"السيسي" يمهل الجيش 3 أشهر لاستعادة الأمن في سيناء
"السيسي" يمهل الجيش 3 أشهر لاستعادة الأمن في سيناء

"السيسي" يمهل الجيش 3 أشهر لاستعادة الأمن في سيناء الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم "السيسي" يمهل الجيش 3 أشهر لاستعادة الأمن في سيناء، "السيسي" يمهل الجيش 3 أشهر لاستعادة الأمن في سيناء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "السيسي" يمهل الجيش 3 أشهر لاستعادة الأمن في سيناء.

الميثاق كلّف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، الجيش والشرطة باستخدام «كل القوة الغاشمة»؛ من أجل استعادة الأمن والاستقرار خلال 3 أشهر في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد والتي يسكنها قرابة نصف مليون نسمة، وطالب السيسي، رئيسَ أركان الجيش المصري محمد فريد، ووزيرَ الداخلية مجدي عبدالغفار، بـ»استخدام كل القوة الغاشمة لاستعادة الأمن والاستقرار خلال 3 شهور في سيناء»، ودعا الحاضرين خلال احتفال بمناسبة المولد النبي للوقوف دقيقة حدادًا على ضحايا الهجوم على مسجد «الروضة» غربي العريش بمحافظة شمال سيناء، فيما يعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعًا طارئًا يوم 5 ديسمبر القادم، وذلك بناء على طلب مصر، وتأييد كل من الكويت والإمارات، وقال مصدر دبلوماسي عربي بالقاهرة في تصريح له أمس: «إن الاجتماع سيبحث الهجوم الإرهابي في مسجد الروضة بشمال سيناء وراح ضحيته 305 مواطنين».

من جهة أخرى، قرر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق الأربعاء، إحالة 10 متهمين بينهم 4 محبوسين بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامهم بتأسيس وتولى قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش التكفيرية والانضمام لجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد «داعش ليبيا»، وتلقى تدريبات عسكرية بها، والشروع فى قتل أحد المواطنين المسيحيين، والشروع في قتل آخرين، والشروع في سرقة إحدى الحوانيت المملوكة لمسيحى، وسرقة دارجة بخارية بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية مختلفة وذخائر، فيما أمر النائب العام بسرعة ضبط الهاربين، وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

من جهته، أوضح الفريق محمد علي بلال أن القرار يضع إطارًا زمنيًّا ملزمًا للجميع بوضع خطة بعدها الزمني 3 أشهر والمكاني محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن القوات المسلحة والشرطة المصرية مطالبة بتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وتوقع بلال أن تشهد المرحلة المقبلة تحولاً كبيرًا على مسرح العمليات العسكرية في منطقة شمال سيناء، ورأى أن كل الاحتمالات واردةً، بما فيها ترحيل سكان المناطق والبدو استعدادًا لشن حملات عسكرية موسعة جوًّا وبرًّا على الإرهابيين.

إلى ذلك، قال الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق أمس الأربعاء: إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم2018، مضيفًا: إنه سيعود لمصر «خلال الأيام المقبلة»، وقالت وكالة رويترز: إنها تلقت فيديو يتضمن كلمة لشفيق يعلن فيها نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في أبريل القادم، وأوضح شفيق في الفيديو الذي سجله في الإمارات «إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع المقبلة، وكان شفيق دخل الانتخابات الرئاسية في مرحلة الإعادة أمام الرئيس المعزول محمد مرسي وترددت أقاويل عن تزوير النتائج لصالح الإخوان. فيما ذكر في وقت متأخر أمس الفريق شفيق، أن الامارات منعته من مغادرة أراضيها، بينما قال وزير الدولة أنور قرقاش إن بلاده لم تمنع الفريق من مغادرة البلاد وله مطلق الحرية في ذلك.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "السيسي" يمهل الجيش 3 أشهر لاستعادة الأمن في سيناء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة