مسلسلات رَمَضَـانُ 2018.. 6 إعلاميين يشاركون في السباق بأدوار محورية
مسلسلات رَمَضَـانُ 2018.. 6 إعلاميين يشاركون في السباق بأدوار محورية

مسلسلات رَمَضَـانُ 2018.. 6 إعلاميين يشاركون في السباق بأدوار محورية الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم مسلسلات رَمَضَـانُ 2018.. 6 إعلاميين يشاركون في السباق بأدوار محورية، مسلسلات رَمَضَـانُ 2018.. 6 إعلاميين يشاركون في السباق بأدوار محورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مسلسلات رَمَضَـانُ 2018.. 6 إعلاميين يشاركون في السباق بأدوار محورية.

الميثاق ملخص 231bd0f795.jpg

إبراهيم عيسى وهبة الأباصيري ونجلاء بدر وأحمد أمين وأكرم حسني كل هؤلاء الإعلاميين تجدهم على الشاشة الصغيرة في رمضان المُقبل، ويقدمون أدوارًا مؤثرة.

يتفق الإعلامي والمُمثل في شىء واحد، وهو الظهور على الشاشة، وفي جميع الفنون، سواء تمثيل أو غناء أو شعر وأدب، هناك ما يسمى بالإيقاع، وهو الأمر المسؤول عن خلق وحده من التناغم، وإن وقع هذا الإيقاع يخسر الجمهور تركيزه، الذي من الصعب أن تُعيده مرة أخرى، لذلك شبّه البعض العمل الإعلامي بالتمثيل، لأنه أيضًا يعتمد في طياته على المحافظة على إيقاع النص وطريقة الحديث والصوت لحدوث هذا التناغم، وخلال الموسم الرمضاني المُقبل يتنافس 6 إعلاميين ومذيعين بأدوار مؤثرة ضمن دراما مسلسلات الماراثون الدرامي الأبرز خلال العام.

1- إبراهيم عيسى

يشارك الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى في بطولة مسلسل «أرض النفاق»، الذي يتصدره الفنان محمد هنيدي، ويعود به للدراما الرمضانية بعد غياب 6 سنوات، بعدما قدم "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، في عام 2011.

ويجسد "عيسى" في العمل شخصية دكتور "ماضي" المتخصص في طب الأعشاب والطب البديل، والذي يمتلك حبوب الأخلاق ويجرّب مفعولها على مسعود -يجسده محمد هنيدي- والمسلسل مأخوذ عن رواية أرض النفاق للكاتب الكبير يوسف السباعي، كتب معالجته الدرامية أحمد عبد الله، ومن إخراج سامح عبد العزيز، وبسبب سجنه في قضية حيازة مخدرات، يستكمل تنفيذه المخرج محمد جمال العدل، وسبق تقديم الرواية في فيلم بنفس الاسم، عام 1968، وقام ببطولته الفنان فؤاد المُهندس، ويجسد "عيسى" الشخصية التي قدمها الفنان عبد الرحيم الزرقاني.

ويستعرض "أرض النفاق" شخصية عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي، دخله ضئيل وحياته بائسة، دوما ما يواجه خلافات مع زوجته جميلة وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّي، وفي يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور "ماضي"، الذي يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في أخذ الحبوب تباعا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

2- نجلاء بدر

الفنانة نجلاء بدر هي في الأصل إعلامية، إذ حصلت على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، وقضت فترة طويلة من عمرها في تقديم برامج المنوعات على قنوات فضائية متنوعة، وكانت بدايتها في قناة art، وتنقلت بعدها لأكثر من قناة مصرية وعربية، لكن بعد ذلك قررت "نجلاء" دخول الساحة الفنية، وخاضت أكثر من تجربة أثبتت فيها موهبتها.

وخلال الموسم الرمضاني القادم تُشارك "نجلاء" في مسلسلين دفعة واحدة، وهما مسلسل "أمر واقع"، مع مجموعة من الفنانين، منهم كريم فهمي، ريم مصطفى، أحمد وفيق، نبيل الحلفاوى وياسر المصري، والعمل من تأليف محمد رفعت، وإخراج مجدى السميرى.

كما تشارك نجلاء بدر في مسلسل «بني يوسف» مع النجمة الكبيرة يسرا، إلى جانب قائمة طويلة من الفنانين، تضم شيرين رضا، أحمد حاتم، محمد شاهين، جينا سليم، محمد الشرنوبى، تيام مصطفى قمر، لبنى ونوس، رولين وضاح، وهدى المفتى، والعمل من تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر، وإخراج محمد علي.

3- ستيفاني صليبا

وفي التجربة الأولى لها بالدراما المصرية، تشارك الإعلامية اللبنانية ستيفاني صليبا الموسم الرمضاني المُقبل بمسلسل «فوق السحاب»، لتقف أمام النجم هاني سلامة، وتُجسد خلال العمل دور «تاليا»، وهي فتاة لبنانية تعيش في روسيا يلتقي بها بطل العمل «ماندو» الذي يجسد دوره "سلامة"، وتربطهما قصة حب.

يشارك في بطولة "فوق السحاب" إبراهيم نصر، عفاف شعيب، منى عبد الغني، نهال عنبر، شادي ألفونس، ميرنا نورالدين، وتونى ماهر، والعمل من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

4- هبة الأباصيري

بدأت المذيعة هبة الأباصيري حياتها كمذيعة لمجموعة من البرامج المنوعات، منها "النجم الشيف، كش ملك، السم في العسل، ومذيعة من جهة أمنية".

وتشارك "الأباصيري" في الموسم الدرامي الرمضاني المُقبل بمسلسل «منطقة مُحرمة»، وتقدم خلاله شخصية «ليلى»، وهي امرأة متزوجة وتعمل رسامة، والعمل من إخراج محمد بكير، وﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف حسن يوسف، وبطولة خالد النبوي، إنجي شرف، أمل بوشوشة، مصطفى أبو سريع، وسميرة المقرون، ومن المقرر أن يعرض على شاشة قناة "الحياة" بعد التعاقد رسميا مع شركة «فريم ميكرز» للإنتاج الفني، وهناك تجارب من قبل قناة «دبي» و«التليفزيون السعودي» لشراء المسلسل حصريًا على المستوى العربي وخارج مصر.

5- أحمد أمين

وعلى الرغم من أن أحمد أمين يرفض تصنيفه كإعلامي إلى أنها حقيقة تفرض نفسها، وذلك لأن الجمهور تعرّف عليه من خلال برنامج "البلاتوه" الذي قدمه على شبكة قنوات "النهار"، وهو البرنامج الساخر الذي يرصد من خلاله أبرز الموضوعات الاجتماعية، التي تشغل بال البعض، ويلقي عليها الضوء بطريقته الساخرة، وذلك من خلال عدة اسكتشات مختلفة.​

وفي الموسم الرمضاني المُقبل يظهر أحمد أمين خلال أحداث مسلسل «الوصية» كبطل ثان بجانب أكرم حسني ليشهد الخطوة الأولى له في الدراما بشكل أساسي بعدما شارك على استحياء العام الماضي بمشهد في أحداث مسلسل «خلصانة بشياكة» مع أحمد مكي وشيكو وهشام ماجد، وشارك أيضًا في فيلم "الكنز".

6- أكرم حسني

وبعد تقديم الفنان أكرم حسني في عدة أدوار كبطل ثان، منها مشاركته الفنان أكرم حسني في بطولة مسلسل «ريح المدام»، محققًا نجاحًا كبيرًا خلال رمضان الماضي، فإنه يتقاسم مع أحمد أمين بطولة مسلسل «الوصية»، الذي يعتمد على الحلقات المنفصلة المتصلة، وهو من تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمى، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداث «الوصية» حول وفاة مليونير مصري يدعى (طارق النويري) أحد عمالقة صناعات الحلويات في مصر، وبذلك يصبح الوريث لهذا ابنه الوحيد (إبراهيم) والمشهور باسم «إيبو» الذي سُميت منتجات الشركة باسمه بل ووضعت صورته، وهو صغير على أغلفتها، مما أكسبه شهرة ومحبة الكثير من الناس، ونكتشف من خلال الأحداث أن (إبراهيم) شخص مستهتر وطائش، ولذلك ترك والده وصية عليه أن يقوم بتنفيذها برفقة سكرتيرة والده «شاهي» وابن «فتحية» التي ربته «سمسم»، الذين يكرهونه منذ الصغر ووصية المرحوم تكون على شريط فيديو ونرى فيه طارق على سريره الذي يخبره أنه مدلل منذ طفولته، وأنه يعلم جيدًا أنه سوف يبدد ثروته بسرعة، لذلك يفرض على ابنه شروطا لكي يستطيع أن يرث ثروته.  

كانت هذه مجموعة نماذج لإعلاميين تشارك في سباق رمضان القادم، بعضها شاهدها الجمهور من قبل في أعمال، وبعضها يدخل التجربة للمرة الأولى، وفي الموسم الدرامي الأبرز خلال العام سيحكم الجمهور عليهم بناء على مدى اقتناعه بهم كممثلين، وما إذا كان عليهم استكمال خطواتهم أم العودة لكرسي المذيع.
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مسلسلات رَمَضَـانُ 2018.. 6 إعلاميين يشاركون في السباق بأدوار محورية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري