10 فنانين خسروا شعبيتهم بسبب الإعلانات.. سكارليت جوهانسون اتهمت بالنفاق
10 فنانين خسروا شعبيتهم بسبب الإعلانات.. سكارليت جوهانسون اتهمت بالنفاق

10 فنانين خسروا شعبيتهم بسبب الإعلانات.. سكارليت جوهانسون اتهمت بالنفاق الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 10 فنانين خسروا شعبيتهم بسبب الإعلانات.. سكارليت جوهانسون اتهمت بالنفاق، 10 فنانين خسروا شعبيتهم بسبب الإعلانات.. سكارليت جوهانسون اتهمت بالنفاق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 10 فنانين خسروا شعبيتهم بسبب الإعلانات.. سكارليت جوهانسون اتهمت بالنفاق.

الميثاق ملخص

عندما يخلط الفنان أولوياته، وتأتي الأموال في المرتبة الأولى ثم الجمهور، يخاطر حينها النجم بشعبيته، وما حدث لمجموعة من مشاهير هوليوود أثبت ذلك.

أحيانًا يتخلى المشاهير عن مبادئهم في سبيل الحصول على مزيد من الأموال، والأمر ليس بالغريب، فهناك فنانون خسروا من رصيدهم الجماهيري بسبب مواقفهم المنافقة، أو استغلالهم لشهرتهم للترويج لأكاذيب، ونشر موقع Nicki Swift قائمة لمجموعة من أبرز مشاهير هوليوود، الذين خسروا حب قطاع من جمهورهم وواجهوا انتقادات عديدة في سبيل زيادة أصفار في حساباتهم بالبنوك.

1- سكارليت جوهانسون

أثارت بطلة فيلم Her، وواحدة من أجمل النساء في العالم حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إعلان Soda Stream الذي شاركت فيه، متهمينها بالنفاق، كونها شاركت في إعلان لشركة تدعم الصهيونية على الرغم من انضمامها إلى منظمة Oxfam الحقوقية المناهضة للاعتداء الصهيوني على الفلسطينيين، منذ ذلك الوقت خسرت "سكارليت" كثير من معجبيها، الأمر الذي اضطرها لتقديم استقالتها من المنظمة الحقوقية بسبب الإعلان.

2- جورج كلوني

وجد الممثل الأمريكي الشهير نفسه في أزمة كبير بسبب سلسلة إعلاناته الشهيرة Nespresso، ففي الوقت الذي اشتهر فيه بطل فيلم Up in the Air باهتمامه بالحفاظ على البيئة، جاءت مشاركته في هذه الإعلانات كنقطة سوداء في تاريخه، فماكينة القهوة التي يروج لها مقابل مبالغ ضخمة سوف تتسبب في كارثة بيئية كبيرة بمرور السنين.

3- كيفن بيكون

تسبب إعلان EE لشركة "آبل" في توجيه انتقادات حادة للممثل الأمريكي كيفن بيكون، ففي الإعلان يظهر النجم، وهو يستمع إلى الموسيقى، ويمدح إمكانيات الصوت في الموبايل، بعدها تتغير الأغنية التي يستمع إليها إلى إحدى أغاني بريتني سبيرز لتظهر النجمة بعدها في الإعلان في إشارة إلى أن الشبكة تقرب المسافات، وهي الرسالة التي فشل الإعلان في إيصالها، ليس هذا فحسب، بل إن ارتداء النجم لبدلة حمراء كاشفة، جعل النقاد يشبهونه بالعم المتحرش الذي تخلى عن صورته كممثل جيد في سبيل بعض الأموال.

4- جينيفر أنيستون

رأسمال الفنان هو حب الجماهير له، والممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون فشلت في الحفاظ على هذا الحب عندما استغلت شهرتها في التباهي بأموالها في إعلان Emirates، فالممثلة تقاضت 5 مليون دولار نظير الإعلان عن الخطوط الجوية الإماراتية، التي تتكلف رحلة فيها من دبي إلى نيويورك حوالي 25 ألف دولار، المشكلة ليست في أن الإعلان مخصص لطبقة معينة، إنما في كونه يسخر من الطبقات الأخرى، وكل من لا يمتلك 25 ألف دولار مقابل رحلة طيران.

5- نيكول كيدمان

ليست "أنيستون" الوحيدة التي وقعت في فخ الشهرة مقابل المال، فـ"نيكول" الحاصلة على أوسكار أفضل ممثلة لم تسخر من الفقراء في إعلانها، لكنها لم تأخذ بعين الاعتبار حقوق النساء، فعلى الرغم من كونها سفيرة النوايا الحسنة للنساء في الأمم المتحدة منذ عام 2006، إلا أنها قامت بإعلان لشركة طيران الاتحادية التي فصلت موظفيها النساء بسبب حملهن.

6- صامويل إل جاكسون

بطل فيلم Pulp Fiction معروف باستخدامه لغة وألفاظ مسيئة بعض الأحيان، إلا أن استخدامه ألفاظا خارجة في إعلان تليفزيوني لـ"فيزا" يعرض على الشاشات لمختلف الأعمار، لم يكن يستدعي السباب على الإطلاق، وهو الأمر الذي دفع كثيرين لمهاجمة شركة Capital One (صاحبة الإعلان) لتضطر الأخيرة إلى إعادة تصوير الإعلان بدون سباب خوفًا على مبيعاتها.

7- آليك بالدوين 

أثارت مشاركة "بالدوين" في إعلان "فيزا" لنفس الشركة، Capital One، حالة غضب، ربما أكبر مما تعرض له "صامويل" بكثير؛ فـ"بالدوين" المعروف بآرائه السياسية القوية وانتقاده للمؤسسسات في تظاهرات وول ستريت عام 2011، قام بإعلان لواحدة من تلك المؤسسات، ليواجه غضبًا كبيرًا من الجمهور واتهامات بالنفاق، لدرجة دفعته بأن يكتب اعتذارًا عبر حسابه على "تويتر" يقول فيه إنه تبرع بأموال الإعلان إلى جمعيات خيرية.

8- نورم ماكدونالد

توقع محبو مقدم برنامج SNL في نسخته الأمريكية، أن يكون إعلان (دجاج كنتاكي) الذي سيقدمه الكوميديان خفيف الظل على الأقل، ولكنه جاء مخيبا للآمال بشكل كبير، فحتى اسمه "ماكدونالد" الذي يمكن استخدامه للسخرية من "ماكدونالدز" أكبر منافسي "كنتاكي"، فشل الكوميديان في استخدام هذا "الإفيه" ليخرج الإعلان مملًا، ومجرد تجربة بائسة من المقدم لجني مزيد من الأموال.

9- كيندال جينر

حتى الآن يظل إعلان عارضة الأزياء كيندل جينر لشركة Pepsi من أكثر الإعلانات إثارة للجدل، ففي الإعلان تظهر كيندال جينر، وهي تعرض على ضابط في مظاهرة  Black Lives Matter علبة بيبسي في رسالة قالت عنها الشركة أنها تهدف لترسيخ الوحدة والسلام، إلا أنها فشلت تمامًا في إيصالها فخرجت الجمعيات الحقوقية لذوي البشرة السمراء لتهاجم كيندل والشركة وتتهمهم بالمتاجرة بآلامهم ومعانتهم مع التمييز العنصري.

10- أوما ثورمان

وصف إعلان Schweppes الذي قدمته الممثلة الأمريكية "ثورمان" بأسوأ إعلان قدمته شخصية شهيرة عام 2011، إذ يدور حول "ثورمان" التي تحاول إغراء صحفي فرنسي بشربها لشويبس، وجمع الإعلان بين رداءة الفكرة والتنفيذ، حتى الفنانة نفسها كانت غير مرتاحة طيلة الإعلان، وكأنها تعلم مدى سخافة أدائها.

أخيرًا.. عندما يخسر الفنان رصيده من حب الجماهير، فإنه بذلك يكتب نهاية عمله في الفن، فالشعبية هي أهم مقومات الفنان، ولكي يكتسب الشعبية لا بد أن يحترم جمهوره أولًا، ولتأتي بعد ذلك الأموال، لأنه لو حدث العكس وأصبحت أولوليات الفنان الأموال وليس رضا الجمهور، ستتبخر ثروته.  

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 10 فنانين خسروا شعبيتهم بسبب الإعلانات.. سكارليت جوهانسون اتهمت بالنفاق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري