نزوح عشرات الآلاف من اليمنين بسبب أعمال الحـرب الدائره هناك
نزوح عشرات الآلاف من اليمنين بسبب أعمال الحـرب الدائره هناك

نزوح عشرات الآلاف من اليمنين بسبب أعمال الحـرب الدائره هناك الميثاق نقلا عن شبكة المقرن ننشر لكم نزوح عشرات الآلاف من اليمنين بسبب أعمال الحـرب الدائره هناك، نزوح عشرات الآلاف من اليمنين بسبب أعمال الحـرب الدائره هناك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، نزوح عشرات الآلاف من اليمنين بسبب أعمال الحـرب الدائره هناك.

الميثاق منذ أن أنطلقت أعمال العنف والقتال التي شهدتها دولة اليمن ، والأمور في غاية الصعوبة بالنسبة لجميع المواطنين والسكان باليمن ، حيث بلغ الوضع قمة السوء وفقا للبيانات التي تصدر بشكل يومي من مفوضية شؤون اللاجئين ، فقد وصلت الأعداد التي تنزح بشكل يومي من اليمن الي دول المجاوره أكثر من عشرة ألاف شخص وهو أمر وصفته المفوضية بالمقلق للغايه.

ووفقاً لتقرير أصدرته المفوضية اليوم الجمعة التي مقرها جنيف أن القتال التي تشهده المحافظات اليمنية أدي الي هجرة أكثر من عشرة ألاف شخص في اقل من اسبوع وخصوصاً في محافظة تعز التي شهدت تزايد ملحوظ في أعمال القتال والعنف بين الجماعات المتصارعه.

كما أفاد التقرير أن الأشخاص الفارين من أعمال القتال في محافظات اليمن بحاجة الي الكثير من المساعدات الغذائية والانسانية بالاضافة الي ضرورة توفير مناطق أمنة لهم بعيدا عن الصراع الدائر ، كما أفاد أن نسبة الأطفال والنساء بلغت ذروتها وهو أمر غايه في الصعوية و الخطر علي هؤلاء المواطنين.

كما أوضحت المفوضية في تقريرها أن الأعمال العدائية المنتشره في تعز تعيق من وصول المساعدات الانسانية الي المنازل المحتاجة في المحافظة ، كما ناشدت المنظمة سرعة التوصل الي حلول لوقف أعمال القتال بالمحافظات اليمنية أو وجود ممرات أمنة لوصول المساعدات الغذائية والدوائية للمحافظة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، نزوح عشرات الآلاف من اليمنين بسبب أعمال الحـرب الدائره هناك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : شبكة المقرن