غرفة صناعة الحبوب تؤكد ضرورة وضع سعر متوازن لتوريد القمح
غرفة صناعة الحبوب تؤكد ضرورة وضع سعر متوازن لتوريد القمح

غرفة صناعة الحبوب تؤكد ضرورة وضع سعر متوازن لتوريد القمح الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم غرفة صناعة الحبوب تؤكد ضرورة وضع سعر متوازن لتوريد القمح، غرفة صناعة الحبوب تؤكد ضرورة وضع سعر متوازن لتوريد القمح ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، غرفة صناعة الحبوب تؤكد ضرورة وضع سعر متوازن لتوريد القمح.

الميثاق أكد رئيس شعبة مطاحن 82% وعضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية حسين بودى ضرورة وضع سعر متوازن لتوريد القمح من الفلاحين بما يتناسب مع الأسعار العالمية ويحقق مكسبا عادلا للفلاح.

وقال بودى - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن وزارة التموين أعلنت أنها ستبدأ في تسلم القمح من الفلاحين بداية من منتصف أبريل الجاري، وأن السعر سيعلن من خلال مجلس الوزراء.. منوها بأهمية وضع ضوابط محددة لاستلام القمح المحلي من المزارعين لضمان إجراءات التوريد دون حدوث أي تلاعب أثناء عمليات التوريد.

يذكر أن استهلاك مصر بالنسبة للقمح يتمكن بحوالي 16 مليون طن، وينتج حوالي من 7 إلى 8 ملايين طن قمح محليا ويتم استيراد الباقي.

وبالنسبة لرغيف الخبز المدعم يتم استهلاك 9.6 مليون طن، يوفر الإنتاج المحلي حوالي 3.6 مليون طن، وتستورد 6 ملايين طن قمح لتوفير رغيف الخبز.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، غرفة صناعة الحبوب تؤكد ضرورة وضع سعر متوازن لتوريد القمح، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق