توقعات بجذب 2.5 مليون سائح رومانى بعد تشغيل طيران «القاهرة ــ بوخارست»
توقعات بجذب 2.5 مليون سائح رومانى بعد تشغيل طيران «القاهرة ــ بوخارست»

توقعات بجذب 2.5 مليون سائح رومانى بعد تشغيل طيران «القاهرة ــ بوخارست» الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم توقعات بجذب 2.5 مليون سائح رومانى بعد تشغيل طيران «القاهرة ــ بوخارست»، توقعات بجذب 2.5 مليون سائح رومانى بعد تشغيل طيران «القاهرة ــ بوخارست» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، توقعات بجذب 2.5 مليون سائح رومانى بعد تشغيل طيران «القاهرة ــ بوخارست».

الميثاق • خط الطيران يعود للعمل بعد تمنع 10 سنوات لأسباب اقتصادية

توقع حسن الشافعى، رئيس مجلس الاعمال المصرى الرومانى، زيادة عدد السياح الوافدين من رومانيا، والبلدان المجاورة لها مثل بلغاريا وبيلا روسيا إلى نحو 2.5 مليون سائح خلال 5 سنوات، عقب عودة حركة الطيران المباشر بين بوخارست والقاهرة.
وكانت حكومتا البلدين قد اتفقتا على عودة تشغيل خط الطيران بين مصر ورمانيا (القاهرة ــ بوخارست)، الذى تمنع منذ 10 سنوات، نتيجة لعوامل اقتصادية. وتقوم بالنقل شركتا مصر للطيران وطيران تاروم الرومانية الحكوميتان. وسيتم تسيير نحو 3 رحلات أسبوعية.
وتشهد أعداد السياح الرومانيين الوافدين إلى مصر زيادة فى السنوات الاخيرة، وارتفعت فى العام الماضى بنسبة 136.7%، ووصلت إلى 29.764 ألف سائح مقابل 12.518 ألف سائح فى 2016.
يذكر أن شركة الطيران الرومانية لم تستطع مواصلة العمل قبل 10 سنوات فى مصر بعد تمنع الدعم الحكومى الذى كانت تحصل عليه، مما أدى إلى زيـادة تكلفة السفر للمواطن الرومانى سواء للسياحة أو التجارة. وفى المقابل تراجعت الحملات الدعائية والترويجية لمصر فى رومانيا.
وقال مودى الشاعر، عضو لجنة تيسير الاعمال بغرفة شركات السياحه والمسئول بشركة «بلو سكاى» وكيل شركة توماس كوك العالميه، إن السياحة الرومانية سياحة موسمية علاجيه ثقافية، وأن الرقم الصادر من مجلس الاعمال المصرى الرومانى بوصول 2.5 مليون سائح رومانى لمصر الفترة المقبلة رقم كبير، نسعى لتحقيقه بكل التجهيزات الضرورية لجذب اكثر من 2.5 مليون سائح، لأن السياحة الرومانية موسمية تستطيع شد أعداد أكثر بالخدمة المميزة التى تقدم لهم والصورة الجيدة التى تصل إلى العالم فى الخارج، مشيرا إلى أن أكثر الأماكن التى تجذب السائح الرومانى شرم الشيخ والغردقة.
وأشار الشاعر إلى أنه تم استضافة وفد رومانى من الصحفيين والاعلاميين أخيرا لمدة اسبوع، لعقد مؤتمرات مع خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعدد من الصحفيين والاعلاميين المصريين، للوقوف على أهم الاسباب التى تجعل السياحة الرومانية دائمة طوال العام وليست موسمية، موضحا أن سبب انعقاد تلك المؤتمرات بشرم الشيخ لأن السائح الرومانى يميل إلى زيارة سانت كاترين وجبل موسى وغيرها من الاماكن التى تحمل طابعا تاريخيا.
وقال الشافعى، فى سياق آخر، إنه تم الاتفاق مع الجانب الرومانى من مستثمرين ورجال أعمال للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى فى تجربة لتشجيع الرومانيين على الدخول للسوق المصرية، مشيرا إلى أنه سيقام معرض رومانى فى القاهرة فى نهاية مايو القادم، كما تشارك شركات مصرية فى المعرض الدولى الذى سيقام فى العاصمة الرومانية بوخارست فى إبريل الحالى. «نتواصل مع الشركات المصرية لمعرفة أهم أنواع المعارض التى تنال اهتمام المستثمر الرومانى سواء معارض متخصصة أو عامة» أضاف الشافعى.
«انتهينا من جميع الاجراءات، لتصنيع جرار زراعى كامل مع دولة بيلاروسيا فى مصر» قال الشافعى.
وتستورد مصر من رومانيا القمح والأخشاب، والمعدات الزراعية مثل الجرار الزراعى، وقطع الغيار الفرنساوى، والأسمدة والكيماويات، وبحسب الشافعى تسعى مصر للاستفادة من رومانيا فى مجال الصوب الزراعية، لعلاج بعض المشكلات مثل نقص المياه فى بعض المناطق، أو تهيئة المناخ الملائم لزراعة بعض المحاصيل الاساسية فى غير موسمها لمواجهة غلاء الاسعار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، توقعات بجذب 2.5 مليون سائح رومانى بعد تشغيل طيران «القاهرة ــ بوخارست»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق