فيضانات تشرد أكثر من 100 ألف بنيجيريا
فيضانات تشرد أكثر من 100 ألف بنيجيريا

فيضانات تشرد أكثر من 100 ألف بنيجيريا الميثاق نقلا عن دنيا الوطن ننشر لكم فيضانات تشرد أكثر من 100 ألف بنيجيريا، فيضانات تشرد أكثر من 100 ألف بنيجيريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، فيضانات تشرد أكثر من 100 ألف بنيجيريا.

الميثاق اضطر أكثر من 100 ألف شخص للفرار من ديارهم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت جنوب شرق نيجيريا، بحسب ما قاله الرئيس النيجيري محمد بوخاري مساء أمس الخميس.

وأضاف بوخاري على تويتر: "تبلّغتُ بقلق كبير بأنّ الفيضانات في ولاية بينو قد شرّدت وفقا للتقديرات الأولى أكثر من 100 ألف شخص"، بحسب ما جاء على موقع سكاي نيوز.

وأوضح أنه طلب من الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ التحرّك، بعد بروز الكثير من الإدانات عبر وسائل الإعلام المحلية بسبب عدم اتخاذ السلطات للإجراءات.

وقد أقيم مخيمان في عاصمة الولاية لاستقبال الضحايا، لكنهما لن يفتحا أبوابهما قبل نهاية الأسبوع.

وشهدت ولاية بينو، التي تستمد دخلَها إلى حد كبير من الزراعة، الكثير من الفيضانات في السنوات الأخيرة، بسبب الأمطار الغزيرة وفتح بوابات السد في الكاميرون المجاورة.

فيديو أرشيفي: الفيضانات في نيجيريا

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، فيضانات تشرد أكثر من 100 ألف بنيجيريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : دنيا الوطن