السعودية تشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي
السعودية تشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي

السعودية تشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم السعودية تشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي، السعودية تشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية تشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي.

الميثاق لاقتراحات اماكن الخروج

أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي د.عواد العواد، اليوم الإثنين، أن المملكة ستشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي بمجموعة من الأفلام القصيرة.

وقال الوزير، عقب اختتام محادثات مع وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين، أثناء زيارة إلى فرنسا ليومين مرافقا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: «نحن سعداء أيضًا أنه اتفقنا اليوم مع الوزيرة على أن تكون هناك مشاركة رسمية في مهرجان كان لأول مرة».

وذكرت مصادر مطلعة أن السعودية ستشارك بتسعة أفلام قصيرة وستكون هناك لقاءات مهنية في الدورة ال71 لمهرجان كان السينمائي الدولي الذي سيقام خلال الفترة من 8 إلى 19 مايو القادم.

ومن جانبها، أكدت الهيئة العامة للثقافة السعودية، أن الوفود المشاركة في المهرجان سيكون لديها الفرصة للقاء المخرجين السعوديين والمشاركة في موائد مستديرة مع ممثلي هذه الصناعة في السعودية للتعرف على طموحتهم.

وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع سياسة السعودية للتطوير في المجال الثقافي وعلى هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى باريس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، السعودية تشارك للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم