أمريكا تحذر كوريا الشمالية حال انسحاب زعيمها من قمة "ترامب"
أمريكا تحذر كوريا الشمالية حال انسحاب زعيمها من قمة "ترامب"

أمريكا تحذر كوريا الشمالية حال انسحاب زعيمها من قمة "ترامب" الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم أمريكا تحذر كوريا الشمالية حال انسحاب زعيمها من قمة "ترامب"، أمريكا تحذر كوريا الشمالية حال انسحاب زعيمها من قمة "ترامب" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تحذر كوريا الشمالية حال انسحاب زعيمها من قمة "ترامب".

الميثاق هدد البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، بـ"أقصى حملات الضغط" على كوريا الشمالية حال انسحابها من القمة المرتقبة بين زعيمها، كيم جونج أون، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ويعد ذلك أول رد فعل للبيت الأبيض، على انذار كوريا الشمالية، أمس، بإلغاء القمة المرتقبة في سنغافورة 12 يونيو القادم، بين كيم وترامب، بسبب المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيول، التي انطلقت الجمعة الماضية، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، لقناة "فوكس نيوز"، الأربعاء: "كما قال الرئيس (ترامب)، نحن جاهزون لهذا اللقاء، وفي حال تم اللقاء فسيكون ذلك عظيما، وفي حال لم يحدث، فسنرى ما سنقوم به". وتابعت ساندرز، "نتمنى أن يتم هذا اللقاء، وإذا لم يتم اللقاء فسنستمر في القيام بأقصى حملات الضغط على كوريا الشمالية".

وأضافت المتحدثة ذاتها: "الرئيس مستعد للتفاوض، والذهاب إلى أبعد مدى في ذلك".

وفي وقت سابق، اليوم، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، عن كوريا الشمالية، قولها إنه ليس لديها مصلحة في اجتماع "من جانب واحد" يهدف إلى الضغط عليها للتخلي عن أسلحتها النووية.

وسبق وهددت بيونج يانج، أمس، بإلغاء القمة بين الزعيمين الأمريكي، والكوري الشمالي؛ بسبب المناورات التي وصفتها بـ"المستفزة" بين سيول وواشنطن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.وقالت الوكالة إن كوريا الشمالية، ألغت اجتماعًا رفيع المستوى كان مقررًا الأربعاء، مع الجارة الجنوبية، ردًا على المناورات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أمريكا تحذر كوريا الشمالية حال انسحاب زعيمها من قمة "ترامب"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن