توقيع اتفاقية ثلاثية لدعم المنشآت الصناعية بيئيًا
توقيع اتفاقية ثلاثية لدعم المنشآت الصناعية بيئيًا

توقيع اتفاقية ثلاثية لدعم المنشآت الصناعية بيئيًا الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم توقيع اتفاقية ثلاثية لدعم المنشآت الصناعية بيئيًا، توقيع اتفاقية ثلاثية لدعم المنشآت الصناعية بيئيًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، توقيع اتفاقية ثلاثية لدعم المنشآت الصناعية بيئيًا.

الميثاق اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقع جهاز شؤون البيئة، تجديد اتفاقية القرض الميسر مع البنك الأهلي المصري، ومكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، بحضور الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بهدف تقديم قروض ميسرة إلى المنشآت الصناعية، للإسهام في مساعدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة على توفيق أوضاعها بيئيا.

وقال خالد فهمي، وزير البيئة، إنه تم زيادة قيمة القروض الميسرة المقدمة إلى المنشات لتصل إلى 7 ملايين جنيه تسدد على أقساط سنوية من سنة حتى خمس سنوات متضمنة سنة واحدة سماح، ومصاريف إدارية 3.5% عن طريق البنك الأهلي المصري أو البنوك المشاركة، مؤكدا أن الاتفاق أثبت في الفترة السابقة نجاحه في توفير آلية تمويلية لعدد كبير من المنشآت، ما شجع على مد الاتفاق، وذلك لأنه من الضروري مساعدة الصناعة فنيا وتمويليا على التوافق بيئيا قبل فرض العقوبات في حال الإضرار بالبيئة.

من جانبه، قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، إنه قد بدء العمل باتفاقية القرض منذ 2005، وتحققت الكثير من الإنجازات، فقد بلغ عدد المشروعات 425 مشروع بإجمالي تمويل 410 مليون جنيه، وذلك لتنفيذ مشروعات ذات عائد بيئي واقتصادي، تبلغ إجمالي استثماراتها 620 مليون جنيه.

وأضاف المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، أن المكتب قدم الدعم الفني لأكثر من 1800 منشأة صناعية خلال الفترة من 2005، وبلغت نسبة المشروعات المنفذة بالقاهرة الكبرى 29%، وبالصعيد 17%، وبالإسكندرية 19%، والدلتا 33%، و5% بمدن القناة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، توقيع اتفاقية ثلاثية لدعم المنشآت الصناعية بيئيًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم