المملكة تدرس إصدار سندات بعدد من العملات على الأجل الطويل
المملكة تدرس إصدار سندات بعدد من العملات على الأجل الطويل

المملكة تدرس إصدار سندات بعدد من العملات على الأجل الطويل الميثاق نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم المملكة تدرس إصدار سندات بعدد من العملات على الأجل الطويل، المملكة تدرس إصدار سندات بعدد من العملات على الأجل الطويل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، المملكة تدرس إصدار سندات بعدد من العملات على الأجل الطويل.

الميثاق كشف رئيس مكتب إدارة الدين العام التابع لوزارة المالية، فهد السيف، أن المملكة ستركز على إصدار سندات مقومة بالدولار والريال هذا العام، لكنها تدرس بيع أدوات دين بعملات أخرى على الأجل الطويل.

وأضاف السيف في تصريحات إلى وكالة “رويترز”: “على الأقل للعام 2018، لن ننحرف عن مسار الإصدارات بالدولار والعملة المحلية”، متوقعًا أن يصبح منحنى العائد بالدولار أكثر هدوءًا هذا العام.

وأردف: “الإصدار بعملات أخرى ليس حاليًّا جزءًا من خطتنا، لكنه بالقطع جزء من إستراتيجيتنا”.

وحول ما إذا كانت المملكة ستصدر سندات مقومة باليورو، أجاب: “سندرس ذلك.. سيعتمد الأمر في النهاية على مدى عدالة تسعير تلك السوق تحديدًا السندات السعودية، بدون إضافة أي مكاسب من فروق الأسعار إلى التسعير. لا أستطيع تأكيد أي شيء حاليًّا”.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، المملكة تدرس إصدار سندات بعدد من العملات على الأجل الطويل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن