محمد إيهاب: سعيد بتحقيق 3 ذهبيات فى مونديال أمريكا لرفع الإثقال
محمد إيهاب: سعيد بتحقيق 3 ذهبيات فى مونديال أمريكا لرفع الإثقال

محمد إيهاب: سعيد بتحقيق 3 ذهبيات فى مونديال أمريكا لرفع الإثقال الميثاق نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم محمد إيهاب: سعيد بتحقيق 3 ذهبيات فى مونديال أمريكا لرفع الإثقال، محمد إيهاب: سعيد بتحقيق 3 ذهبيات فى مونديال أمريكا لرفع الإثقال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، محمد إيهاب: سعيد بتحقيق 3 ذهبيات فى مونديال أمريكا لرفع الإثقال.

الميثاق الرباع المصرى يدخل التاريخ من أوسع أبوابه:

حققت إنجازا لبلدى قبل أن يكون إنجازا ينسب لشخصى..وأتصدر التصنيف العالمى

أصبحت أول لاعب عربى وإفريقي يحصل على 3 ذهبيات فى تاريخ بطولات العالم للكبار

إستبعاد ٩ دول لتعاطى رباعيهم للمنشطات سهل من مهمتى بعض الشيئ

بذلت قصارى جهدى خلال برنامج الإعداد وأشعر أن الله كافئنى على مجهودى

أتمنى الإهتمام الإعلامى والدعم المعنوى الدائم وليس فقط بعد تحقيق ميدالية أوبطولة

عبد العزيز وصلاح وسعد يقدمون التهنئة للبطل هاتفيا وعلى تويتر

 

أصبح الرباع المصرى محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال حديث العالم، فى ظل الإنجازات التى يحققها لمصر فى رياضة رفع الأثقال على الصعيد العالمى، وأخر هذه الإنجازات تتوجه بـ 3 ميداليات ذهبية فى منافسات (خطف وكلين ومجموع)، فى منافسات وزن -٧٧ كجم، ببطولة العالم لرفع الأثقال والمقامة حاليا بمدينة "أنهايم" بالولايات المتحدة الأمريكية والتى تنتهى منافساتها بعد غدا، وبهذه النتيجة حقق محمد إيهاب صاحب برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو، إنجاز تاريخى لمصر وإفريقيا بحصوله على أول ميدالية ذهبية لإفريقيا ببطولة العالم لرفع الأثقال.

وحصد محمد إيهاب ذهبية الخطف بعد أن رفع ثقل قدره ١٦٥ كجم، حيث سجل فى المحاولة الأولى ١٦٠ كجم، وضمن بهذا الرقم الميدالية الذهبية، حيث إن صاحب الميدالية الفضية حقق ١٥٨ كجم، ورفع البطل المصرى محمد إيهاب فى المحاولة الثانية ١٦٥ كجم، وفى المحاولة الثالثة حاول رفع ثقل ١٦٨ كجم ولكنه لم يوفق، وجاء فى المركز الثانى رباع تركمستان ريجيباى ريجيبوف.

كما حقق إيهاب ذهبية الكلين والنطر بعد أن رفع ثقل ١٩٦ كجم، ولم يوفق فى المحاولة الأولى فى رفع ثقل ١٩١ كجم، ورفع فى المحاولة الثانية ١٩١ كجم، وفى المحاولة الثالثة رفع ثقل كجم، فيما حصد "ذهبية" المجموع بعد أن حقق مجموعة قدرها ٣٦١ كجم، ليصبح محمد إيهاب أول رباع مصرى فى التاريخ يصعد لمنصة التتويج فى 3 بطولات عالم متتالية 2014 و 2015 و2017.

محمد إيهاب إحتفل الشهر الماضى بعيد ميلاده الـ 28، فهو من مواليد القاهرة فى 21 نوفمبر 1989، وهو يعمل حالياً موظفاً بشركة الكهرباء، وخريج كلية التربية الرياضية، ويحصل على راتب شهرى يتمكن بـ 1800 جنيه، ويعيش فى شقته مع والدته وشقيقه شوقى الذى يعد هو الأخرىبالحصول على ميدالية فى رفع الأثقال أيضاً، في أولمبياد 2018 تحت 17 سنة، وإستطاع محمد إيهاب أن يحصد الكثير من الإنجازات بخلاف برونزية أولمبياد ريودى جانيرو الأخيرة فى البرازيل، حيث حصل على المركز الثانى فى بطولة العالم للرجال التى أقيمت فى كازاخستان سنة 2014، والمركز الثانى ببطولة العالم التي أقيمت 2015 فى هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتطلع لحصد ميدالية أوليمبية أخرى فى أولمبياد طوكيو 2020.

وفى إتصال هاتفى بالبطل المصرى محمد إيهاب من أمريكا، أعلـن عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الكبير، وقال: الحمد لله فقد كان تحقيق هذا الإنجاز حلما كبيرا، وهاهو الأن يتحقق فعليا وعلى أرض أمريكا، فقد حققت إنجازا لبلدى قبل أن يكون إنجازا ينسب لشخصى، وهذا بلاشك إنجاز أفتخر به، بأن أصبح أول لاعب عربى وإفريقي يحصل على 3 ميداليات ذهبيه فى تاريخ بطولات العالم للكبار فى رفع الأثقال، لأتصدر بذلك التصنيف العالمى لعام 2017.

وأوضح الرباع المصرى محمد إيهاب، أن هذه النسخة من بطولة العالم تشهد غياب ٩ دول بعد إستبعادهم لثبوت تعاطى عدد كبير من رباعيهم للمنشطات، خلال مشاركتهم بأولمبياد بكين ٢٠٠٨ ولندن ٢٠١٢، وهى دول: روسيا والصين وكازاخستان وأرمينيا وتركيا ومولدوفا وأوكرانيا وبيلاروسيا وأذربيجان، مشيرا إلى أن هناك بعض الدول واجهت صعوبة فى الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية مثل: كوريا الشمالية و فنزويلا، مضيفا أن هذه الغيابات جعلت مهمته سهلة بعض الشيئ، كما أن الرقابة الشديدة على المنشطات تأتى فى مصلحة اللاعبين المصريين وليست ضدهم.

وعن برنامج الإعداد الذى خاضه قبل بطولة العالم، قال محمد إيهاب: بدأت برنامج الإعداد لبطولة العالم فور إنتهاء دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو ٢٠١٦، كما خضت هذا العام بطولة الجمهورية و دورة العاب التضامن الإسلامي والبطولة الإفريقية وبطولة الجمهورية للشركات، وحصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية فى كل هذه البطولات التى شاركت فيها، فقد بذلت قصارى جهدى خلال برنامج الإعداد وعملت على تحسين أرقامى، وأشعر أن الله سبحانه وتعالى كافئنى على مجهودى بحصولى على 3 ميداليات ذهبية فى بطولة العالم الحالية بأمريكا.

وأكد البطل المصرى محمد إيهاب، أنه لدينا فى مصر عدد من الأبطال القادرين على تحقيق الكثير من الإنجازات على المستوى العالم، وتمنى محمد إيهاب أن يكون هناك إهتمام بلاعبى الألعاب الفردية من خلال وضع خطة زمنية، خاصة أن تلك الألعاب هى من ترفع علم مصر فى المحافل الدولية كثيرا، وقال: أقصد بالإهتمام هنا، الإهتمام الإعلامى والدعم المعنوى، خاصة أن البطل لا يسلط عليه الضوء إعلاميًا، إلا بعد الحصول على ميدالية أوتحقيق بطولة، أما ما عدا ذلك فلا أحد يتحدث عنه، وهناك أبطال يحصلون على ميداليات فى بطولات مهمة، ورغم ذلك لم يتحدث عنهم أحد، لذلك أطالب بدعم الألعاب الفردية إعلاميا قبل المشاركة فى أى بطولة.

وعن أسباب إختياره ممارسة لعبة رفع الأثقال قال محمد إيهاب: تربيت بين عائلة رياضية، فأبى رحمه الله كان يمارس رياضة رفع الأثقال ووصل إلى المستوى الدولى، وبعد إعتزاله عمل مدربا ثم حكما ثم رئيس مجلس إدارة منطقة الفيوم، بالإضافة إلى وجود 4 من أشقائى زاولوا اللعبة أيضا، ولكن لم يحالفهم التوفيق فى الوصول إلى المحافل الخارجية وجميعهم الآن يشجعوننى ومنحونى الكثير من الخبرات، خاصة أنهم كانوا يعملون كمدربين لى فى بداية المشوار، ثم إنتقلت إلى مدرسة الموهوبين رياضيا بمدينة نصر بقيادة الكابتن ماهر أمين من سن ١٥ وحتى ١٧ عاما، ثم تم ضمى للمنتخب الوطنى للشباب بقيادة الكابتن محمد موسى الديب والكابتن محجوب ندا، حتى تم إختيارى ضمن عناصر المنتخب الوطنى الأول وأنا فى سن ١٨عاما.

ولم ينس الرباع المصرى محمد إيهاب أخاه الصيدلى، الذى توفى وهو فى ريعان الشباب، تاركاً 75 ألف جنيه أى ما يعادل 6 آلاف دولار، هى التى أحيت أحلامه وساعدته على إستكمال مشوار مع اللعبة، خاصة أن الأب رحل منذ سنوات.

وعن أول مكافأة حصل عليها محمد إيهاب فى حياته قال: حصلت على أول مكافأة فى بطولة الجمهورية تحت سن ١٤ عامًا فى طنطا عام ٢٠٠٢ فى منافسات وزن ٤٤ كجم، وكانت ٦٠ جنيها من قبل إتحاد رفع الأثقال، و١٨٥ جنيها من نادى مركز شباب المدينة بمنطقة الفيوم، وفى بطولة العالم للناشئين بدولة التشيك فى ٢٠٠٧ حصلت على المركز الخامس فى وزن ٥٦ كجم وحصلت على ٣ آلاف جنيه، وقال أنه يعتز ببعض البطولات خلال مشواره، وعلى رأس هذه البطولات بطولة العالم ٢٠١٤ فى وزن ٦٩ كجم، وكان لها طابع خاص، حيث أنه دخل المباراة وهو يعانى من إصابة، ورغم ذلك سجل ٣ ميداليات، وعن مجموع ميدالياته، إضافة إلى الميدالية الأوليمبية، قال إنها عبارة عن 11 ميدالية في بطولات عالم كبار وناشئين و6 ذهبيات أفريقية ومثلها عربية، إضافة إلى عدد كبير من الميداليات المحلية.

وفى النهاية قال الرباع المصرى محمد إيهاب: أود أن أتوجه بالشكر والعرفان لروح والدى، وبالتقدير الكبير لأمى أطال الله فى عمرها، ويكفى إيمانكما بإبنكم والوقوف سنداً له بكل جوارحكم فلولاكم بعد ربنا سبحانه وتعالى ما كنت وصلت لهذه المكانه، وأقول لأخوتى كنتم دافعاً لى دوما ولا زلتم وستظلون درعى الذى أحتمى به فى الشدائد، وأقول لأصدقائى كنتم خير رفيق لسنوات طويلة وتعلمت منكم الكثير، كما أشكر جميع المدربين الذين تدربت على أيديهم من رحل ومن بقى.

وأخيراً كل الشكر لجهاز الرياضة العسكرى بالقوات المسلحة المصرية على دعمهم ورعايتهم لى، وللمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الذى إتصل بى هاتفيا وقام بتهنئتى، وأكد لى أن الوزارة تقف دائما مع أبطال مصر الرياضيين فى مختلف الألعاب وتقدم لهم كل أنواع الدعم المادى والمعنوى، وكذلك لكل القائمين على وزارة الكهرباء والإتحاد المصرى لرفع الأثقال برئاسة محمود كمال محجوب.

وكانت هنآت الصفحة الرسمية للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، الرباع محمد إيهاب بعد حصوله على الميدالية الذهبية لبطولة العالم، وكذلك سارة سمير تتوج بذهبية النطر لوزن 69 كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال، وقال: إنجاز رياضى جديد لمصر محمد إيهاب وسارة سمير نموذج وقدوة لأجيال الشباب، ومزيج رائع بين الموهبة والتفانى فى حب الوطن، ألف مبروك وفِى انتظاركم فى طوكيو 2020.

كما عرض محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى، على تويتر، صورة للبطل محمد إيهاب بعد حصوله على الميدالية الذهبية لبطولة العالم، وعلق قائلا: كالعادة محمد إيهاب يواصل تحقيق الإنجازات، ألف مبروك للبطل المصرى.

ونشر سعد سمير لاعب الأهلى والمنتخب الوطنى، على تويتر صورة للبطل محمد إيهاب قائلا: مبروك يا حبيبى ودايما رافع رأس مصر ومشرفنا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، محمد إيهاب: سعيد بتحقيق 3 ذهبيات فى مونديال أمريكا لرفع الإثقال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت