عدن تستقبل أولى رحلات الطيران التجارية منذ إغلاق موانئ اليمن
عدن تستقبل أولى رحلات الطيران التجارية منذ إغلاق موانئ اليمن

عدن تستقبل أولى رحلات الطيران التجارية منذ إغلاق موانئ اليمن الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم عدن تستقبل أولى رحلات الطيران التجارية منذ إغلاق موانئ اليمن، عدن تستقبل أولى رحلات الطيران التجارية منذ إغلاق موانئ اليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، عدن تستقبل أولى رحلات الطيران التجارية منذ إغلاق موانئ اليمن.

الميثاق نقلت «رويترز» عن الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الثلاثاء، قولها بأن رحلة طيران تجارية هبطت في مطار عدن الدولي بعد حصولها على تصريح أمني، في خطوة من شأنها تخفيف الحصار المفروض على أحد أفقر الدول العربية.

وقال مسؤول من الخطوط الجوية اليمنية، إن الرحلة أقلعت من القاهرة وهبطت في عدن، اليوم الثلاثاء قبل أن تعود إلى العاصمة المصرية، وقال إن الرحلات ستتزايد تدريجيا خلال الأيام القادمة، بينما حذرت الأمم المتحدة من أن الحصار الكامل قد يتسبب في مجاعة في اليمن، حيث قتلت الحرب الدائرة هناك 10 آلاف شخص على الأقل في عامين ونصف منذ بدأها.

وكان وزير النقل اليمني مراد الحالمي قال إن رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى المدن الخاضعة لسيطرة الحكومة المدعومة من السعودية مثل عدن وسيئون ستُستأنف يوم الأحد لكن شركة الطيران الوطنية قالت إنها لم تحصل على التصاريح اللازمة للطيران.

يُشار إلى أن تحالف عسكري تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن، كان قد قال الأسبوع الماضي، إنه أغلق جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية إلى اليمن، لوقف ما قال إنه تدفق السلاح على الحوثيين من إيران، وجاءت الخطوة بعد أن اعترضت السعودية صاروخًا أُطلِق صوب الرياض وألقت اللوم فيه على إيران، بينما تنفي إيران تسليح الحوثيين وألقت اللوم في الصراع الدائر في اليمن على الرياض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، عدن تستقبل أولى رحلات الطيران التجارية منذ إغلاق موانئ اليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري