العراق يسيطر على معبر «إبراهيم الخليل» الحدودي مع تركيا
العراق يسيطر على معبر «إبراهيم الخليل» الحدودي مع تركيا

العراق يسيطر على معبر «إبراهيم الخليل» الحدودي مع تركيا الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم العراق يسيطر على معبر «إبراهيم الخليل» الحدودي مع تركيا، العراق يسيطر على معبر «إبراهيم الخليل» الحدودي مع تركيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، العراق يسيطر على معبر «إبراهيم الخليل» الحدودي مع تركيا.

الميثاق حصل الجيش العراقي أمس على معبر ابراهيم الخليل الحدودي الرئيس مع تركيا في منطقة كردستان العراق بعد أسابيع من التوتر بين بغداد وأربيل، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء التركي.

قال بن علي يلدريم لحزبه الحاكم خلال اجتماع في أنقرة بث عبر التلفزيون إنه «تم تسليم (المعبر) إلى الحكومة المركزية» في العراق. وأضاف يلدريم اتفقنا مع حكومة العراق المركزية على فتح بوابة حدودية أخرى عبر تلعفر. وسترفع القوات التابعة لبغداد العلم العراقي وستنزل علم حكومة إقليم كردستان التي كانت تسيطر على المعبر حتى الآن، وفقا للوكالة.

أكد أوميد خوشناو رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان إقليم كردستان العراق أمس أن السلطات الثلاث ستمارس صلاحيات رئيس الإقليم التي وزعت بحسب القانون عليها، اعتبارًا من اليوم، مشيرًا إلى أن الانتخابات العامة ستجرى بعد ثمانية أشهر.

كان مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان، الذي تنتهي ولايته اليوم الاربعاء، تجاهل تمديد مدة ولايته في رسالة وجهها إلى برلمان الإقليم، وتم توزيع صلاحياته بقانون على السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية.

من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري بمحافظة الأنبار العراقية أمس الثلاثاء بأن القوات الأمنية بدأت بالتقدم لتحرير ناحية العبيدي شرقي القائم بالمحافظة من تنظيم داعش.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، العراق يسيطر على معبر «إبراهيم الخليل» الحدودي مع تركيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة