لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة
لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة

لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة الميثاق نقلا عن في الفن ننشر لكم لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة، لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة.

الميثاق يبدو أن المملكة العربية السعودية تستعد لدخول عالم صناعة السينما والترفيه بكل ثقلها، وذلك بعدما رفعت الحظر عن إنشاء دور السينما الذي استمر لأكثر من 35 عامًا.

ووفقا لما جاء على موقع The Hollywood Reporter، فإن السعودية ستشارك لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي بمجموعة من الأفلام القصيرة.

وأصدر وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، بيانا صحفيا، جاء فيه: "تتطلع المملكة إلى حضورها الأول في المهرجان، لدعم المواهب المختلفة في صناعة السينما السعودية والاحتفاء بهم".

وأضاف: " "تشرع المملكة العربية السعودية في تطوير صناعة فنية مستدامة وديناميكية تدعم وتشجع جميع مراحل العمل السينمائي. وستقدم مجموعة مذهلة من المواقع ليكتشفها صانعو الأفلام من مختلف دول العالم".

ومن المقرر أن تعرض 9 أفلام سعودية قصيرة يومي 14 و15 مايو القادم، أي في منتصف فعاليات الدورة الـ71 من المهرجان المقرر إقامتها من 8 إلى 19 مايو.

وفي سبيل سعى السعودية إلى تقديم محتوى ترفيهي متميز، بدأت في التفاوض مع صناع السينما في هوليوود من أجل إنفاق ما يقرب من 80 مليار دولار على تأسيس صناعة سينمائية وترفيهية في المملكة، بحسب ما جاء على موقع The Wrap.

فقد اجتمع وفد من المسؤولين السعوديين، خلال الأسبوع الماضي، للإعلان عن خطة طموحة لبناء صناعة ترفيهية قوية وسط حضور شركات إنتاجية كبرى في هوليوود، وذلك بأحد الفنادق في بيفرلي هيلز برعاية الهيئة العامة السعودية للترفيه.

اقرأ أيضًا:

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : في الفن