«المالية»: مصــر لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018
«المالية»: مصــر لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018

«المالية»: مصــر لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018 الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «المالية»: مصــر لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018، «المالية»: مصــر لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «المالية»: مصــر لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018.

الميثاق اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال خالد عبدالرحمن، مساعد وزير المالية لعمليات أسواق المال، إن مصر لن تحتاج إلى إصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018 على الأقل.

وأضاف «عبدالرحمن»، في تصريحات لـ«الميثاق»، الثلاثاء، أنه كان هناك شغف وتكالب من المستثمرين على طرح السندات المقومة باليورو؛ مشيرا إلى أن المستثمرين يرون أن الإصلاحات الاقتصادية في مصر تسير بشكل جيد.

وأوضح أن الجولة الترويجية كانت قوية رغم أنها المرة الأولى في أوروبا، مشيراً إلى أن أكثر من 70% من الطلبات كانت من أوروبا، و10% من أمريكا، وبين 5 و6% من الخليج.

وتابع: «كنا نؤكد للمستثمرين في الجولة الترويجية أننا لن نحتاج إلى طرح سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018 أو الربع الأول من 2019».

وباعت مصر، الاثنين، سندات دولية بملياري يورو (2.46 مليار دولار) على شريحتين لأجل ثماني سنوات، و12 سنة بعائد 4.75%، و5.625% على الترتيب وسط تغطية قوية للطرح.

وكانت مصر قد باعت سندات دولارية قيمتها 4 مليارات دولار، في فبراير، في إطار مساعيها لسد عجز الموازنة وتعزيز حيازاتها من العملة الأمريكية.

وتعد مصر أول سوق ناشئة تصدر طرحاً لسندات دولية منذ الموجة البيعية الأخيرة في الأسواق العالمية، حيث اتجه عدد من الأسواق الناشئة الأخرى لتأجيل طرح سندات دولية مثل إندونيسيا.

يُشار إلى أن مصر تنفذ برنامج إصلاح اقتصادي، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، يتضمن هيكلة النظام الضريبي وفرض مزيد من الضرائب، مع إلغاء الدعم العيني سواء للطاقة أو السلع التموينية، واستبداله بالدعم النقدي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «المالية»: مصــر لن تحتاج لإصدار سندات دولية جديدة حتى نهاية 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم