7 مواقف مثيرة للجدل حول صافيناز.. إهانة علم مصــر والرقص بالحجاب
7 مواقف مثيرة للجدل حول صافيناز.. إهانة علم مصــر والرقص بالحجاب

7 مواقف مثيرة للجدل حول صافيناز.. إهانة علم مصــر والرقص بالحجاب الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 7 مواقف مثيرة للجدل حول صافيناز.. إهانة علم مصــر والرقص بالحجاب، 7 مواقف مثيرة للجدل حول صافيناز.. إهانة علم مصــر والرقص بالحجاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 7 مواقف مثيرة للجدل حول صافيناز.. إهانة علم مصــر والرقص بالحجاب.

الميثاق ملخص 7ff7bfb3a2.jpg

منذ قدوم الراقصة الأرمينية صافيناز إلى مصر، وارتبط اسمها بإثارة الجدل، وواجهت انتقادات عديدة بسبب ملابسها وتصريحاتها، وهو ما جعل البعض يتكهن بكون راقصة أخرى هى السبب وراء انقلاب الإعلام عليها.

منذ ظهورها في فيلم "القشاش" عام 2013، استطاعت الراقصة الأرمينية صوفينار جريجوريان، الشهيرة بصافيناز، اقتحام ساحة الرقص الشرقي بقوة ومنافسة كثير من النجمات اللاتي تتصدرن المشهد، واتجهت صافيناز، التي ولدت في 20 ديسمبر عام 1983، للرقص الشرقي حبا في الأغنيات العربية، فهي روسية الأصل، وكانت تعمل في البداية راقصة باليه، ثم اتجهت بعدها لمجال الرقص الشرقي.

ونستعرض فيما يلي عددًا من المواقف التي أثارت الجدل حول صافيناز..

1- الرقص بالحجاب

أزمة جديدة افتعلتها صافيناز، مؤخرًا، بعد نشرها صورة لنفسها خلال إحيائها حفل زفاف وظهرت في الصورة وهي ترقص مرتدية بدلة رقص ذهبية اللون وتغطي رأسها بالحجاب، وهو ما اعتبره قطاع كبير من المواطنين استهانة بمظاهر التدين.

فيما دافعت الراقصة عن نفسها، مساء أمس الأحد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشي عبر قناة "دريم"، قائلةً إنها لم تقصد بوضع غطاء للرأس، إهانة الحجاب على الإطلاق، مضيفةً: "كانت طرحة ضمن بدلة الرقص.. ودي مش أول أرقص بالشكل ده، وكل المحجبين فوق دماغي، وعندى أصدقاء كتير جدًا محجبين، ومستحيل أرقص بالحجاب"، مشيرة إلى أنها ترتدي الحجاب عندما تدخل الكنيسة فقط.

ومن جانبه قال المحامى بالنقض سمير صبرى، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد صافيناز، بتهمة ازدراء الأديان.

2- الرقص على المئذنة

في يوليو الماضي، تسبب مقطع فيديو للراقصة صافيناز جدلا على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، حيث ظهرت فيه على شاشة إلكترونية وهي تؤدي بعض الرقصات بين مئذنة وقبة مسجد، في مشهد اعتبره البعض متناقضا تماما، وغير مقبول على الإطلاق، في حين أشار البعض إلى أن الفيديو غير حقيقي ومفبرك.

وعلق خالد خضر، وكيل الأوقاف بالقاهرة، خلال أحد التصريحات الصحفية، وقتها، بأنه أخطر إدارة الأوقاف بجنوب القاهرة بضرورة بحث واقعة مقطع الفيديو الذي تظهر فيه الراقصة الاستعراضية وهي ترقص بين مئذنة وقبة مسجد، والتعرف على حقيقته، وأكد أنهم اكتشفوا بعد ذلك أن الفيديو "مفبرك"، ولم يعثروا على المسجد إلى الآن، قائلًا: "ليس مسجد قايتباي، ومش موجود عندنا، ممكن يكون في محافظة تانية".

3- الحجاب

سيل من الانتقادات تعرضت له صافيناز في أكتوبر عام 2015، بعدما قامت بنشر مجموعة جديدة من الصور عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، والتى ظهرت فى أغلبها مرتدية "الحجاب"، مما عرضها لهجوم من قبل كثير من النشطاء والإعلاميين أيضًا، كان على رأسهم الإعلامي تامر أمين الذي خرج عبر برنامجه "من الآخر"، عبر قناة "روتانا مصرية" وقال: "هو انت الصبح تلبسي الحجاب وبالليل تتمليطي، ماينفعش الحجاب مش لعبة". 

وتابع: "أنا هابقى أسعد واحد في الدنيا لو صافيناز قررت تتحجب وتبطل رقص، وساعتها هاعمل حلقة كاملة عنها، ولكن أن تبقى صافيناز رقاصة وتطلع تهزر بزي المرأة المسلمة لا" .

4- طفل رضيع

أثارت "صافيناز" حالة من الجدل عبر صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك في أغسطس من العام الماضي عندما عرضت صورة لها وهي تحمل طفلا رضيعًا بين يديها، ولم تعلق على الصورة بشيء ولم تذكر صلتها بهذا الطفل، مما تسبب الكثير من التكهنات حول هوية هذا الرضيع، وعن صلتها به، وتوقع الكثيرون أنه ربما يكون نجلها، ولكنها نفت ذلك فيما بعد وقالت في تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية: "هو ابن أحد أقاربي، ولحبى الشديد له احتفلت به بنشر صورتي معه على صفحتي بموقع فيسبوك".

5- عَلَم مصر 

تسببت "بدلة الرقص" التى ارتدتها صافيناز بإحدى المناسبات في عام 2015 فى أزمة حقيقية، دفعت بها إلى المحاكم بعد اتهامها بإهانة علم مصر، حيث أصدرت محكمة جنح العجوزة قرارًا بحبسها 6 أشهر وتغريمها 15 ألف جنيه.

6- تيشيرت المنتخب

لم تمر أيام قليلة على محاكمتها بتهمة رقصها بعلم مصر حتى ظهرت صور أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي ترتدي فيها الراقصة صافيناز تيشيرت منتخب مصر القومي، والتى كانت من ضمن بعض المشاهد التى ظهرت فيها من فيلم "عيال حريفة"، مما عرضها لسخرية كبيرة من قبل الجمهور، حيث قال أحدهم: "هو كوبر ضم صافيناز للمنتخب.. كده هانوصل كأس العالم من غير تصفيات".

لم تقتصر السخرية على الجماهير فقط، ولكن سخر إبراهيم سعيد، لاعب منتخب مصر السابق منها أيضًا وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: "الكورة إجوان فعلا الله يرحمك يا قائد لطيف".

7- كورنيش النيل

أثارت صورها خلال جلسة تصوير خضعت لها في مايو الماضي، بعدسة المصور الفوتوغرافي الشاب أحمد قاسم، حالة من الجدل، حيث ظهرت تجلس على سور أحد الكباري القريبة من كورنيش النيل، وتكهن البعض بأن الصور مفبركة عبر تطبيق "فوتوشوب"، خاصة أنها ظهرت في الصور بملابس قصيرة، مما جعل البعض يصفها بـ"المثيرة".

أخيرًا، تظل صافيناز مثيرة للجدل، حتى إن كانت لم تتعمّد استفزاز جمهورها بتصرفاتها أو ببدل الرقص التي ترتديها، فهي إحدى أشهر الراقصات الأجانب اللواتي يعملن في مصر خلال السنوات القليلة الأخيرة، وهذا ما يجعلها دائمًا تحت الأضواء ومحل التقييم والانتقاد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 7 مواقف مثيرة للجدل حول صافيناز.. إهانة علم مصــر والرقص بالحجاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري