«هيئة الاستثمار» تتسلم جائزة أفضل مشروع استثماري بالشرق الأوسط لـ2017
«هيئة الاستثمار» تتسلم جائزة أفضل مشروع استثماري بالشرق الأوسط لـ2017

«هيئة الاستثمار» تتسلم جائزة أفضل مشروع استثماري بالشرق الأوسط لـ2017 الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «هيئة الاستثمار» تتسلم جائزة أفضل مشروع استثماري بالشرق الأوسط لـ2017، «هيئة الاستثمار» تتسلم جائزة أفضل مشروع استثماري بالشرق الأوسط لـ2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «هيئة الاستثمار» تتسلم جائزة أفضل مشروع استثماري بالشرق الأوسط لـ2017.

الميثاق اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

فازت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بجائزة أفضل هيئة استثمار نجحت فى شد أفضل مشروع استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2017، وذلك على هامش الدورة الثامنة لملتقى الاستثمار السنوي 2018، الذي يعقد خلال الفترة من 9-11 إبريل 2018 بإمارة دبى، تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وتسلمت منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الاثنين، الجائزة خلال مشاركتها بالملتقى، على رأس وفد من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ويقوم ملتقى الاستثمار السنوي بدبي بتجميع قائمة من أهم المشروعات الاستثمارية وفقاً لأحكام قانون الاستثمار من مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم، يتم بعد ذلك تكوين لجنة تضم تسع خبراء دوليين يتولوا مهام تقييم هذه المشروعات، بحيث يتم تقسيم العالم إلى ثمانِ مناطق، ويتم اختيار خبير واحد لكل منطقة، وبناءً على ذلك يقوم الخبراء بإجراء التقييم لكل مشروع مقدم، على أن يتم تكريم هيئة الاستثمار بالدولة التي قامت الشركة بإقامة المشروع فيها.

وكانت منى زوبع، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، قد حضرت، الاثنين، الجلسة الافتتاحية للملتقى، حيث يقام الملتقى هذا العام تحت عنوان «ربط الأسواق المتقدمة والناشئة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر: الشراكات من أجل النمو الشامل والتنمية المستدامة».

وتركز نقاش الجلسة الافتتاحية على سبل دفع التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبى المباشر، الذي يسهم بشكلٍ كبير فى زيادة رأس المال المحلى وخلق فرص العمل، مع زيادة دخل الفرد تعزيز التكنولوجيا والمهارات.

في السياق ذاته، التقت منى زوبع، على هامش مشاركتها بملتقى الاستثمار فى دبي، بعدد من المستثمرين ومسؤولي كبرى الشركات والهيئات والمؤسسات الاقتصادية الإماراتية، وذلك بهدف العمل على شد المزيد من الاستثمارات الإماراتية والأجنبية الجديدة إلى مصر، وعرض ومناقشة فرص الاستثمار المتاحة حالياً فى مصر، فى ظل جهود وتوجيهات الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والتى تستهدف تطوير منظومة الاستثمار وتوفير البيئة التشريعية الملائمة والداعمة لعملية الاستثمار فى مصر، بهدف تذليل كافة المعوقات أمام المستثمرين والعمل على شد المزيد من الاستثمارات الجديدة للبلاد.

كما استعرضت «زوبع»، خلال هذه اللقاءات، أهم الخطوات الإصلاحية التى تقوم بها الحكومة المصرية بهدف دعم الاستثمار وتهيئة بيئة ومناخ الأعمال فى مصر، بينما قام مالك فواز، مستشار وزيرة الاستثمار للترويج للاستثمار، باستعراض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الجانب الإماراتي، من خلال الشاشة التفاعلية للخريطة الاستثمارية الخاصة بجمهورية مصر العربية، وذلك فى المساحة المخصصة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة العامة للاستثمار، بالمعرض المصاحب للملتقى.

واختتمت الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، اليوم الأول من الملتقى، بحضور حفل التكريم المقام من وزارة الاقتصاد الإماراتية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة احتفالاً بحصولها على المركز الأول كأفضل هيئة استثمار نجحت فى شد أفضل مشروع استثمارى على مستوى هيئات الاستثمار بالشرق الأوسط.

وأكدت «زوبع»، خلال التكريم، على تميز وعمق العلاقات الرسمية والشعبية بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة، مشيرةً إلى أنها باتت تشغل نموذجاً يُحتذي به في العلاقات العربية على كافة الأصعدة، سواء من حيث قوتها ونجاحها، وقيامها علي أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، بشكلٍ يزداد تميزاً واستقراراً ونمواً يوماً بعد يوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «هيئة الاستثمار» تتسلم جائزة أفضل مشروع استثماري بالشرق الأوسط لـ2017، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم