركة القابضة للصوامع، وشركات المطاحن، والبنك الزراعي المصري، لتسلم الأقماح من الموردين في المناطق المخصصة لذلك.

وتوقع مصدر مسؤول بالوزارة، في تصريحات لـ«الميثاق»، أن يتم إعلان السعر في حدود ٦٠٠ جنيه للأردب، علاوة على أن الحكومة تستهدف تسلم نحو 4 ملايين طن قمح محلي من المزارعين خلال الموسم الجديد.

وأوضح أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وضع خطة استلام القمح المحلي بالتنسيق مع اللجنة العليا للقمح، بحضور الدكتور علاء فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وقيادات الوزارة، لاستقبال موسم القمح المحلي للعام الحالي 2018، الذي يبدأ في منتصف إبريل القادم.

وتابع: أن «وزير التموين شدد على إعطاء الأولوية لكل الفراغات والمساحات التخزينية التابعة للجهات الحكومية المسوقة للقمح»، مؤكداً أن تعليمات رئيس الوزراء صريحة في هذه النقطة، وتحظر اللجوء إلى استخدام صوامع القطاع الخاص إلا في حالات الضرورة، بشرط أن يتم تأجير هذه الصوامع حال الاحتياج لها وإدارتها بالكامل من قبل الجهة الحكومية المسوقة، وتكون مسؤولة عن القمح بداية من الشراء حتى تسليم القمح للمطاحن».

وأكد المصدر أن اجتماع وزير التموين مع اللجنة تضمن الالتزام بما انتهت إليه توصيات لجنة تقصى الحقائق بعدم استخدام السعات التخزينية المملوكة للقطاع الخاص.

واستطرد: أن «الوزير طالب من هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصوامع إعداد خطة لنقل القمح الزائد عن الساحات التخزينية في المحافظات كثيفة الإنتاج، مثل الشرقية والبحيرة والمنيا والمنوفية إلى الصوامع في المحافظات المجاورة، لمنع التكدس والزحام أمام نقاط استقبال الأقماح».

وقال «المصدر»: إن «الوزير استعرض مع اللجنة تدبير الجهات المسوقة للقمح الأجولة (الجوت) المطلوبة لنقل الأقماح من المزارع إلى نقاط التجميع، كما اشترط وزير التموين على جميع الجهات توفير أجولة جديدة للحفاظ على المحصول المحلي».

وشددت الوزارة على أن أي أسعار يتم تداولها في وسائل الإعلام ليست رسمية، وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام تحرى الدقة في عرض أي معلومات تخصها أو الجهات التابعة لها، مشددة على أن أسعار توريد القمح المحلى سيتم إعلانها من مجلس الوزراء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مجلس النواب يعلن السعر الرسمي لتسلم القمح المحلي غدًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم