السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي لأول مرة
السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي لأول مرة

السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي لأول مرة الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي لأول مرة، السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي لأول مرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي لأول مرة.

الميثاق أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، اليوم الاثنين، عن مشاركة المملكة في مهرجان «كان» الدولي السينمائي لعام 2018.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن العواد عقد اجتماعاً اليوم الإثنين، مع وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسين في العاصمة الفرنسية باريس ،وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة للزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد إلى فرنسا.

وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالمجالات الثقافية، وتبادل الخبرات وتوسيع التعاون والشراكات الاستراتيجية في الجوانب الثقافية والفنية والإعلامية، حيث وقع الطرفان اتفاقية تعاون في مجالات الثقافة والأدب والفنون وصناعة السينما والمسرح والموسيقى.

وأعلن وزير الثقافة السعودي في لقاء صحفي عقب الاجتماع، عن مشاركة المملكة في مهرجان كان السينمائي الدولي للأفلام في دورته الحادية والسبعين لهذا العام، من خلال جناح خاص للمجلس السعودي للأفلام الذي أطلقته الهيئة العامة للثقافة.

يُذكر أن رؤية 2030 قد وضعت هدفاً برفع الإنفاق السعودي السنوي على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 9ر2% من إجمالي إنفاق العائلات السعودية حالياً إلى 6% بحلول عام 2030.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي لأول مرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق