نانسي عجرم.. من برامج المسابقات وعمليات التجميل إلى مطربة لبنان الأولى
نانسي عجرم.. من برامج المسابقات وعمليات التجميل إلى مطربة لبنان الأولى

نانسي عجرم.. من برامج المسابقات وعمليات التجميل إلى مطربة لبنان الأولى الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم نانسي عجرم.. من برامج المسابقات وعمليات التجميل إلى مطربة لبنان الأولى، نانسي عجرم.. من برامج المسابقات وعمليات التجميل إلى مطربة لبنان الأولى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، نانسي عجرم.. من برامج المسابقات وعمليات التجميل إلى مطربة لبنان الأولى.

الميثاق ملخص 3bb7999171.jpg

بدأت من برامج المسابقات، ثم طرحت ألبومين لها لم يُحققا نجاحًا في أواخر التسعينيات، حتى تعرفت على مدير أعمالها الحالي ومفتاح نجاحاتها جيجي لامارا، وطرحت أغنيتي "أخاصمك آه، آه ونص"، لتحقق بهما شهرة واسعة، مصحوبة بعاصفة من الجدل.

نانسي عجرم.. طفلة، رغم تخطيها الثلاثين، تُصغي إليها فلا تسمع إلا نبرة عفوية، قريبة وبعيدة، قريبة من المشاعر وبعيدة عن المنال، قرينة الترفيه والجرأة ورفيقة مراهقي الألفية الجديدة، "المُزّة" اللبنانية المتكاملة، الشعر الأصفر والعينان الزرقاوتان بـ"آه ونص"، لتستمر وتتلوّن وتتشكّل، ليس بجمالها فقط، ولكن أيضًا بفنها، لتحقق شعبية كبيرة في أنحاء الوطن العربي منحتها صدارة نجمات لبنان.

هي  المولودة في 16 مايو 1983، في حي الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت، من أسرة مسيحية أرثوذكسية، لديها شقيقة تُدعى "نادين"، وشقيق يُدعى "نبيل"، وهي الابنة الأولى لوالديها، وأمها تُدعى ​ريموند عون، وظهرت موهبتها الغنائية في سن مبكر، ولاقت تشجيعًا كبيرًا من عائلتها، ففي الثامنة من عمرها تقدّمت لمسابقة غناء خاصة بالأطفال الهواة على شاشة التليفزيون الوطني في لبنان، ثم شاركت في عمر 12 عامًا بمسابقة تليفزيونية أخرى تحمل اسم "نجوم المستقبل"، وأدت حينها أغنية للست أم كلثوم، ونالت الميدالية الذهبية في فئة الطرب، واختفت بعد ذلك عن أعين الجمهور وبدأت في دراسة فن الصوت والموسيقى.

عادت نانسي بعد ذلك في عام 1998 لتُطلق ألبومها الأول "محتاجالك" من إنتاج شركة "إيمي"، وكان من بين أغاني الألبوم: "أنا عم فكر فيك، أول سهرة، يا واد يا تقيل"، وكان عمرها آنذاك أقل من 18 عاما، وقبلتها نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين كعضوة "استثنائية"، ورغم أن الألبوم لم يُحقق نجاحًا إلا أنها لم تيأس، وفي عام 2001، طرحت نفس الشركة لها ألبومها الثاني "شيل عيونك عني"، متضمنًا أغنيات منها: "أنانية، راح قلك كيف، عم يسأل قلبي، كان عمري عشرة".

بعد ذلك قامت بسلسلة من عمليات التجميل، بلغ عددها "18"، وفقًا لتقارير صحفية، لتصغير الأنف وتكبير الشفاة ورفع الحاجبين واستقامة القدمين، وتزامن ذلك مع بداية تعارفها على مدير أعمالها الحالي ومفتاح نجاحاتها جيجي لامارا، وعلى يديه بدأت شهرتها الحقيقية في كل أنحاء الوطن العربي بدءًا من ألبومها الثالث "يا سلام" عام 2003، حيث شكّل هذا الألبوم نقلة نوعية لنانسي وكان سببًا في تحقيق نجومية سريعة لها، وتضمن الألبوم أغاني منها "أحلى جو، إنت وبس، نسيتو جرحو"، وصوّرت منه أغاني "أخاصمك آه، يا سلام، سحر عيونو"، وظهرت خلالها بملامح امرأة أخرى غير التي اعتاد عليها الجمهور اللبناني الذي عرفها منذ صغرها، وحققت الكليبات الثلاثة نجاحات كبيرة ورفعت أسهمها بشكل فائق للغاية.

الألبومان التاليان زادا من نجاحاتها وجماهيرتها، حيث طرحت ألبوم "آه ونص" عام 2004، ومن أهم أغنياته "قول تاني كده، سنة ورا سنة، جايين يقولولي"، وتم تصوير أغنيات "آه ونص، ولون عيونك، وإنت إيه" من إخراج نادين لبكي، وفي عام 2005 اختارتها شركة "كوكاكولا" لتكون وجهًا إعلانيًا لها وأطلقت لها أغنية "قول تاني كده"، وفي عام 2006، طرحت ألبوم "يا طبطب"، متضمنًا أغنيات منها "اللي كان، صبرك عليّا، قول هنساكي، يا سي السيد"، وصوّرت أغنيات "إحساس جديد" للمخرج سعيد الماروق، و"مشتاقة ليك" للمخرجة ميرنا خياط، و"معجبة مغرمة" للمخرج هاري رانكن، واستُخدم هذا الكليب في الدعاية لشركة "كوكاكولا" أيضًا، و"أنا يلي بحبك" من إخراج باسكال داش، و"يا طبطب" من إخراج نادين لبكي.

وبذكاء فني كبير، خصت الأطفال بألبومها السادس "شخبط شخابيط"، عام 2007، وتضمن أغاني حققت نجاحات كبيرة منها: "شخابيط، كتكوتة، شاطر، عيد ميلاد"، وتم دمج الأغنيات الثلاث الأولى في فيديو كليب واحد من إخراج سعيد الماروق، وفي العام التالي أصدرت ألبومها السابع "بتفكر في إيه"، من إنتاج شركة "روتانا"، وحققت به نجومية عالمية بعد أن فازت عنه بجائزة World Music Award، وتضمن أغنيات منها: "مين غيري أنا، سافر، سهرني سهر، بلديات، وأنا بين إيديك، بتيجي سيرتك"، وتم تصوير أغنيتي "بتفكر في إيه" و"مين ده اللي نسيك" من قِبل المخرج سعيد الماروق، وأغنيتي "لمسة إيد" و"ماشي حدي" للمخرجة ليلى كنعان، وأغنية "ابن الجيران" إخراج مايك هاريس.

في صيف العام 2008، فاجأت نانسي جمهورها بزواجها من طبيب الأسنان فادي الهاشم، بعد علاقة حب بينهما بدأت منذ تعارفهما عام 2005، ولم يمنع فارق السن، "14 عامًا"، زواجهما، وأثناء وجودها في تونس لإحياء حفل، قامت عجرم بعقد زواجها مدنيًا بناءً على طلب فادي، وأُقيم حفل الزفاف مقتصرًا على الأهل والأصدقاء في بيروت، وفي العام 2009 أنجبت نانسي ابنتها "ميلا"، وفي عام 2011 أنجبت ابنتها الثانية "إيلا".

الألبوم الثامن لها صدر بعنوان "نانسي 7"، من إنتاج شركة جيجي لامارا لعام 2010، وتضمن أغنيات منها: "أسعد الله مساك، إمتى هشوفك، إيه أخبار نفسيتو، إيه اللي جرالي، بياع وشاطر"، وتم تصوير أغنية "في حاجات" من قِبل المخرج صوفي بطرس، و"شيخ الشباب" لليلى كنعان، و"يا كثر" إخراج نادين لبكي.

في ألبومها التاسع "سوبر نانسي" لعام 2012؛ عادت عجرم لتسحر قلوب الأطفال، وتضمن الألبوم أغنيات حققت نجاحات لا تُضاهى، ومنها: "بوسة، أدي البيضة، سنة حلوة يا جميل، قولو هيلا"، وصوّرت منه أغنية "يا بنات" للمخرج وليد ناصيف، وظهرت طفلتاها "ميلا وإيلا" في الفيديو كليب الخاص بالأغنية والذي تجاوزت مشاهدته عبر "يوتيوب" أكثر من 103 ملايين مشاهدة، متصدرًا أغنيات نانسي الأكثر مشاهدة عبر الموقع.

ألبومها العاشر طُرح بعنوان "نانسي 8"، من إنتاج جيجي لامارا لعام 2014، وتضمن أغنيات ناجحة منها: "تنين صحاب، بالراحة، بقى كل ده، مش فارقة كتير"، وتم تصوير أغنية "ما تيجي هنا" مع المخرج جو بو عيد، وحققت نجاحًا كبيرًا، وأغنيتي "ما أوعدك" و"بكون جاية ودعك" إخراج فادي حداد، وأغنية "يلا" للمخرج إنجي جمال، وفي 2017، طرحت ألبومها الحادي عشر، والذي يحمل اسم "نانسي 9"، ويضم 14 أغنية منها: "حاسة بيك، حلم البنات، خمسة فرفشة، قلبي بيسأل عيني"، وصوّرت منه أغنيتي "حاسة بيك" و"معاك" مع المخرجة ليلى كنعان.

نانسي عجرم شاركت في الكثير من المهرجانات العربية والمناسبات العالمية، واعتمدت عليها الكثير من الشركات في إعلاناتها الدعائية، ومنها "داماس، سوني إريکسون، هاواوي، وبومبي"، ولديها مؤسسة خيرية أسستها عام 2006، تقوم بجمع وتوزيع المال للفقراء، وتُسمى "مؤسسة نانسي عجرم الخيرية"، واختارتها المذيعة العالمية أوبرا وينفري في عام 2009، لتُطل عبر تقرير في برنامجها Oprah Winfrey Show بوصفها النجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط، وفي أكتوبر من نفس العام أعلن المكتب الإقليمي لـ اليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعيينها سفيرة إقليمية للنوايا الحسنة.

نانسي كان لها عدة أغان منفردة ناجحة، ومنها: "الدنيا حلوة، مستنياك، سلمولي عليه"، وأغنية "شجع حلمك" التي غنّتها مع الفنان الجزائري الشاب خالد، بالتزامن مع كأس العالم عام 2014، وكذلك تعترف بفضل مصر عليها في تحقيق شهرة واسعة، وغنّت لها عدة أغان عدة، بدايةً من أغنية "أنت مصري" عام 2006، بالتزامن مع انعقاد بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، وحققت بها نجاحًا واسعًا، ثم أغاني: "أهلي وزمالك، مصر المحروسة، وحشاني يا مصر، خدوا بالكو دي مصر، عالبركة".

بدأت رحلتها مع برامج اكتشاف المواهب منذ انضمامها إلى لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب Arab Idol الموسم الثاني في عام 2013 إلى جانب كل من المغنية أحلام ومواطنها الفنان راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي، ثم إلى لجنة تحكيم البرنامج في موسمه الثالث في عام 2014 إلى جانب أحلام ووائل كفوري وحسن الشافعي، كما انضمت إلى لجنة تحكيم برنامج THE VOICE KIDS بموسميه الأول والثاني في عام 2016 و2017، إلى جانب الفنانين كاظم الساهر وتامر حسني.

في مايو من العام 2017، اتُهمت بـالتطبيع مع إسرائيل، بعدما عرض موقع إسرائيلي لها مع رجل الأعمال الإسرائيلي ودان سافيون، في أحد الفنادق القبرصية على هامش حفل أحيّته هناك، مصحوب بتعليق أنها ترغب في الغناء في تل أبيب، إلا أنها نفت ذلك في عدة تغريدات عبر حسابها بـ"تويتر"، قائلةً: "وطنيتي وهويتي اللبنانية والعربية فوق كل اعتبار، ولا أسمح لمطلق إنسان حتى من تجربة الاقتراب منها، نتواجد في مطارات العالم أجمع يوميًا ويقترب منّا معجبون لالتقاط صور معنا من دون أن نسأل عن هوياتهم وجنسياتهم ومعتقداتهم، أكتفي بهذا القدر من الرد على كل ما أُشيع وهدفه الإساءة لي مباشرةً".

حصلت على الكثير من الجوائز، ففي كل من الأعوام 2003، 2005، 2007، 2012، 2013، حصلت على جائزة المريكس دور كأفضل مطربة لبنانية، ولُقبت بأفضل مغنية عربية لعامي 2003 و2004 وفقًا لمجلتي "زهرة الخليج" و"نيوزويك" الأمريكية، وفي عام 2004، حصلت على جائزة ميوزك أوورد العربية كـأفضل فنانة عربية، وفي عامي 2010، 2011، حصلت على جائزتي جرس سكوب وميلودي إف إم كأفضل فنانة عربية، وغيرها من التكريمات، ونجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، نانسي عجرم.. من برامج المسابقات وعمليات التجميل إلى مطربة لبنان الأولى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري