خبير اقتصادي: قطاعات الدولة قادرة على سد عجز الموازنة
خبير اقتصادي: قطاعات الدولة قادرة على سد عجز الموازنة

خبير اقتصادي: قطاعات الدولة قادرة على سد عجز الموازنة

الميثاق نقلا عن الدستور ننشر لكم خبير اقتصادي: قطاعات الدولة قادرة على سد عجز الموازنة، خبير اقتصادي: قطاعات الدولة قادرة على سد عجز الموازنة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

خبير اقتصادي: قطاعات الدولة قادرة على سد عجز الموازنة

.

الميثاق قال أحمد خزيّم، المستشار الاقتصادي للمجموعة الدولية وإدارة المراكز التجارية، إن طرح أسهم شركات القطاع العام في البورصة يأتي نتيجة الاتفاق الذي تم بين صندوق النقد الدولي والحكومة، وفقًا لما تناوله خطاب النوايا الموقّع بين القاهرة والصندوق الذي تضمّن رفع الدعم عن بعض السلع، وتوقف عمليات التعيين في القطاع العام، إضافة إلى تحرير سعر الصرف، ثم بيع بعض الأصول المملوكة للدولة.

وأضاف المستشار الاقتصادي في المجموعة الدولية، أن طرح بعض الشركات في البورصة هو خصصة لتلك الشركات بشكل غير مباشر، حيث سيؤدي الأمر إلى مشاركة بعض الشركات الأجنبية بنسبة في أسهم الشركات المصرية، ما يجعل لها سلطة، وإن كانت نسبة تلك الشركات أقل من 50%.

وتابع أن السبب الذي دفع الحكومة إلى التوجه لطرح الشركات في البورصة هو زيـادة نسبة الاقتراض والدّين العام إلى أكثر من 60%، إلاّ أن مصر تمتلك 5 قطاعات اقتصادية يمكنها أن تحقق الاكتفاء الذاتي والتوسع أو توفير التمويل الدولي اللازم لها دون الحاجة إلى طرح الشركات في البورصة، وهي القطاعات البحرية والسياحية وقطاع الخدمات والزراعة والصناعة.

وأوضح خزيّم أن الحل للخروج من تلك الأزمة عقد اجتماع يضم الأطياف جميعها، لوضع رؤية اقتصادية شاملة تحتوى كل القطاعات من خلال برنامج زمني محدد ودراسات اقتصادية وافية بجوانب الأزمة، إضافة إلى إقامة الكثير من المبادرات، وإعفاء المنشآت السياحية، ما يزيد من نسبة الرحلات إلى مصر، خاصة السياحة الصينية التي يمكن أن توفر لمصر قرابة 60 مليار جنيه حال شد 10 % من رحلاتها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

خبير اقتصادي: قطاعات الدولة قادرة على سد عجز الموازنة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور