الأهـلـي: الأسهم السعودية تستقطب 5 مليارات دولار.. وسحب 120 مليون برميل من المخزون
الأهـلـي: الأسهم السعودية تستقطب 5 مليارات دولار.. وسحب 120 مليون برميل من المخزون

الأهـلـي: الأسهم السعودية تستقطب 5 مليارات دولار.. وسحب 120 مليون برميل من المخزون الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم الأهـلـي: الأسهم السعودية تستقطب 5 مليارات دولار.. وسحب 120 مليون برميل من المخزون، الأهـلـي: الأسهم السعودية تستقطب 5 مليارات دولار.. وسحب 120 مليون برميل من المخزون ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الأهـلـي: الأسهم السعودية تستقطب 5 مليارات دولار.. وسحب 120 مليون برميل من المخزون.

الميثاق توقع تقرير مالي أمس استقطاب سوق الأسهم السعودي 5 مليارات دولار بعد انضمامه إلى مؤشر فوتسى مؤخرا، مشيرا إلى عجز مقداره 600 ألف برميل في سوق النفط في الربع الأول من العام الحالي بعد تراجع إنتاج أوبك إلى 32.1 مليون برميل وزيادة الطلب.

وأبرز تقرير البنك الأهلي التجاري، أمس، انخفاض مخزونات النفط بمقدار 120 مليار ريال مقارنة بمستويات عام 2015، لافتا إلى زيـادة السعر بنسبة 20%

مقارنة بالعام الماضي لقوة الطلب وضبط أوبك والمنتجين من خارجها حجم الإنتاج. وفيما تراجع إنتاج أوبك على خلفية الانخفاض من فنزويلا والإمارات وبفعل الطقس السيئ لبعض الوقت، توقع التقرير زيـادة إنتاج أمريكا إلى 11 مليون برميل بنهاية أكتوبر القادم. وفيما يتعلق بسوق الأسهم السعودي، أبرز التقرير أهمية التحولات الأخيرة والإعلان عن انضمامه إلى مؤشر فوتسى، متوقعا أن يؤدي ذلك إلى استقطاب استثمارات بـ5 مليارات دولار مشيرا إلى الإصلاحات الجارية منذ عامين لتخفيض أصول الشركات الراغبة في الاستثمار في السوق إلى 500 مليون دولار والسماح بتسوية الصفقات خلال يومي عمل بما يواكب المعايير الأوروبية.

وارتفع حجم التداول إلى 4.2 مليار ريال في المتوسط بزيادة قدرها 23% على أساس سنوي، وفيما بلغت حصة المستثمرين الأجانب 4.7 % تتطلع هيئة سوق المال إلى رفع هذه النسبة إلى 25%. وأشار التقرير إلى انخفاض عدد المستثمرين الأفراد إلى 26.4% بنسبة 2% مقارنة بالعام الماضي.

ومن ناحية أخرى، أشار التقرير إلى زيـادة الصادرات غير النفطية بنسبة 17% في ديسمبر الماضي لتصل إلى 18.6%، وتصدرت منتجات البلاستيك بنسبة 32% وبعدها البتروكيمياويات 24%، وتصدرت الإمارات الدول التي يجرى التصدير لها بـ3 مليار ريال بعدها بكين في المرتبة الثانية. وأبرز التقرير المتغيرات الجارية في سوق العمل من أجل توظيف 1.2 مليون سعودي وفقا لبرنامج التحول الوطنى 2020،. وبلغ عدد الوافدين المسجلين رسميا في سوق العمل نحو 7.9 مليون فيما بلغ عدد السعوديين نحو 1.8 مليون. وتركز الخطة على زيادة فرص توظيف الكوادر النسائية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الأهـلـي: الأسهم السعودية تستقطب 5 مليارات دولار.. وسحب 120 مليون برميل من المخزون، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة