«التموين»: انتظام العمل بالمخابز البلدية.. وإلغاء إجازات المفتشين
«التموين»: انتظام العمل بالمخابز البلدية.. وإلغاء إجازات المفتشين

«التموين»: انتظام العمل بالمخابز البلدية.. وإلغاء إجازات المفتشين الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «التموين»: انتظام العمل بالمخابز البلدية.. وإلغاء إجازات المفتشين، «التموين»: انتظام العمل بالمخابز البلدية.. وإلغاء إجازات المفتشين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «التموين»: انتظام العمل بالمخابز البلدية.. وإلغاء إجازات المفتشين.

الميثاق قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة أعلنت عن حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات خلال أعياد شم النسيم، وذلك لشن الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق، للتأكد من صلاحية المنتجات والأسماك المطروحة، وتوافر الخبز المدعم للمواطنين فى المخابز البلدية، محذرا المواطنين من شراء أى رنجة وفسيخ منتهى الصلاحية، مع ضرورة إبلاغ جهاز حماية المستهلك حال ضبط أى منتجات فاسدة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه تم إلغاء إجازات مفتشى التموين اليوم الاثنين، للمرور على المخابز للتأكد من توافر الخبز المدعم للمواطنين وعدم تلاعب البعض فى وزن الخبز، على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين، إضافة إلى تكوين غرفة عمليات مركزية بالوزارة وأخرى بالمديريات بالمحافظات، لمتابعة تقارير عمل المخابز والتأكد من توافر السلع بالأسواق، خاصة منتجات الأسماك المملحة فى ظل زيادة إقبال المواطنين على شراء هذه المنتجات خلال أعياد شم النسيم.

وأشار المصدر إلى أنه تم ضخ نحو 100 طن فسيخ و300 طن رنجة فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الوزارة، وذلك بمناسبة أعياد شم النسيم، مضيفا أنه تم توحيد سعر الرنجة والفسيخ فى جميع الفروع والمنافذ، حيث يتراوح سعر كيلو الرنجة ما بين 25 و 35 جنيها، والفسيخ بـ100 جنيه للكيلو الواحد، بالإضافة إلى طرح 150 طنا من الأسماك الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية أيضا، وفروع الشركة المصرية لتسويق الأسماك.

ولفت المصدر إلى انتظام عمل المخابز البلدية فى مختلف المحافظات اليوم، منوها إلى أنه يتم التنسيق مع المديريات بالمحافظات لتوفير الدقيق لكل المخابز بهدف توفير الخبز للمواطنين طوال أيام الأسبوع وفى جميع المناطق.

وفى سياق متصل، شهد عدد من المجمعات الاستهلاكية بمنطقتى الدقى وسعد زغلول اليوم، إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الفسيخ والرنجة والملوحة، حيث وصل سعر كيلو الفسيخ إلى 100 جنيه، وكيلو الرنجة ما بين 25 و 35 جنيها، وقالت ولاء حسين، موظفة، إنها حريصة على شراء الرنجة والفسيخ خلال عيد شم النسيم باعتبارها «عادة» سنوية، مضيفة أنه رغم زيـادة أسعار الأسماك المملحة إلا أنها اضطرت لشرائها لحبها فى هذه الأكلات.

وأوضح محمود رجب، موظف، أنه اشترى «فسيخ ورنجة» بـ550 جنيها، وذلك لأسرته المكونة من 8 أفراد، مضيفا: «قمت بشراء 4 كيلو فسيخ بـ400 جنيه، و4 كيلو رنجة بـ150 جنيه»، مؤكدا أن هذه الوجبة تشغل أهمية لقطاع كبير من المواطنين فى عيد شم النسيم، ما يؤدى لقيام عدد من التجار برفع سعر الفسيخ والرنجة.

وقال عامل بالمجمع الاستهلاكى بمنطقة سعد زغلول، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الرنجة والفسيخ اليوم، مضيفا أنه يتم ضخ نحو 20 طنا من الأسماك المجمدة والطازجة يوميا، كما تم ضخ نحو 20 طنا من الرنجة والفسيخ بالمجمع.

ورصدت «الشروق» أسعار الرنجة والفسيخ فى المحلات، حيث تراوح سعر كيلو الرنجة ما بين 30 و40 جنيها، وكيلو الفسيخ بـ120 جنيها، وسط توافد المواطنين عليها للشراء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «التموين»: انتظام العمل بالمخابز البلدية.. وإلغاء إجازات المفتشين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق