مطيع فخرالدين يكشف كواليس تحويل رئيس اتحاد الجودو السابق لنيابة الأموال العامة
مطيع فخرالدين يكشف كواليس تحويل رئيس اتحاد الجودو السابق لنيابة الأموال العامة

مطيع فخرالدين يكشف كواليس تحويل رئيس اتحاد الجودو السابق لنيابة الأموال العامة الميثاق نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم مطيع فخرالدين يكشف كواليس تحويل رئيس اتحاد الجودو السابق لنيابة الأموال العامة، مطيع فخرالدين يكشف كواليس تحويل رئيس اتحاد الجودو السابق لنيابة الأموال العامة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مطيع فخرالدين يكشف كواليس تحويل رئيس اتحاد الجودو السابق لنيابة الأموال العامة.

الميثاق للمرة الثانية يتم تحويل رئيس اتحاد الجودو السابق اللواء سامح مباشر لنيابة الأموال العامة، بعد أن قام المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى السابق بتحويله للنيابة منذ عدة سنوات بسبب المخالفات العديدة التى ارتكبها، ولكنها المرة الأولى فى تاريخ اللعبة التى يقوم فيها مجلس إدارة الاتحاد بتحويل رئيس سابق للنيابة.

وفى حوار شامل وحصرى أجرته «بوابة الأهرام الرياضية» مع المهندس مطيع فخر الدين الزهرى رئيس مجلس إدارة اتحاد الذي فتح قلبه للكشف عن معلومات أكثر عن الحكاية وغيرها بالتفصيل، وكان لنا معه هذا الحوار:

  • كيف تعاملت مع المخالفات التى قام بها رئيس الاتحاد السابق ؟ 

* قام المدير المالى برفع الكثير من المخالفات التى قام بها رئيس الاتحاد السابق إلى مجلس الإدارة ، الذى قام بدوره بدراستها وعرضها على المستشار القانونى للاتحاد الذى طالب بتقديم الاتحاد بلاغ بها إلى نيابة الأموال العامة من أجل المحافظة على المال العام الذى تم اهداره بدون وجه حق ، وإخلاء مسئولية مجلس الإدارة الحالى ، حتى لا يقال إنه تستر على تلك المخالفات .

  • وهل قام الاتحاد بتقديم بلاغ لنيابة الأموال العامة بالفعل ؟

* قام المستشار القانونى للاتحاد بتقديم بلاغ لنيابة الأموال العامة مرفق به كافة المخالفات التى رفعها المدير المالى لمجلس الإدارة ، بالإضافة إلى المخالفات التى اثبتتها اللجنة التى فحصت أعمال الاتحاد من قبل وزارة الشباب والرياضة ، وتعد هذه هى المرة الثاتية التى يتم فيها تحويل رئيس الاتحاد السابق للنيابة ، بعد بعد أن قام بذلك من قبل المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة السابق .

  • هل اكتفي الاتحاد بهذا البلاغ فقط ؟ 

* ارسلت المخالفات لأحد الهيئات الرياضية الكبرى التى قامت بدورها بتحويلها لهيئة الرقابة الإدارية لاتخاذ ما يلزم حيال تلك المخالفات .

  • ما هى المخالفات التى تم رفعها للنيابة ؟

* تتمثل فى صرف مبالغ مالية كبيرة بدون قرارات من مجلس الإدارة ، وبدون مستندات صرف ، ووصل قيمة هذه المبالغ إلى نحو مليونين و 400 الف جنيه .

  • لكن حضرتك مشارك فى تلك المخالفات على اعتبارك كنت نائبا لرئيس المجلس السابق ؟ 

* أكون مشاركا لو التزمت الصمت حيال تلك المخالفات ، أو اكتفيت بدور المتفرج ، وهذا لم يحدث ، حيث ارسلت الكثير من الخطابات بعلم الوصول إلى المدير التنفيذى والمدير المالى للاتحاد بعدم صرف اى مبالغ مالية بدون أخطارى ، وأن تكون بقرارات من مجلس الإدارة بعد اكتمال النصاب القانونى ، وتكون القرارات بالإجماع .

  • وهل حدث ذلك ؟

* مجلس الإدارة لم يجتمع منذ عدة أشهر وكان آخر اجتماع فى نهاية شهر أبريل من العام الماضى ، وطالبت من رئيس الاتحاد الدعوة لعقد جلسة للمجلس بالطرق القانونية ، ولكنه تجاهل ولم يستجيب لطلبى ، كما طالب رسميا بذلك أيضا مرزوق محمد مرزوق عضو مجلس الإدارة ، ولم يستجيب رئيس الاتحاد ، الذى كان يدير الاتحاد طبقا لاهواءه الشخصية ، ويقوم بصرف أموال الاتحاد بقرارات فردية منه هو فقط ، دون الرجوع لأعضاء مجلس الإدارة .

مطيع فخر الدين

  • هل هناك مديونيات على الاتحاد تركها رئيس الاتحاد السابق ؟

* اقتربت المديونيات المستحقة على الاتحاد والتى تركها الرئيس السابق للعبة من مليون و200 الف جنيه ، وهى عبارة عن مستحقات مالية للضرائب والتأمينات الإجتماعية والأجهزة الفنية السابقة ، والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ( النادو ) .

  • كيف ستتغلب على تلك المشكلة ؟ 

* ارسلت مذكرة مفصلة للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بقيمة المديونيات ووعد بحل جزء منها ، أما الجزء الثانى فسوف يسعى الاتحاد لسداده من موارده المالية المستقبلية .

  • هل الاتحاد لديه موارد مالية ؟ 

* الموارد الطبيعية المعتادة التى تتمثل فى الدعم المالى السنوى الذى يحصل عليه الاتحاد من وزارة الشباب والرياضة ، ورسوم اشتراك اللاعبين فى البطولات التى ينظمها الاتحاد .

  • هل تتوقع حل مجلس إدارة الاتحاد بعد حل اتحادات السلة والطائرة والتنس بأحكام قضائية ؟

* مبدئيا مجلس إدارة الاتحاد وانا على رأسه نحترم القانون وأحكامه مهما كانت ، لأنها تصدر طبقا لصحيح القانون ، وفى حالة صدور حكم فى الدعوى القضائية التى رفعها رئيس الاتحاد السابق والذى يطالب فيها باستبعادى من الاتحاد ، فسوف يقوم مجلس الادارة بتسليم الاتحاد فور علمه بالحكم رسميا ، لأن أعضاء المجلس يقومون بعمل تطوعى بدون مقابل مادى لخدمة البلد واللعبة ، لذلك فالموضوع لا يحتاج إلى صراعات ومؤمرات ومخالفة للقانون ، ولذلك نفتح اذرعنا للجمي ، ومن هنا اقول من يجد فى نفسه التمكن على خدمة اللعبة فاليتقدم حتى يستعين المجلس بإمكانيات الفنية وخبرته لتطوير اللعبة من أجل الصالح العام .

مطيع فخر الدين

  • هل تم حجز الدعوى للحكم ؟ 

* مازالت متداولة فى مركز التسوية والتحكيم الرياضى باللجنة الأوليمبية ، ورئيس الاتحاد السابق الذى أدار اللعبة على مدار 32 عاما يريد أن يعود ، بعد أن طالب فى دعوته القضائية باستبعادى وإلغاء نتيجة الإنتخابات ، بحجة عدم توفر شروط الترشيح على شخصى ، على الرغم من اننى كنت رئيسا لمنطقة القاهرة للعبة عام 2002 ، ثم نائبا لرئيس الاتحاد فى الدورة السابقة .

  • هل حدث تغييرات فى المنظومة الإدارية داخل الاتحاد ؟

* تم إقالة المدير التنفيذى للاتحاد وتعيين هانى صلاح بدلا منه ، وعدا ذلك لم تحدث أى تغييرات .

  • ماذا قدم مجلس الإدارة بعد انتخابه فى نوفمبر الماضى وحتى الآن ؟

* اعادنا تكوين اللجان والأجهزة الفنية والمناطق بالكامل ، وتم تفعيل البرنامج التدريبى للمنتخب القومى الذى شارك فى أحد البطولات الدولية مؤخرا ، كما بدأنا النشاط المحلى بإقامة بطولة الجمهورية للفئات المختلفة التى أقيمت في الصالة المغطاة بنادى طلائع الجيش بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة ، كما تم إنهاء الخلافات السابقة التى حدثت بين مدربى الايكيدو فى الفترة السابقة، وأصبح الجميع أسرة واحدة ، وانطلق النشاط المحلى بإقامة ثلاث مهرجانات بفرع نادى الزهور بالتجمع الخامس بمشاركة نحو 500 لاعب ولاعبة ، كما تم تكوين الجهاز الفنى للسومو بقيادة أحمد خليفة .

مطيع فخر الدين

  • وماذا عن المنتخب الأول للعبة الجودو ؟

* يقيم معسكر إعداد حاليا فى المركز الأوليمبى لإعداد المنتخبات الوطنية بالمعادى تحت قيادة باسل الغرباوي المدير الفنى تمهيدا للمشاركة فى البطولة الإفريقية التى تستضيفها تونس منتصف أبريل القادم ، وكذلك للإستعداد للبطولة العربية للأندية للدرجة الأولى والشباب والشابات التى تقام بالقاهرة منتصف مارس المقبلة على ملاعب الصالة المغطاة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة بهيئة ستاد القاهرة الدولى .

  • ما هى خطتك للفترة المقبلة ؟

* أقوم بعرض برنامج المنتخب الأول على أكثر من شركة من الشركات الكبرى لإيجاد موارد مالية لتمويل الخطة لتخفيف الأعباء المالية على الدولة والاتحاد وأعداد اللاعبين على أفضل ما يكون ، ومازالت الخطة تحت الدراسة ، كما أسعى إلى عرض اللعبة فى جميع محافظات مصر ، وفتح مناطق جديدة فى المحافظات المختلفة .

  • تقصد حضرتك أن اللعبة غير منتشرة على مستوى الجمهورية حتى الآن .

* للأسف نعم ، فمن المؤسف ان رياضة الجودو رغم أنها تتضمن ثلاث العاب ، فإن إعداد الممارسين لها طبقا لسجلات الاتحاد الرسمية أقل من 12 الف لاعب ولاعبة ، بعكس بعض الألعاب النزالية الأخرى التى بدأ ظهورها بعد الجودو بعشرات السنين، تخطى عدد الممارسين لتلك اللعبة أكثر من مليون و200 الف لاعب ولاعبة ، مثل لعبة الكاراتيه.

  • ما أسباب عدم عرض اللعبة على مستوى الجمهورية رغم أننا نشارك بها فى الأوليمبياد ؟

* الإجابة على هذا السؤال لدى من أدار اللعبة على مدار 32 عاما ، ويكفى أن اقول أن محافظات مثل الفيوم وبنى سويف وقنا والاقصر والمنيا وأسوان والبحيرة والقليوبية ومرسى مطروح وجنوب وشمال سيناء ليس بها مناطق للجودو ، ولذلك سوف أسعى جاهدا خلال الدورة الانتخابية الحالية لنشر اللعبة على مستوى الجمهورية ، ورفع عدد الممارسين ليتخطى حاجز ال 100 الف لاعب ولاعبة .

مطيع فخر الدين

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مطيع فخرالدين يكشف كواليس تحويل رئيس اتحاد الجودو السابق لنيابة الأموال العامة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت