روسيا: واشنـطـن تتحمل مسئولية فشل الاتفاق النووى الإيراني
روسيا: واشنـطـن تتحمل مسئولية فشل الاتفاق النووى الإيراني

روسيا: واشنـطـن تتحمل مسئولية فشل الاتفاق النووى الإيراني

الميثاق نقلا عن الدستور ننشر لكم روسيا: واشنـطـن تتحمل مسئولية فشل الاتفاق النووى الإيراني، روسيا: واشنـطـن تتحمل مسئولية فشل الاتفاق النووى الإيراني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

روسيا: واشنـطـن تتحمل مسئولية فشل الاتفاق النووى الإيراني

.

الميثاق أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن مسؤولية فشل الاتفاق النووي الإيراني تقع بشكل كامل على عاتق الولايات المتحدة، وينبغي على واشنطن أن تدرك العواقب الكارثية لهذه الخطوة.

وقال ريابكوف للصحفيين: «الوضع يتأزم لأن المزاج السائد فى الكونغرس ضد إيران. لكن فى نهاية المطاف مسؤولية احتمال فشل خطة العمل المشتركة الشاملة ستقع كليًّا على الجانب الأمريكي، لقد سمعوا جميع التقييمات من الجانب الروسي والإيراني والزملاء الأوروبيين والصين، وعليهم أن يدركوا أن النتائج المترتبة على خطوات متهورة فى هذا المجال ستكون صعبة للغاية».

وأكد ريابكوف أنه لا يمكن إجراء أي تغييرات فى الاتفاق الحالي بشأن النووي الإيراني، قائلًا: «لا أقول إن الإدارة الأمريكية تهدد بشكل مباشر بالخروج من الاتفاق. لكنها بمعنى دقيق، تحذر من أنه إذا لم تحقق هدفها فى «تحسين» الاتفاق، فإن الخيارات ممكنة. ولكن فى رأينا، التغييرات والإضافات والتعديلات على الاتفاق الحالي غير ممكنة؛ لأنها تحمل توازنًا دقيقًا للمصالح والتسويات».

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسية، أن المهمة الأساسية «هي الحفاظ على ما تم التوصل إليه».

وكانت إيران والسداسية الدولية (الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا)، توصلت فى 14 يوليو عام 2015، إلى اتفاق لتسوية الملف النووي الإيراني، وجرى اعتماد خطة العمل المشتركة الشاملة التي تنص على رفع العقوبات عن إيران، مقابل الحد من برنامجها النووي، ودخلت الخطة حيز التنفيذ يوم 16 يناير عام 2016.

وسبق أن أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فى أكثر من مناسبة عن رغبته بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، معتبرًا إياه «أسوأ اتفاق وقعته الولايات المتحدة، إلا أنه صادق عليه مرتين، إذ أنه منذ أن دخل الاتفاق حيز التنفيذ فى 16 يناير 2016، يتعين على الإدارة الأميركية المصادقة عليه كل 90 يومًا أمام الكونغرس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

روسيا: واشنـطـن تتحمل مسئولية فشل الاتفاق النووى الإيراني

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور