"وزير تركي": الأزمة الخليجية يمكن حلها عن طريق الحوار
"وزير تركي": الأزمة الخليجية يمكن حلها عن طريق الحوار

"وزير تركي": الأزمة الخليجية يمكن حلها عن طريق الحوار

الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم "وزير تركي": الأزمة الخليجية يمكن حلها عن طريق الحوار، "وزير تركي": الأزمة الخليجية يمكن حلها عن طريق الحوار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

"وزير تركي": الأزمة الخليجية يمكن حلها عن طريق الحوار

.

الميثاق قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن الأزمة الخليجية الراهنة يمكن حلها عن طريق الحوار والسلام، والاحترام المتبادل بعد تقديم تفاصيل ووثائق واثباتات حول الاتهامات الموجهة لقطر، مشيرا، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المقدوني نيكولا ديميتروف، بعد اجتماعهما في مدينة "سكوبيه" التي يزورها لإجراء مباحثات رسمية، إلى أهمية التعاون والوحدة والأخوة بين الدول الخليجية بالنسبة لتركيا والمنطقة برمتها، داعيا إلى التعاون والتحرك في صف واحد لحل جميع المشاكل التي تعاني منها المنطقة، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف "أوغلو": "حل هذه المشكلة بسيط في الحقيقة؛ فهناك ادعاءات واتهامات موجهة لقطر، التي ترفضها بلغة قطعية، ونحن قلنا إن الحصار المفروض عليها غير صائب، وهذه لا يعتبر انحيازًا"، داعيا إلى تقديم تفاصيل ووثائق واثباتات متعلقة بالاتهامات الموجهة ضد قطر، ومن ثم اتخاذ الخطوات اللازمة عن طريق الحوار والسلام والاحترام المتبادل.

وشدد وزير الخارجية التركي، على أن الحصار لا يعود بالفائدة، وإنما يجب إظهار الوثائق والاثباتات، مشيرا إلى أن الاجراءات المتخذة ضد حياة الناس اليومية، ليست صائبة، وتابع قائلا، إن جولته الأخيرة التي أجراها إلى قطر والكويت والسعودية، كانت مفيدة؛ حيث استمع خلالها إلى آراء الاطراف ووجهات نظرهم، وأبلغها برؤية تركيا.

وأوضح المسؤول التركي: أبلغنا رسائل الرئيس رجب طيب أردوغان، والشعب التركي إلى البلدان الصديقة والشقيقة، وسنواصل جهودنا لحل الأزمة على المستوى الدولي، وكذلك على مستوى منظمة منظمة التعاون الإسلامي التي نترأس دورتها الحالية".

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

"وزير تركي": الأزمة الخليجية يمكن حلها عن طريق الحوار

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن