«زي النهارده» في ١٠ إبريل ٢٠٠٩.. وفاة المخرج والفنان القدير السيد راضى
«زي النهارده» في ١٠ إبريل ٢٠٠٩.. وفاة المخرج والفنان القدير السيد راضى

«زي النهارده» في ١٠ إبريل ٢٠٠٩.. وفاة المخرج والفنان القدير السيد راضى الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «زي النهارده» في ١٠ إبريل ٢٠٠٩.. وفاة المخرج والفنان القدير السيد راضى، «زي النهارده» في ١٠ إبريل ٢٠٠٩.. وفاة المخرج والفنان القدير السيد راضى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «زي النهارده» في ١٠ إبريل ٢٠٠٩.. وفاة المخرج والفنان القدير السيد راضى.

الميثاق لاقتراحات اماكن الخروج

السيد راضى مخرج وممثل مصرى ورئيس اتحاد النقابات الفنية في مصر ومؤسس مسرح الطفل في مصر في ١٩٨٣.

هو فنان قدير ويعتبر أحد المخرجين المصريين الذين ساهموا في رفع شأن المسرح المصرى خلال سنوات الستينيات، وهو من مواليد محافظة الغربية شمال القاهرة في ٥ فبراير ١٩٣٥، وخريج المعهد العالى للفنون المسرحية قسم الإخراج والتمثيل في ١٩٦٠.

وفى ١٩٧١ كان خبيراً مسرحيا لمدة عامين في المسرح الليبى بمدينة بنغازى، فضلا عن عمله بمهرجان سوسة المسرحى في تونس.

أخرج السيد راضى ما يزيد على ٢٥ عملا مسرحياً، وكان قد انتخب رئيسا للاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية في ١٩٩٣، كما شغل عددا من المناصب، منها رئيس لجان الإنتاج المشترك بالبيت الفنى للمسرح، وعضو المجلس التنفيذى للاتحاد الدولى للنقابات الفنية، وفى ١٩٩٥ كان مديرا للمسرح الكوميدى ووكيلا لوزارة الثقافة ١٩٩٦ وعضو المجلس الأعلى للثقافة.

من أعماله المسرحية «البرنسيسة» و«دلع الهوانم» و«الصعايدة وصلوا» و«مهرجان الحرامية» و«سوق الحلاوة» و«الدكتور زعتر» و«خد الفلوس واجرى» ومن الأفلام التي شارك فيها «العبيط» و«أبناء الصمت» و«وراء الشمس» و«الإنس والجن» و«أمهات في المنفى» و«اغتيال» و«مجرم مع مرتبة الشرف» ومن المسلسلات «رأفت الهجان» و«السيرة الهلالية» والظاهر بيبرس» و«لا أحد ينام في الإسكندرية» و«سلطان الغرام» و«العائدون» وكان السيد راضى قد تعرض لأزمة صحية أثناء تصوير مسلسله الجديد (الحياة لونها بمبى)، نقل على إثرها إلى المستشفى، إلى أن توفى«زي النهارده» في ١٠ إبريل٢٠٠٩.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «زي النهارده» في ١٠ إبريل ٢٠٠٩.. وفاة المخرج والفنان القدير السيد راضى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم