A Quiet Place.. الصمت أقوى أسلحة الرعب
A Quiet Place.. الصمت أقوى أسلحة الرعب

A Quiet Place.. الصمت أقوى أسلحة الرعب الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم A Quiet Place.. الصمت أقوى أسلحة الرعب، A Quiet Place.. الصمت أقوى أسلحة الرعب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، A Quiet Place.. الصمت أقوى أسلحة الرعب.

الميثاق ملخص 5a9417c256.jpg

يثبت المخرج جون كراسينسكي في فيلمه الأخير A Quiet Place أنه يمتلك رؤية مختلفة عن غيره من مخرجي هوليوود، فمن خلال اعتماده على عنصر الصمت وحده استطاع إخراج واحد من أفضل أفلام الرعب في الخمس سنوات الأخيرة.

هناك سبب وراء اختيار اسم A Quiet Place عنوانًا لفيلم المخرج جون كراسينسكي، الذي اضطر لوضع طاقم العمل بأكمله في حالة من الهدوء والصمت، لكي يقدم الفيلم بهذا الشكل، ليس هذا فحسب، بل كان اختيار الممثلة الصماء ميليسنت سيموندز، لتقوم بدور ابنة البطل الصماء أيضًا، في محله، فهو دليل على أن المخرج لن يترك شيئا للصدفة، فكل شيء محسوب وبدقة.

نوع الفيلم: دراما - رعب - إثارة

مدة الفيلم: 90 دقيقة

إخراج: جون كراسينسكي

بطولة: جون كراسينسكي، إيميلي بلانت، ونواه جوب

سيناريو: جون كراسينكي، سكوت بيك، وبرايان وودس

قصة الفيلم

يحكي A Quiet Place عن زوجين لي وإيفلين (يقوم بدورهما جون وإميلي)، يعيشان مع أبنائهما ماركوس وريجان (يقوم بدورهما نوا وميليسنت) في زمن ما بعد انهيار الإنسانية، فالأرض حاليًا يغزوها كائنات فضائية مفترسة تشبه الزواحف، ورغم أنها عمياء إلا أنها تمتلك حاسة سمع قوية للغاية، لي وإيفلين يعيشان في حالة صمت دائم في منزل منعزل بالغابات؛ فحتى الكلام استبدلاه بلغة الإشارة خوفًا من أن تسمعهما تلك الوحوش وتفتك بهما، الفيلم مزيج من فيلم Alien للمخرج ريدلي سكوت، وT rex للمخرج ستيفن سبلبيرج.

الصمت أقوى أسلحة الرعب

منذ فترة طويلة، لم تشهد السينما فيلم رعب، يسوده الصمت بأكمله، ومع ذلك يترك المشاهد في حالة لا تنتهي من الترقب والقلق والإثارة في نفس الوقت، ففي زمن تعتمد فيه الأفلام على المؤثرات الصوتية المبالغ فيها، والموسيقى الموترة السريعة لإثارة رعب المشاهد، جاء فيلم "كراسينسكي" ليغير كل ذلك؛ فالمشاهد منذ بداية الفيلم يكون علاقة غريبة مع الصمت مثل أبطال العمل، فبعد أن ترى تأثير صوت لعبة "ماركوس" في استثارة الكائنات الفضائية وهجومها المخيف على العائلة، ستقدر قيمة الصمت، بل ستتمنى لو ساد الصمت طيلة الـ90 دقيقة (مدة عرض الفيلم).
A Quiet Place
أداء متميز

اضطرار العائلة في الفيلم إلى تعلم لغة الإشارة لأن "ريجان" صماء كان من أهم أسبابهم بقائهم على قيد الحياة، ففي عالم يسوده الصمت كان لا بد من إيجاد طريقة أخرى للتواصل وهم قادرون على ذلك، الصعوبة كانت تكمن في أن "ريجان" لا تسمع لذا كان عليها مراقبة تعبيرات وردود فعل أسرتها لتعرف أنهم محاطون بالخطر، المفاجأة الحقيقية كانت في أداء "بلانت"؛ فالممثلة قامت بدور أكثر من ممتاز، في شخصية "إيفلين" الحامل التي ستضطر لإنجاب طفل بدون مخدر وبدون إصدار أي صوت، هذا هو الرعب الحقيقي.
A-Quiet-Place-review-featured
قفزة ثقة

راهن "كراسينسكي" في هذا الفيلم على ذكاء الجمهور، فالمخرج استمد إلهامه من أفلام مارفل؛ ليقرر أنه على النقيض تمامًا من هذه الأفلام التي تبالغ في كل شيء حتى مؤثراتها الصوتية، وتشتت المشاهد طيلة الفيلم، سيصنع فيلمًا يخلد الصمت، فيلمًا سيجعل المشاهد يفكر ولا ينشغل بكل تلك الأحداث الدائرة أمامه بحيث لا يستطيع التركيز إذا كان الفيلم الذي يشاهده جيد حقًا أم لا، وليجعل "كراسينسكي" الصمت مرعبًا استعان بمهندسي الصوت إيثان فان دير، وإيرك آدهال، اللذين على عكس تجاربهما السابقة في فيلمي TransFormers، وGodzilla، والتي اعتمدت على الصوت المرتفع، إنما حافظا على هدوء الفيلم وإحساس المشاهد بأنه جزء من حالة الصمت التي تسود العمل السينمائي.


توقيت متأخر

بساطة الفيلم وعبقريته تجعلك تشعر أن توقيت صدوره متأخر، ربما كان يجب أن يصدر منذ عقود إبان انتشار أفلام مثل Planet of the Apes ،The Omega Man، هذه الأفلام التي لم تكن تعتمد على شكل الوحش في الفيلم لتخيفك، بالعكس تمامًا نجح "كراسينسكي" في إثارة رعبنا جميعًا حتى قبل أن نعرف شكل الكائن الفضائي، فقط في وقت متأخر من الفيلم تسنى لنا رؤية وجه الكائن الفضائي البشع في مشهد مقرب حافظ على حالة الرعب والرهبة المتواصلة طيلة عرض الفيلم.
856f6957f78e41da9ea8b689ac03d439_b74665920c4b46298829193f21cb9da7_header
الموت من القلق

الفيلم يُبقي أعصابك مشدودة طيلة مشاهدته، وأغلب الظن أنك لن تموت من الرعب كما يعدك معظم صناع أفلام الرعب، إنما ستموت من القلق، A Quiet Place يخبرك ببساطة أن الصمت قد يكون أحيانًا أبلغ من الصراخ، فالفكرة الجديدة التي قدمها "كراسينسكي" قادرة على أن تحول "زهقك" من أفلام الرعب التقليدية إلى ابتهاج، فأنت في حضرة فيلم مختلف بمعالجة ذكية، وتنفيذ متميز.
hero_A-Quiet-Place-2018

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، A Quiet Place.. الصمت أقوى أسلحة الرعب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري