من وراء عدم عرض مسلسلات يسرا وهنيدي وروبي على ON؟ تامر مرسي كلمة السر
من وراء عدم عرض مسلسلات يسرا وهنيدي وروبي على ON؟ تامر مرسي كلمة السر

من وراء عدم عرض مسلسلات يسرا وهنيدي وروبي على ON؟ تامر مرسي كلمة السر الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم من وراء عدم عرض مسلسلات يسرا وهنيدي وروبي على ON؟ تامر مرسي كلمة السر، من وراء عدم عرض مسلسلات يسرا وهنيدي وروبي على ON؟ تامر مرسي كلمة السر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، من وراء عدم عرض مسلسلات يسرا وهنيدي وروبي على ON؟ تامر مرسي كلمة السر.

الميثاق ملخص d1763d50cd.jpg

أعمال ثلاثة درامية تمت الإطاحة بها من خارطة شبكة قنوات ON E في شهر رمضان، وهي "أهو ده اللي صار"، و"أرض النفاق"، و"لدينا أقوال أخرى"، في حين أن مالك زمام الشبكة هو المنتج الفني تامر مرسي، المشارك في رمضان بـ7 أعمال.

3 أعمال درامية كانت ضمن خارطة شبكة قنوات ON، في شهر رمضان المبارك، وفوجئ الجميع بخروجها من حساباتها في الأسبوع الماضي، البداية كانت مع مسلسل "أهو ده اللي صار" للنجمة روبي، ثم فوجئنا بالأمس بإعلان النجم محمد هنيدي، عدم عرض مسلسله "أرض النفاق" على الشاشة ذاتها لأسباب لا يعلمها إلا القائمون عليها، وفي نفس اليوم كانت المفاجأة الثالثة بإعلان المنتج جمال العدل، بعدم عرض مسلسله للفنانة الكبيرة يسرا "لدينا أقوال أخرى" على ON أيضًا، ولا نعلم سر الإطاحة بالأعمال الثلاثة في الوقت الضائع رغم الاتفاق على عرضها على الشاشة في رمضان.

رغم الإعلان الفترة الماضية عن تسويق مسلسل النجمة "أهو ده اللي صار" على قناة ON E، الذى يكتبه عبد الرحيم كمال، ويخرجه المخرج السوري الكبير حاتم علي، فإن صناعه فوجئوا بكونه خارج حسابات القناة قبل بدء العرض بأيام، وما زال يبحث صناع المسلسل حاليًا على قناة لعرض المسلسل، خاصةً أنه يتبقى أقل من أسبوع واحد على بدء الماراثون الرمضاني، وحتى الآن لم يصدر برومو خاص بالمسلسل وغير معلوم إذا ما كان سيُعرض في مصر أم لا، كما أن شبكة قنوات "ألفا" المشفرة كانت قد أعلنت عن كونه ضمن خارطتها في رمضان، وطرحت مقطع فيديو مدته لا تتجاوز 10 ثوان منه، إلا أنه تم حذفه هو الآخر اليوم.

ولم ننجح في التواصل مع شركة بي لينك للإنتاج الفني والتوزيع، المنتجة لمسلسل "أهو ده اللي صار" للتعرف على تفاصيل أزمة عرض المسلسل في شهر رمضان، وإذا ما كان تقرر تأجيله أم لا.

"أرض النفاق" لهنيدي، تعرض لعدة أزمات مختلفة، بدءًا من قرار التليفزيون السعودي استبعاد المسلسل من العرض على قناة SBC الجديدة، وذلك لوجود الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، ضمن أبطال العمل، بسبب ما يعتبره سعوديون بأن مواقفه معادية للمملكة، وهو ما استدعى شركة "العدل جروب" المنتجة للعمل، أن تبادر بسابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الدراما المصرية، حيث أجرت تحركات سريعة للتغلب على القرار السعودي، وذلك بإلغاء مشاهد وجود رئيس تحرير صحيفة "المقال"، واستبدال مشاهد جديدة بها في نسخة ثانية من المسلسل، يؤديها الممثل سامي مغاوري، ورغم ذلك لم تُعلن SBC حتى الآن وجود المسلسل ضمن خارطة أعمالها المعروضة في رمضان، وأكد مصدر بالتليفزيون السعودي، لـ"العربية"، أن عودة "أرض النفاق" للعرض على القناة السعودية، ستكون مرهونة باعتبارات منها قدرة طاقم الشركة المنتجة على سرعة استبدال المشاهد، لا سيما أنه لم يتبق على دخول الشهر الفضيل سوى أيام، وهو بالطبع ما لم يحدث حتى الآن.

الأزمة الكبرى التي تُهدد استكمال تصوير المسلسل من عدمه، هي ما أعلنه النجم محمد هنيدي، أمس، حيث أعلن عن عدم إذاعة مسلسله "أرض النفاق"، في شهر رمضان، بسبب تجاهل شبكة قنوات ON عرض المسلسل، وكتب عبر حسابه "تويتر" رسالة حزينة لجمهوره، وفيها: "آسف يا جماعة إنكوا مش هتقدروا تشوفوا مسلسلي أرض النفاق لأسباب لا يعلمها أحد إلا قناة أون تي في، كنت فرحان جدًا بدعم الجمهور للمسلسل، بس واضح إن القناة كان ليها رأي تاني ومش عارف هاكمل تصوير ولا لأ، ماعرفش هنشوف بعض في أعمال قريبة ولا لأ، لله الأمر من قبل ومن بعد، وأشوفكوا على خير". (للتفاصيل اضغط هــــنــــا)

حاولنا الوصول للمنتج جمال العدل، ليُحدثنا عن تفاصيل الأزمة، ليُعلن عن مفاجأة ثالثة، وهي خروج مسلسل "لدينا أقوال أخرى" للنجمة يسرا، عن خارطة أعمال ON في رمضان أيضًا، ليكون العمل الثاني التي ترفض الشبكة عرضه رغم الاتفاق المسبق على ذلك، وأوضح أنه لم يبلغ بهذا القرار، لكنه فوجئ مثل أي شخص بأنهما كانا على خريطة القناة ثم تقرر عدم عرضهما لأسباب مجهولة، مشيرًا إلى أنه لا يعلم الدوافع وراء ذلك خاصة أنه لا يدير هذه القناة التي تملك قرارها ولديها الحرية كاملةً، مؤكدًا أنه واثق من نجاح المسلسلين حيث سيتم عرضهما خلال شهر رمضان على قنوات عربية، وستكون متاحة على "اليوتيوب" وسيتم مشاهدتها.

يأتي الإعلان عن استبعاد مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، بعد إعلان شركة "العدل جروب" إسنادها غناء تتر المسلسل للمطرب اللبناني فضل شاكر، بأغنية "شبعنا من التمثيل" التي كتبها السيناريست مدحت العدل ولحنها عمرو مصطفى؛ قبل اضطرارها الرجوع خطوة للوراء بعد الهجوم الشديد عليها من قِبل الجمهور اللبناني، وقررت طرح مُقدمة المسلسل دون فضل. (للتفاصيل اضغط هــــنــــا)

"العدل جروب" رفضت كشف حقيقة ما يحدث داخل الغرف المغلقة حينما تواصلنا مع الشركة، وذكرت لنا مصادر خاصة من داخل الشركة، أنه ليس لديهم أكثر من أنهم فوجئوا بعدم وجود مسلسلي "أرض النفاق"، لهنيدي، و"لدينا أقوال أخرى" ليسرا، ضمن الخريطة البرامجية لـقنوات ON في شهر رمضان.

يُضيف المصدر لـ"التحرير": "اتفقنا مع ON منذ أكثر من شهرين على عرض المسلسلين على إحدى قنوات الشبكة، وبالفعل مؤخرًا اشتركوا معنا في تصوير الإعلانات الترويجية والبروموهات للعملين، وكان الاتفاق أن يتم طرح تلك الإعلانات على حسابات الشبكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر شاشاتها، منذ مطلع مايو، إلا أن ذلك لم يحدث، وتأكدنا بالأمس أن ON لا تنوي عرض المسلسلين على شاشاتها بالفعل خلال شهر رمضان، ولا نعلم سببًا لذلك".

يُشار إلى أن المنتج الفني تامر مرسي، مالك شركة "سينرجي"، تم تعيينه من قِبل شركة "إيجل كابيتال"، عضوًا منتدبًا ورئيسًا لمجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين، المالكة لـشبكة قنوات ON، منذ فبراير الماضي، خلفًا للمهندس أسامة الشيخ، كما أنه يُشارك في رمضان بـ7 مسلسلات، وهي "أيوب" لـمصطفى شعبان، "ربع رومي" لـمصطفى خاطر، "رسايل" لـمي عز الدين، "فوق السحاب" لـهاني سلامة، "كلبش 2" لـأمير كرارة، "بركة" لـعمرو سعد، و"ضد مجهول" لـغادة عبد الرازق.

اقرأ أيضًا.. تامر مرسي.. من هو رئيس «ON» الجديد الذي يُحصل على سوق الدراما؟

المنتج جمال العدل، أدلى بتصريح مفاجئ لبوابة "الأهرام"، ذكر فيه أنه فور تولي الإدارة الجديدة للقناة للمنتج تامر مرسي، قرروا عرض الأعمال التي تُنتجها شركته "سينرجي"، وأنه لا علاقة له به؛ لأن دوره انتهى وقت التعاقد، وأن القناة حرة في اختيار موعد العرض الذي يناسبها رغم أن الاتفاق في التعاقد على العملين، كان على أساس عرضهما في رمضان القادم.

عدد من الصحفيين أشاروا إلى ذلك أيضًا في تدوينات لهم عبر "فيسبوك"، وكتب شادي عيسى عبر حسابه: "زمان كنا بنقول إن حسن حمدي رئيس الأهلي بيتعاقد مع حسن حمدي مدير وكالة الأهرام للإعلان.. دلوقتي هانقول تامر مرسي رئيس مجلس إدارة إعلام المصريين بيتعاقد مع المنتج تامر مرسي على عرض مسلسلاته في أون تي في.. ويتراجع عن تعاقدات القناة بسبب أن مسلسلاته مش عارف يبيعها.. فعادي يدمر شغل ناس تانية عشان مسلسلاته تعيش.. النجاح لن يأتي هكذا.. إنه تضارب المصالح يا سادة".

المذيعة نهى شريف، كتبت هي الأخرى: "جماعة بجد أنا مش فاهمة إزاي تامر مرسي يمسك قناة زي ON E؟ ده تضارب مصالح لأنه منتج وما زال بينتج مسلسلات هتتعرض في رمضان وموزع مسلسلاته على القناة اللي بيديرها وعلى قنوات تانية زي الحياة اللي برضه تعتبر تحت إيده.. يعني هو دلوقتي بينزل مسلسلاته وبيشيل مسلسلات زي بتاعت هنيدي ويسرا وروبي.. يعني الموضوع مالوش علاقة بالعدل جروب وموضوع إبراهيم عيسى ولا فضل شاكر، لأن نفس الوقعة حصلت مع شركة بي-لينك، والأهم من ده إن واضح إن النية كانت مبيتة من قبل كل المواضيع اللي حصلت لأن كل المسلسلات نزلها outdoors في الشارع من فترة كبيرة إلا المسلسلات دي".

يُشار أيضًا إلى أن أزمة مالية تعصف بمجموعة إعلام المصريين، أدت مؤخرًا إلى التخلي عن عدد كبير من العاملين في ON، بما فيهم إعلاميون كبار، أمثال الدكتور معتز عبد الفتاح، لبنى عسل، وشافكي المنيري، كما أعلن مؤخرًا الإعلامي عمرو أديب رحيله عن القناة 15 مايو الجاري.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، من وراء عدم عرض مسلسلات يسرا وهنيدي وروبي على ON؟ تامر مرسي كلمة السر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري