اتفاقات ثقافية فرنسية سعودية لبناء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا
اتفاقات ثقافية فرنسية سعودية لبناء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا

اتفاقات ثقافية فرنسية سعودية لبناء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا الميثاق نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم اتفاقات ثقافية فرنسية سعودية لبناء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا، اتفاقات ثقافية فرنسية سعودية لبناء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، اتفاقات ثقافية فرنسية سعودية لبناء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا.

الميثاق أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسين الاثنين، أن باريس ستساعد المملكة العربية السعودية في تكوين أوركسترا وطنية وإنشاء دار أوبرا. يأتي ذلك في وقت تسعى فيه المملكة المحافظة دينيا إلى الانفتاح على الغرب.

وقعت الحكومة الفرنسية ممثلة في وزيرة الثقافة فرانسواز نيسين الاثنين مع نظيرتها السعودية اتفاقات تعاونية ثقافية. وستقوم فرنسا بموجب هذه الاتفاقات بمساعدة الرياض في إنشاء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا موسيقي. جاء ذلك أثناء الزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي لباريس محمد بن سلمان والذي يتبع سياسة انفتاحية على الغرب لتحسين صورة المملكة في الخارج.

وقالت الوزيرة نيسين للصحفيين بعد لقائها مع نظيرها السعودي عواد العواد في باريس "اليوم تم توقيع اتفاق مع دار الأوبرا في باريس لمساعدة السعودية على تكوين أوركسترا وطنية وإنشاء دار أوبرا".

ووصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى فرنسا بعد ظهر الأحد قادما من الولايات المتحدة، وتناول العشاء مساءً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في متحف اللوفر في وسط باريس.

وفي حين أمضى ولي العهد ثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة حيث عقد لقاءات ووقع اتفاقات عديدة، لن تستمرّ زيارته لفرنسا إلا ثلاثة أيام وسط تكهنات كثيرة أحاطت بجدول أعماله الذي لا يزال غامضاً.

فرانس24/أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، اتفاقات ثقافية فرنسية سعودية لبناء دار أوبرا وتشكيل أوركسترا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس 24