وصول 164 ألف طن سلع بضائع وإستراتيجية لميناء الإسكندرية
وصول 164 ألف طن سلع بضائع وإستراتيجية لميناء الإسكندرية

وصول 164 ألف طن سلع بضائع وإستراتيجية لميناء الإسكندرية الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وصول 164 ألف طن سلع بضائع وإستراتيجية لميناء الإسكندرية، وصول 164 ألف طن سلع بضائع وإستراتيجية لميناء الإسكندرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وصول 164 ألف طن سلع بضائع وإستراتيجية لميناء الإسكندرية.

الميثاق قال رضا الغندور المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، اليوم الإثنين: إن الميناء يشهد نشاطا في حركة السفن والشاحنات والبضائع، حيث يجرى تفريغ 5 سفن محملين بـ164 ألف طن سلع إستراتيجية، بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الربيع «شم النسيم».

وأضاف «الغندور» في بيان صحفي، أن السفن عبارة عن واحدة محملة بـ28 ألف طن قمح، وأخرى محملة بـ56 ألف طن فحم قادمتين من روسيا، وثالثة محملة بـ25 ألف طن ذرة قادمة من أوكرانيا، ورابعة محملة بـ30 ألف طن جازولين قادمة من بلغاريا، والأخيرة محملة بـ25 ألف طن متري من الخشب قادمة من أوروجواي.

وأشار «الغندور» إلى أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء بلغ 135 سفينة وغادرته 12 سفينة، فيما وصلت 11 سفينة، وتراكي على الأرصفة 41 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني على البوابات الدخول والخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلى الميناء، وخرجت 100 شاحنة قمح محملة بـ3 آلاف طن، ووصل مخزون الغلال بالميناء مليون 830 ألف طن منهم 380 ألف طن قمح.

ومن جانبه، وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية؛ لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وصول 164 ألف طن سلع بضائع وإستراتيجية لميناء الإسكندرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق