إيران تحقق الاكتفاء الذاتي من مادة البنزين
إيران تحقق الاكتفاء الذاتي من مادة البنزين

إيران تحقق الاكتفاء الذاتي من مادة البنزين الميثاق نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم إيران تحقق الاكتفاء الذاتي من مادة البنزين، إيران تحقق الاكتفاء الذاتي من مادة البنزين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، إيران تحقق الاكتفاء الذاتي من مادة البنزين.

الميثاق تتجه إيران، الغنية بالنفط والغاز، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة البنزين بعد سنوات من العجز في ظل العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي.

وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، حسبما نقلته وكالة الطلبة الإيرانية اليوم الاثنين، إن بلاده توقفت عن استيراد البنزين اعتبارا من سبتمبر في سعي منها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال زيادة الإنتاج المحلي.

وأوضح الوزير أن إنتاج البنزين ارتفع بمقدار 15 مليون لتر يوميا في العام الماضي، مشيرا إلى أن إيران ستنتج 12 مليون لتر إضافية يوميا خلال الأشهر الأربعة المقبلة، فيما ستضاف كمية موازية بنهاية مارس القادم.

وبعد رفع العقوبات الدولية عن طهران بموجب الاتفاق النووي مطلع 2016 زادت إيران إنتاجها من النفط ليصل إلى 3.8 مليون برميل في اليوم.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، إيران تحقق الاكتفاء الذاتي من مادة البنزين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)