حمادة أنور: تركت الـزمـالك على منصات التتويج ومرتضى منصور رفض رحيلي
حمادة أنور: تركت الـزمـالك على منصات التتويج ومرتضى منصور رفض رحيلي

حمادة أنور: تركت الـزمـالك على منصات التتويج ومرتضى منصور رفض رحيلي الميثاق نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم حمادة أنور: تركت الـزمـالك على منصات التتويج ومرتضى منصور رفض رحيلي، حمادة أنور: تركت الـزمـالك على منصات التتويج ومرتضى منصور رفض رحيلي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، حمادة أنور: تركت الـزمـالك على منصات التتويج ومرتضى منصور رفض رحيلي.

الميثاق يسير فريق بتروجت على خطى ثابتة في الدور الثاني من الدوري، بعد تولي الجهاز الفني الجديد بقيادة طارق يحيى خلفًا لمحمد يوسف المُقال، ويعاون يحيى في الجهاز مدحت عبدالهادي وحمادة أنور، بعدما رحل الثلاثي عن نادي الزمالك الذي تعاقد مع إيهاب جلال.

«الأهرام سبورت» حاورت حمادة أنور للتعرف على طموحات بتروجت الفترة المقبلة، وترشحه لانتخابات الزمالك وفترته مع فيريرا والتتويج بالدوري والكأس ورأيه في أداء الفارس الأبيض والحديث عن سوق الإنتقالات.

في البداية.. سبب تحسن نتائج بتروجت مع الجهاز الفني الجديد؟

أولا أشكر الكابتن محمد يوسف على ما بذله مع الفريق، لكنه واجه سوء التوفيق، والحمد لله التوفيق حالفنا من أول مباراة ولاعبينا ساعدونا في تحقيق النتائج الجيدة بعد وجود جدية من الجهاز الفني، بالإضافة إى دعم مجلس الإدارة.

ما هي طموحات بتروجت هذا الموسم في الدوري؟

بالنسبة لأسم بتروجت ليس هدفه البقاء فقط في الدوري، وإنما التواجد ضمن العشر الأوائل وتحقيق نتائج جيدة، وكل الأسماء الموجودة تساعد على ذلك، والهدف تدرجي ونحاول أن نختم الدوري في مركز جيد يليق باسم النادي، ونبذل أقصى جهدنا لعمل أفضل نتيجة، ونسير خطوة بخطوة.

كيف دعم بتروجت صفوفه خلال فترة النتقالات الشتوية الماضية؟

الحمد لله دعمنا بـ7 لاعبين بعلاء علي وبناجمين اتشيبمنوج وعمر النجدي وأحمد جمال وسامح عبدالفضيل و3 لاعبين من الممتاز ب، وعملنا مزيج بين اللاعبين الخبرات والشباب، وظهر تأثيرهم في تحسن نتائج الفريق.

لماذا وافق الجهاز الفني على رحيل إسلام جمال للزمالك؟

أولا اسلام جمال كان اعارة وليس ملك لبتروجت، وتعاقدنا مع سامح عبدالفضيل من الإسماعيلي، بالإضافة إلى وجود أكثر من لاعب ف نفس المركز، وليس لدينا أي مشكلة في هذا المركز، وفي نفس الوقت كنتا نحتاج لمهاجم فبالتالي وافقنا على الصفقة التبادلية.

 رأيك في نتائج نادي الزمالك في الوقت الحالي؟

بحترم الجهاز الفني للزمالك بقياد إيهاب جلال، والزمالك سيظل بيتي الذي تربيت به وأكن الاحترام للجماهير العاشقة للكيان، ولكن هذا ليس وضع الزمالك الطبيعي وتكرناه على مناصب التتويج وأتمنى أن يرجع لها، وحققت معه دوري و 4 كأس وسوبر، بالإضافة إلى الوصول لنهائي بطولة إفريقيا. 

ردك على .. محاربة أبناء نادي الزمالك لإيهاب جلال؟

من سيبني طوبة في نادي الزمالك أو ضيف له أي شيء سأرفعه على رأسي، ولكن من سيأتي النادي ولا ينجح وهو ليس من أبنائه فبالتالي أبناؤه أحق، والنظر لآخر بطولتين حققهما الفريق الأول السوبر وكأس مصر كانا من أولاد النادي محمد حلمي ومؤمن سليمان.

كيف جاء قرار ترشحك لانتخابات نادي الزمالك؟

عقدت جلسة مع المستشار مرتضى منصور قبل البطولة العربية، في فترة البرتغالي إيناسيو ورفض رحيل عن النادي وطرح علي فكرة الانتخابات ففكرت في خدمة بيتي خاصة وأنني موجود في الادارة من 2010 حتى 2017، وبالتالي خضت غمار الانتخابات مستقلا، والحمد لله راضي عن تجربتي في الانتخابات والناس التي أعطتني صوتها.

لماذا فضلت أن تكون مستقلا ولا تكون محسوبا على قائمة؟

لا أحب كلمة محسوب على قائمة، كلنا في الأول والآخر جئنا من أجل خدمة نادي الزمالك، وممكن أكون محسوب على قائمة ولا أنجح معها، ودخلت الانتخابات في آخر يوم بعد إعلان القائمتين، وكنت متردد حتى النهاية.

هل تفكر في خوض تجربة الانتخابات مرة آخرى؟

إن شاء الله سأخوض التجربة مرة آخرى وسعيد بالتجربة الأولى، والحمد لله مجموعة من الأعضاء كانت تريدني وأشكر من انتخبني وثقة الجمعية العمومية في، ولكن المرة المقبلة من الممكن أن أكون مع قائمة.

لماذا حسم الأهلي الدوري سريعا هذا الموسم؟

الأندية الأخرى تساعد الأهلي على حسم الدوري، كما أن الأحمر لديه الذخيرة التي تساعده على التتويج بالدوري، والمربع الذهبي لن يحسم إلا في نهاية الدوري بسبب اقتراب رصيد الثلاثي الزمالك والإسماعيلي والمصري.

من اللاعب الذي يحتاجه الزمالك حاليا من الأهلي؟

أعتقد أن الزمالك يحتاج مؤمن زكريا، لاعب لديه إمكانات كبيرة ويفرق مع أي فريق يلعبه وأدى مع الأهلي جيدا في الفترة الأخيرة. 

رأيك في أداء حكام الدوري المصري؟

اتحاد الكرة يحاول مساعدة الحكام من أجل تقليل الأخطاء ولازالت الاخطاء موجودة والحكم الرابع له دور مهم جدا في أوروبا، وإنما في مصر الحكم يركز في تبديل أو قيام عضو من الجهاز، وأشياء خارج الملعب بدلا من التركيز على الملعب، وعصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، يحاول معهم من خلال معسكرات في ستاد الهدف، وفي حال وجود الجماهير سيتأثر مستوى الحكام.

من هو أفضل لاعب  وحارس وحكم ومدرب؟

أعتقد أن عبدالله السعيد لاعب الأهلي هو أفضل لاعب في الدوري، وأحمد الشناوي حارس الزمالك هو أفضل حارس، أما أفضل حكم فهو محمود البنا، وحاليا حسام البدري أفضل مدرب بدون منازع.

وأخيرا.. موقف صعب مر عليك سواء كنت لاعبًا أو مدربا؟

حينما كنت في جهاز الزمالك فترة البرتغالي فيريرا، وكان لدينا مباراة أمام سانجا بالنجي في الكونغو، ومن المفترض أن نواجهم في شاسا العاصمة وتم تبديل الملعب لمكان أخر بعد مكالمة هاتفية من الكاف، ومستر فيريرا كان متعصب جدا وربنا كرمنا بكثرة خبراتي في إفريقيا وكنت عامل حسابي على طيارة تانية، لأن الكاف كان محدد ملعبين، وحجزت 18 كرسي في الطائرة و تجمعنا 12 مساءً، وسألني من البعثة يستطيع السفر،أبلغته أن الجميه سيسافر لم يصدق الذي حدث وبحركة عفوية قبل رأسي أمام الجميع في المطار، وبعد المباراة قال السبب في الفوز هو حماده أنور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، حمادة أنور: تركت الـزمـالك على منصات التتويج ومرتضى منصور رفض رحيلي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت