الأمـم المـتحـدة: 3 ملايين يواجهون خطر المجاعة بالكونغو الديمقراطية
الأمـم المـتحـدة: 3 ملايين يواجهون خطر المجاعة بالكونغو الديمقراطية

الأمـم المـتحـدة: 3 ملايين يواجهون خطر المجاعة بالكونغو الديمقراطية الميثاق نقلا عن الصحوة نت ننشر لكم الأمـم المـتحـدة: 3 ملايين يواجهون خطر المجاعة بالكونغو الديمقراطية، الأمـم المـتحـدة: 3 ملايين يواجهون خطر المجاعة بالكونغو الديمقراطية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الأمـم المـتحـدة: 3 ملايين يواجهون خطر المجاعة بالكونغو الديمقراطية.

الميثاق  

 حذر ديفيد بيسلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، من أن نحو 3 ملايين شخص يواجهون خطر المجاعة في جمهورية الكونغو الديمقراطية جراء الصراع في إقليم كاساي (وسط).

 

وقال بيلسي، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنّ "مئات الآلاف من الأطفال قد يلقون مصرعهم خلال الأشهر المقبلة حال عدم إيصال المساعدات الإغاثية إليهم".

 

وأضاف أنّ نجدة الأطفال في كاساي تتطلب "التمويل بشكل أوليّ، والمساعدات الغذائية، ووجود الصغار في أماكن مناسبهة لهم".

 

ووصف بيلسي الأوضاع الإنسانية في كاساي بالـ"كارثية".

 

وتابع: "فريق عملنا يمارس مهامه على الأرض، ورأى أكواخا ومنازل محروقة إضافة إلى أطفال يعانون من سوء التغذية الحاد وعدم النمو".

 

ولفت إلى وفاة الكثير من الأطفال بسبب تدهور الأوضاع جراء الصراع.

 

كما أوضح بيسلي أنّ برنامج الطعام العالمي لديه فقط حاليا واحد في المئة من التمويل اللازم لتقديم المساعدات الإغاثية لسكان كاساي.

 

ومنذ أغسطس/آب 2016، شبت أعمال عنف في كاساي بسبب مقتل قائد محلي خلال معارك مع قوات الأمن في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

وأسفر الصراع إلى مقتل أكثر من 3 آلاف شخص، وإجبار نحو مليون و500 ألف آخرين على النزوح من منازلهم، أغلبهم من الأطفال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الأمـم المـتحـدة: 3 ملايين يواجهون خطر المجاعة بالكونغو الديمقراطية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصحوة نت