حكاية "الأخطبوط" و"الفنان" و"الكابتن" المتهمون بسرقة 25 سيارة بالجيزة
حكاية "الأخطبوط" و"الفنان" و"الكابتن" المتهمون بسرقة 25 سيارة بالجيزة

حكاية "الأخطبوط" و"الفنان" و"الكابتن" المتهمون بسرقة 25 سيارة بالجيزة الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم حكاية "الأخطبوط" و"الفنان" و"الكابتن" المتهمون بسرقة 25 سيارة بالجيزة، حكاية "الأخطبوط" و"الفنان" و"الكابتن" المتهمون بسرقة 25 سيارة بالجيزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، حكاية "الأخطبوط" و"الفنان" و"الكابتن" المتهمون بسرقة 25 سيارة بالجيزة.

الميثاق "أحمد. ه" 42 سنة، و"مجدي .م" 32 سنة، صديقان، تعرفا على بعضهما البعض في السجن، الإثنين قضوا عقوبة 5 سنوات سجنا بتهمة سرقة السيارات بمنطقة الهرم.

التعارف تم بين الإثنين داخل السجن، أحمد الشهير بـ"الأخطبوط"، وهو الاسم الأقرب لقلبه لأنه يؤكد صلته الكبير وعلاقاته المتشعبة بالخطرين واللصوص، وتجار المخدرات، أم مجدي أخبره بأنه "العراقي"، أو "الفنان".

كما يحب أن يسمع ذلك الاسم من أصدقائه وعملائه، الفنان ليس ممثل على خشبة المسرح أو نجم سينمائي لكنه فنان في سرقة السيارة عن طريق كسر الزجاج وسرقتها في أقل من دقيقة ونصف.. الصداقة بدأت في السجن طوال 5 سنوات.. وانتهت بالسجن مرة أخرى على خروجهما بـ 4 اشهر.. الإثنين خرجا من السجن في بداية العام الجاري.. كونا تشكيلا عصابيا ضم عدد كبير من العملاء بينهم عناصر خطرة على رأسهم موظف على المعاش شهرته "الكابتن"، وهو الشخص الثالث لقبه "الكابتن" لأنه هو الذي يضع خطة بالتصرف في المسروقات إما بتزوير أوراق السيارة المسروقة أو بيعها لتجار المخدرات.. طبقا لما ورد في تحريات المباحث وتحقيقات النيابة اعترافات أفراد التشكيل في محضر الشرطة جاءت كالتالي:

- 5 بلاغات بسرقة سيارات:

في منتصف شهر يناير الماضي.. تلقى قسم شرطة الشيخ زايد 5 بلاغات على فترات متتالية من اشخاص "رجال أعمال، ضباط، وموظفين"، الجميع أكد بأن سيارتهم كانت متوقفة أمام منازلهم فى مدينة الشيخ زايد، وفوجئ بسرقتهم.. البلاغات تم إخطار بها اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وعلى الفور أمر بفحص تلك البلاغات والأماكن والمحلات التجارية المحيطة بمكان السرقة، انتقل فريق من مباحث أكتوبر، تحت قيادة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، والعقيد عمرو البرعي مفتش مباحث أكتوبر، والرائد محمد المسلمي معاون مباحث الشيخ زايد، وتم فحص الـ 5 بلاغات، وتبين من خلال الفحص:"أن الجناة يقومون بكسر الزجاج الامامي للسيارة، ثم يسرقونها"، فحصت الكاميرات الموجودة فى مكان الحادث، وأظهرت الكاميرات شخصين أحدهما فى العقد الرابع والآخر في العقد الثالث.. وبدأت القوات فى الفحص للوصول إلى الجناة.

- الأخطبوط والفنان:

عقب الانتهاء من الفحص، عقد اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، اجتماعا مع ضباط قطاع أكتوبر، واستعرض خلال الاجتماع خطة البحث التي استهدفت :"فحص الخارجين حديثا من السجون، السابق اتهامهما فى قضايا مماثلة، البحث عن الهاربين من تشكيلات عصابية تخصصت فى سرقة المساكن والسيارات". عقب الانتهاء من الاجتماع، بدأ فريق البحث الذي يضم كل من "العقيد عمرو حجازي وكيل فريق مباحث أكتوبر، والمقدم أحمد سمير، رئيس مباحث الشيخ زايد، والرائد محمد المسلمي معاون المباحث، والنقيب محمد معتمد، معاون المباحث، والنقيب عمرو شقوير، معاون المباحث، تحت قيادة العميد مدحت فارس رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والعقيد عمرو البرعي مفتش المباحث، فى تنفيذ خطة البحث، وفحص الخطرين والخارجين حديثا من السجون، وتوصلت التحريات أن وراء إرتكاب الوقائع هما:"أحمد، ومجدي"، وهما مفرج عنهما حديثا من قسم شرطة الهرم بعد قضاء عقوبة 5 سنوات سجنا بتهمة سرقة السيارات، وانهما عقب الإفراج عنهما عادوا لممارسة سرقة السيارات مرة أخرى.. والاثنين الأول تبين أنه شهرته:"الاخطبوط، والثاني شهرته "الفنان".

- 25 سيارة مسروقة:

عقب تحديد هوية المتهمين، تم عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، وانشرت القوات في نطاق مدينة 6 أكتوبر، حتى تمكنت القوات بعد مطاردة استمرت 8 أيام من ضبط المتهمين الرئيسيين فى الواقعة، وتم اقتيادهما إلى قسم شرطة الشيخ زايد، وتم استجوابهما بمعرفة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، وحسب ما جاء فى محضر الشرطة: "أن الاخطبوط والفنان"، المتهمين الرئيسيين فى الواقعة اعترفا بارتكابهما ل25 واقعة سرقة فى مناطق "أكتوبر، الشيخ زايد، الهرم، مدينة نصر، حلوان، 15 مايو"، وان لديهم عدد كبير من عملائهم فى 9 محافظات "القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، الفيوم، دمياط، الشرقية، القليوبية، بني سويف، الاسماعيلية".

وعقب ذلك تم عرض اعترافات المتهمين على اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، الذى أمر بسرعة إعادة المسروقات، وتم إعادة 25 سيارة وتم ضبط عدد من العملاء على رأسهم "الكابتن"، وهو موظف على المعاش كان العقل المدبر للتصرف فى المسروقات، وتبين من خلال فحص 19 عميل ان لديهم قضايا جنائية، وان لديهم علم أن السيارة مسروقة، وعلى الفور تم عرض الواقعة بالكامل، على اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، الذي أمر بإخطار المستشار مدحت مكي المحامى العام الأول لنيابات أكتوبر.

وتم عرض المتهمين بالسرقة "2"، على النيابة التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات، كما تم عرض العملاء على النيابة وقررت حبس عدد منهم لعلمه بأن تلك السيارات كانت مبلغ بسرقتها، ولديه سوء نيه وليس حسن النية، وتبين من خلال الفحص ان بعضهم لديه قضايا جنائية، تم عرضه على النيابات المختصة.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، حكاية "الأخطبوط" و"الفنان" و"الكابتن" المتهمون بسرقة 25 سيارة بالجيزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن