فنانون دعموا محمد هنيدي بعد منع عرض «أرض النفاق»
فنانون دعموا محمد هنيدي بعد منع عرض «أرض النفاق»

فنانون دعموا محمد هنيدي بعد منع عرض «أرض النفاق» الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم فنانون دعموا محمد هنيدي بعد منع عرض «أرض النفاق»، فنانون دعموا محمد هنيدي بعد منع عرض «أرض النفاق» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، فنانون دعموا محمد هنيدي بعد منع عرض «أرض النفاق».

الميثاق ملخص

فور إعلان خروج مسلسل «أرض النفاق» من السباق الرمضاني، حصل الفنان محمد هنيدي على دعم كبير من قبل زملائه ومحبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

أصدرت إدارة قناة ON-E، اليوم الخميس الماضي، قرارًا بعدم عرض مسلسل «أرض النفاق»، دون إبداء أسباب وراء ذلك ليخرج بذلك من السباق الرمضاني في مصر ولكنه سيعرض على قنوات خليجية أخرى، وكان وقع هذا القرار صادمًا على شركة «العدل جروب» المنتجة للعمل، والفنان محمد هنيدي، بطل العمل، وعلى محبي الأخير سواء كانوا من جمهوره أو من زملاء مهنته، إذ إن القرار اتخذ قبل أيام قليلة من شهر رمضان الكريم.

فقد تفاجأ الجميع بالفنان محمد هنيدي ينشر تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، يعتذر فيها عن عدم عرض مسلسل خلال شهر رمضان، إذ كتب: «آسف يا جماعة انكوا مش هتقدروا تشوفوا مسلسلي أرض النفاق لأسباب لا يعلمها أحد إلا قناة أون تي في.. كنت فرحان جدا بدعم الجمهور للمسلسل، بس واضح إن القناة كان ليها رأي تاني ومش عارف هاكمل تصوير ولا لأ، ماعرفش هنشوف بعض في أعمال قريبة ولا لأ.. لله الأمر من قبل ومن بعد واشوفكم على خير».

وبعد انتشار خبر عدم عرض المسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج «ادعم محمد هنيدي»، الذي بقى في قائمة «الترندات» للهاشتاجات الأعلى تداولا عبر موقع «تويتر»، حتى الوقت الحالي، ليساندوا من خلاله نجمهم الكوميدي الغائب عن الساحة الدرامية منذ عام 2011، إذ كان آخر عمل درامي له هو «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة».

وعلى الصعيد الفني، دعم فنانون كثيرون هنيدي، كانت الفنانة لقاء الخميسي، أول المساندين له، كما أنها حرصة على تبشيره بأن تأخير عرض المسلسل سيكون بمثابة «خير» له.

وكتبت عبر حسابها حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة: «هيتعرض وهياخد مكانه وينجح ويكسر الدنيا، وجمهورك هيفرح بيك.. ربنا شايلك الخير».

أما المطرب أحمد الشامي، فقال عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»: «إن شاء الله الموضوع يتحل في أسرع وقت ويتذاع المسلسل».

ومن ناحيته، عبر الفنان المصري حمدي الميرغني، نجم «مسرح مصر»، عن غضبه من خروج مسلسل «أرض النفاق»، من السباق الرمضاني لهذا العام، وقال عبر صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام»: «مافيش أي مبرر لوقف مسلسل النجم محمد هنيدي... أتمني يبقى فيه حل سريع للمشكلة ونشوف المسلسل في رمضان».

وأضاف: «عارفين يعني إيه هنيدي، يعني السبب الرئيس اللي ربنا اختاره عشان يفتح باب الكوميديا لجيله والجيل اللي بعده، أنا واحد من الناس اللي بتتعلم يعني إيه كوميديا من حضرتك».

 

أما المطربة آية عبد الله، فحاولت أن تشد من أزر هنيدي، من خلال تدوينة لها، قالت فيها: «يا هنيدي كلنا بنحبك وكنّا مستنيين مسلسلك؛ لأني عن نفسي من عشاقك جدًا، بس قدر الله وما شاء فعل».

في حين قام المنتج أحمد السبكي بإعادة عرض تدوينة هنيدي، عبر حسابه الشخصي بموقع «إنستجرام»، وعلق عليها قائلًا: «أنا مستغرب من حال القنوات في مصر وطريقة إدارتها».

وبرغم قرار إدارة قناة ON E، الذي أخرج مسلسل هنيدي من السباق الرمضاني في مصر، فإن المسلسل ينافس في عدد من الدول الخليجية من خلال 9 قنوات فضائية، أبرزها: «SBC السعودية، قناة أوربت، والتليفزيون التونسي، والأردني، والسوري».

يستعرض مسلسل «أرض النفاق» شخصية (مسعود)، الدور الذي سبق أن قدمه أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس، والاختلاف بينهما أن الأخير كان موظفا مطحونا فى العمل (حمار شغل)، بينما يعمل «هنيدي» عامل إنارة في الحي، الذي يسكن فيه، فدخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلًا لبيع (الكُسكُسي)، وفي يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ماضي، الذي يقدم له أخلاقًا للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في أخذ الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة.. للبيع.

المسلسل بطولة محمد هنيدي وهنا شيحة وإبراهيم عيسى ودلال عبد العزيز وليلى عز العرب وسلوى محمد علي ونجوى فؤاد، قصة يوسف السباعي وسيناريو وحوار أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز ومحمد جمال العدل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، فنانون دعموا محمد هنيدي بعد منع عرض «أرض النفاق»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري