«العريان»: «هدفنا تنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث على أعلى مستوى»
«العريان»: «هدفنا تنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث على أعلى مستوى»

«العريان»: «هدفنا تنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث على أعلى مستوى» الميثاق نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم «العريان»: «هدفنا تنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث على أعلى مستوى»، «العريان»: «هدفنا تنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث على أعلى مستوى» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «العريان»: «هدفنا تنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث على أعلى مستوى».

الميثاق تنظم مصر بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار في الفترة من ٢٢ إلى ٢٨ أغسطس في مدينة ٦ أكتوبر على ملاعب نادي بيجاسوس بدريم لاند، حيث يقام هذا الحدث لأول مرة في القارة الأفريقية.

وفي هذه المناسبة حرصت «بوابة الأهرام الرياضية» على إجراء حوار مع المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث حول آخر التجهيزات و الاستعدادات، جاء على النحو التالي:

- كيف تجري آخر الاستعدادات لتنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث المقرر إقامتها في الفترة من ٢٢ إلى ٢٨ أغسطس في مدينة ٦ أكتوبر على ملاعب نادي بيجاسوس بدريم لاند؟

شريف العريان: الاستعدادات تجري على قدم و ساق حسب الخطة الموضوعة. لقد بدأنا العمل منذ عدة أشهر و كل الأمور تسير وفق الجدول الزمني الذي وضعناه. يجب العلم أن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة عوض سامي، لديها خبرة كبيرة حيث أن مصر تنظم كل عام كأس العالم للخماسي الحديث. و لذلك فجميع التجهيزات تجري بشكل جيد من أجل تنظيم بطولة على أعلى مستوى.

- ما الجديد في هذه البطولة ؟

- لقد نظمنا آخر ١٠ نسخ من كأس العالم بأستاد القاهرة الدولي، و لكن قررنا تبديل المكان هذه المرة و تم الإتفاق مع نادي بيجاسوس بدريم لاند بمدينة ٦ أكتوبر لإستضافة بطولة العالم. حيـث سـتقام مسـابقـات السـباحـة والفروسـية والكومبـاينـد (الرمايـة والجـري)  بنـادى بيجـاسـوس دريـم لانـد، بينمـا ستقـام مسـابقـة سـلاح المبـارزة بصـالة وزارة الشباب و الرياضة التي تقع أمام نادي بيجاسوس.

- ما الاختلاف بين تنظيم بطولة العالم و تنظيم كأس العالم؟

- من الناحية التنظيمية لا يوجد فرق كبير. و لكن في بطولة العالم هناك تفاصيل أكثر يجب الإهتمام بها. و بالطبع الإختلاف الأكبر هو أن تنظيم بطولة عالم يحتاج إلى ميزانية أضخم من ميزانية تنظيم كأس العالم. فعلى سبيل المثال كنا نريد انتاج أغنية خاصة للبطولة من أجل الدعاية و لكن للأسف لم نستطع بسبب التكلفة العالية. كما أننا كان لا بد أن نشتري إشارة بث فضائية حيث أن البطولة سيتم إذاعتها على القنوات الفضائية مثل يورو سبورت. للأسف الشديد ما زال الرعاة لا تجذبهم الرياضات الفردية و هذا أمر يجب أن يتغير فهذه البطولة سيتم مشاهدتها في جميع أنحاء العالم عبر القنوات الفضائية و ذلك يجب أن يمثل شد للرعاة.

- ماذا عن المستوى الفني للبطولة؟

- ستشهد البطولة مشاركة ١٦٦ لاعب و لاعبة و ١٥٩ مدرب و إداري يمثلون ٢٨ دولة، و هذا عدد كبير. تقريبًا معظم أصحاب الميداليات الأولمبية و العالمية سيشاركون في منافسات البطولة. و بالتالي فإن المستوى الفني للبطولة سيكون مرتفع جدًا بمشاركة أفضل لاعبي العالم. فعلى سبيل المثال ستشارك بكين في البطولة رغم عدم مشاركتها في أي بطولة آخرى خلال هذا العام.

- كيف استعد المنتخب الوطني للبطولة؟

- المنتخب الوطني يستعد لهذه البطولة منذ بداية العام. فقد دخل لاعبوا المنتخب بطولات العالم للشباب و للناشئين. و حقق المصريون نتائج جيدة. حيث حقق المنتخب الوطني للشباب، إنجاز كبير خلال مشاركته ببطولة العالم للشباب تحت ١٩ عام التي أقيمت يوليو الماضي بمدينة براغ بجمهورية التشيك، و ذلك بحصد ٦ ميداليات في السبع مسابقات التي أقيمت، بواقع ذهبية و ثلاث فضيات، و برونزيتين. و خلال منافسات بطولة العالم للناشئين تحت ٢١ عام التي أختتمت مؤخرًا بالمجر حصل منتخب الناشئات على الميدالية البرونزية في منافسات الفرق. و يتواجد حاليًا المنتخب الوطني المكون معظمه من لاعبي منتخبي الناشئين و الشباب، في معسكر مغلق بنادي بيجاسوس.

- كيف ترى فرص اللاعبين المصريين في البطولة؟

- تشارك مصر في البطولة بأربع لاعبين و أربع لاعبات بالإضافة إلى لاعب و لاعبة إحتياطي. اللاعبون هم : ياسر حفني، و إسلام حامد، و شريف ياسر، و أحمد أشرف، و شريف ياسر (احتياطي). و اللاعبات هن : هايدي عادل، و سندس طارق، و مريم عامر، و سلمى أيمن، و نورين بولس (احتياطي). اللاعبان الأكثر خبرة في المنتخب هما ياسر حفني و إسلام حامد، أما باقي لاعبي الفريق فهم من منتخبي الناشئين و الشباب، لذلك لا نضغط على لاعبينا نفسيًا في هذه البطولة. الجدير بالذكر أن خلال منافسات النسخة الماضية بالبطولة استطاعت مصر الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات الفرق للرجال و جاء ذلك من خلال اللاعبين، عمرو الجزيري، و عمر الجزيري، و ياسر حفني. و لكن اليوم بعد إعتزال عمرو و عمر الجزيري الوضع مختلف. و لكن نأمل في أن يحقق الفريق المصري للرجال ما بين المركز الثالث و المركز الخامس في منافسات الفرق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «العريان»: «هدفنا تنظيم بطولة العالم للخماسي الحديث على أعلى مستوى»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت