تكريم 100 شاب مصري على مبتكراتهم التكنولوجية
تكريم 100 شاب مصري على مبتكراتهم التكنولوجية

تكريم 100 شاب مصري على مبتكراتهم التكنولوجية الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم تكريم 100 شاب مصري على مبتكراتهم التكنولوجية، تكريم 100 شاب مصري على مبتكراتهم التكنولوجية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تكريم 100 شاب مصري على مبتكراتهم التكنولوجية.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

كرّم ملتقى شباب المبتكرين والباحثين المصريين نحو 100 شاب ومنحهم شهادات تقدير؛ لما قدموه من مبتكرات تكنولوجية حديثة تشارك في تحسين جودة الحياة، وحل كثير من المشكلات.

وبحسب بيان، شهد الملتقى الذي عقد بحضور عدد من الخبراء والمتخصصين عرض لعدد من المبتكرات المتميزة قدمها شباب صغير السن والتي شملت تصنيع «خوذة» ذكية لقراء الأفكار والتي تشارك في فهم أفكار ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى صناعة علاج حديث لتسوس الأسنان بعيدا عن عيادات الأطباء وكذا عدد من المخترعات والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وقال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، في بيان، إن مصر سباقة منذ عهد الفراعنة في الاعتماد على التكنولوجيا والطرق الحديثة، وأنها كانت وراء ازدهار حضارة الفراعنة قبل 4 آلاف سنة.

وأضاف أن تقدم الحضارة الفرعونية كان لافت لأنظار دول العالم وانتقل هذا التطور والتقدم إلى الدول الأوروبية وساهم في تحول هذه الدول إلى التطور والتقدم.

من جانبه أوضح هنري بارك، المدير الإقليمي لإنفينكس مصر، أن هناك خطط لدعم مبتكرات الشباب من خلال التعاون مع مختلف الجهات الحكومية للبحث عن المواهب وتشجيعها على البحث العلمي وتقديم مخترعات جديدة يستفيد منها المجتمع المصري والعالمي.

وأشار إلى أنه سيجري الاحتفال سنويًا بنحو 100 مخترع جديد، على أن يتم رعاية ما أنتجوه والعمل على تطويره بصفة مستمرة وتقديم كل الدعم اللازم لهم سواء من خلال توفير إعطاء دراسية أو معامل أو التواصل مع علماء في الخارج للاستفادة من خبراتهم.

وأشار إلى أن العالم يتجه حاليًا لتطوير البحث العلمي في المجالات التكنولوجية وانه يجب التعاون بين جميع الجهات للاستفادة من مبتكرات الشباب التي تأتي بالكثير من المفاجآت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تكريم 100 شاب مصري على مبتكراتهم التكنولوجية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم