هذا موعد ومكان جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي
هذا موعد ومكان جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي

هذا موعد ومكان جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي الميثاق نقلا عن في الفن ننشر لكم هذا موعد ومكان جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي، هذا موعد ومكان جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، هذا موعد ومكان جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي.

الميثاق رحلت صباح اليوم الأحد 8 أبريل الإعلامية المصرية آمال فهمي عن عمر يناهز 92 عاماً.

ومن المقرر أن يشييع جثمان الراحلة يوم الإثنين 9 أبريل بعد صلاة العصر من مسجد عمر مكرم، وسيتم دفنها بسيدى عبد الله بمنطقة الخليفة.

ولدت آمال فهمي عام 1926، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية جامعة القاهرة، ثم تعينت بالإذاعة عام 1951.

وتعد الإعلامية المصرية أول من أدخل الفوازير في الإذاعة العربية، ومن أشهر برامجها "على الناصية"، وهى الوحيدة في مبنى الإذاعة والتليفزيون التي حازت على جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة، إذ حولت تحقيقاتها الصحفية إلى تحقيقات إذاعية لاقت إعجاب مستمعي الإذاعة، كما حصلت على لقب "ملكة الكلام" للوطن العربي.

كانت آمال فهمي أول سيدة ترأس إذاعة الشرق الأوسط عام 1964، ثم وكيلاً لوزارة الإعلام فمستشارًا لوزير الإعلام.

ويشار إلى أنها تولت منصب مستشار الإذاعة في فترة الثمانينيات.

اقرأ أيضاً

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، هذا موعد ومكان جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : في الفن